الخشب المنقوش يبرز جماليات المنازل في المغرب
آخر تحديث GMT 04:03:20
 فلسطين اليوم -

الخشب المنقوش يبرز جماليات المنازل في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخشب المنقوش يبرز جماليات المنازل في المغرب

الخشب المنقوش
مراكش_ثورية أيشرم

يُعتبر الخشب المنقوش من المواد التي لا يمكن الاستغناء عنها في التأثيث المنزلي في المغرب، مهما اختلفت وتنوعت سواء كانت عصرية أو تقليدية أو كلاسيكية، فلا بد من لمس خامة الخشب المنقوش في أحد مساحات المنزل وغالبا ما يتم اعتماده في الصالون باعتباره يحتوي على الكثير من التفاصيل الراقية والعريقة التي تدل وترمز للثقافة المغربية الأصيلة.

وتنوعت القطع الخشبية التي أطلقتها دور التأثيث والديكور التقليدية التي تهتم بالمجال التقليدية والمزج بينه وبين اللمسة العصرية في قالب مغربي مميز يجعلك تقبل على اقتنائها لتغيير ديكور منزل، خصوصًا أن هذه القطع التي برزت تنوعت بين الكنبات الخشبية الأنيقة المنقوش بطريقة تقليدية مميزة تبرز مدى براعة الحرفيين المغاربة وإتقانهم لأمور الصناعة التقليدية، إضافة إلى مختلف الأثاث كالطاولات الكبيرة وأخرى صغيرة إذ تكون بمثابة قطع مكملة لها في التأثيث المغربي والتي تضفي نوعا من الجمالية الخاصة، كما أن هناك الكثير من القطع الأخرى كالخزانات ومختلف الديكورات والكماليات التي حلمت هذه اللمسة التي أصبحت تعرف إقبالا كبيرا ليس فقط من طرف المغاربة بل حتى الأجانب.

وتنوعت كذلك في مختلف الإضافات التي زينتها كلمسة الحديد الزخرف والنحاس والفضة، إضافة إلى مجموعة من الخامات كالعاج وكذلك عظام الحيوانات التي يتم إعدادها بطرق خاصة في مجموعة من المعامل والورشات الخاصة بذلك في الأسواق التقليدية، والتي تجعلها جاهزة ليدخلها الصانع التقليدية بلمسته الاحترافية على مختلف الأثاث وتساهم بذلك في تزيينه وتجميله بخامة مميزة وغاية في الجمالية، خصوصًا إذا تم تلوينه بمختلف المواد الطبيعية التي تستخدم لتجعل تلك النقوش والزخارف تظهر بشكل براق على مختلف القطع وحتى على إطارات اللوحات الفنية وإطارات المرايا التي تستخدم في البيت، إضافة إلى اعتماد اللون الأحمر على العظام التي توضع في العديد من القطع التي يتم وضعها في الحناء إلى أن تكتسب ذلك اللون ثم استخدامها بطرق أنيقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخشب المنقوش يبرز جماليات المنازل في المغرب الخشب المنقوش يبرز جماليات المنازل في المغرب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday