الصالون المغربي رغم التطور ما زال محافظًا على اللمسة العتيقة
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

الصالون المغربي رغم التطور ما زال محافظًا على اللمسة العتيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصالون المغربي رغم التطور ما زال محافظًا على اللمسة العتيقة

الصالون المغربي
مراكش- ثورية ايشرم

يعدّ الصالون المغربي، تلك التحفة الفنية العريقة التي لا يمكن أنّ تختفي فهو من التراث المغربية ومن أبرز معالم الهوية والثقافة المغربية، فهو يجمع بين عدة خصائص راقية ومميزة تحوله من مجرد فضاء عادي إلى متحف يجمع العديد من اللمسات الفاخرة والتحف التقليدية التي تلمحها في كل بيت مغربي كونه يضفي جمالية خاصة لا يمكن أن تجدها إلا في المنازل المغربية مهما اختلفت وتنوعت سواء كانت ذات تصميم عصري حديث أو كلاسيكي.

ومع ذلك، فإنه لا يمكن أن يحذف أصالة الصالون المغربي وجماليته من قائمة التأثيث، لاسيما أنّ الفخامة لا تعتبر شرطًا أساسيًا للحصول على صالون مغربي عريق مميز، يكفي فقط الاهتمام بهذا الفضاء على أكمل وجه، واختيار المواد المناسبة والجيدة في المفروشات والديكورات و"الإكسسوارات"، للحصول على صالون مغربي أنيق ومميز يبرز كل سبل الراحة والطمأنينة والهدوء.

إنّ هذه التحفة المغربي ظهرت منذ قرون، حيث برز بأثاثه الثقيل والضخم وأشكالها الفخمة والراقية التقليدية الذي يجمع بين عدة خامات منها الديكورات العريقة و"الإكسسوارات" الضخمة والباهظة التي تعود بك إلى حقب زمنية قديمة جدًا، وبألوانه الكثيرة وأقمشته التقليدية العتيقة.

ورغم التطور الذي عرفه هذا الفضاء على جميع المستويات إلا أنه ما زال محافظًا على اللمسة العتيقة والقديمة تلك الخامة المغربية التقليدية التي يفتخر بها كل شخص مغربي والتي يحافظ عليها أينما حل وارتحل إذ تجد الصالون المغربي أصبح لمسة يختارها المغاربة للتأثيث حتى خارج المغرب.

إنّ الصالون المغربي هو تلك المزهرية المميزة التي تراها وتخطف نظرتك إليها بألوانها الزاهية والجميلة وترتيبها المميز، وهو تلك اللوحة التشكيلية التي تجمع بين عدة خامات متنوعة وراقية تسحر العيون وتخطف الأنفاس وتوفر الراحة والطمأنينة والهدوء بمجرد الدخول إليها.

ستحصل على تلك اللوحة التشكيلية، لاسيما إذا تم تنسيق ألوان مفارشها والسجاد ومختلف الإضافات التي تعطي الصالون تلك الحميمية التي تشعر بها كلما وطأت قدمك منزلًا مغربيًا يجمع بين اللمسات التقليدية في طابع عريق مميز، من حيث نقوش الجبس وزخارف الخشب وألوان الزليج وزخارفه المتنوعة التي ترسم أشكالًا هندسية أو صورًا متنوعة بألوانه وأحجامه، فضلًا عن الأرضية التي تكون مصنوعة بخامة السيراميك التقليدي أو حتى العصري وتعطي الفضاء جمالًا رائعًا ومميزًا يشعر بالفخامة والرقي مهما تنوع واختلف من منزل إلى آخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصالون المغربي رغم التطور ما زال محافظًا على اللمسة العتيقة الصالون المغربي رغم التطور ما زال محافظًا على اللمسة العتيقة



GMT 10:35 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكورات الدفايات في فصل الشتاء

GMT 11:47 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات ديكور سهلة لتزيين جدران المنزل

GMT 18:21 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات حمامات بسيطة

GMT 17:38 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على خطوات تأثيث المنزل الأساسيَّة

GMT 16:23 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان الطلاء التي يمكن استخدامها في غرف النوم

GMT 13:26 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

طريقة فعالة لتنظيف السيراميك باركيه

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

ترميم متجر Camper باستخدام لوحات السيراميك المقببة
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday