خطوات بسيطة وسهلة لمنح المنزل أناقة وجمالية في الديكور
آخر تحديث GMT 02:57:57
 فلسطين اليوم -

خطوات بسيطة وسهلة لمنح المنزل أناقة وجمالية في الديكور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات بسيطة وسهلة لمنح المنزل أناقة وجمالية في الديكور

النباتات والأعشاب الطبيعية
مراكش ـ ثورية ايشرم

تعتبر النباتات والأعشاب الطبيعية ذات الروائح الزكية مصدرًا مهمًا لمنح المنزل تلك الرقة واللمسة الطبيعية التي تسحر القلب وتخطف الأنفاس لاسيما إذا تم اعتمادها بالشكل الصحيح لجعل الفضاء راقيًا ومميزًا بالجمالية الطبيعية الخضراء والروائح المميزة المنبعثة من كل ركن على حدة.

وما يزال اللجوء إلى الطبيعة في تعطير المنزل ومنحه ديكورًا طبيعيًا قائمًا في مجتمعنا، ويسيطر على حياتنا بشكل كبير على العادات والتقاليد التي نتوارثها من جيل لآخر. وللحصول على منزل أنيق ومميز بالنباتات الخضراء ورائحة زكية باعتماد الأعشاب يكفي فقط تتبع خطوات بسيطة وسهلة.

أولًا: بدلا من اللجوء إلى المعطرات الكيميائية التي تحتوي أغلبها على مواد مضرة بالصحة يمكن استبدالها بعشبة القرنفل، وذلك إما باقتنائها نبتة ووضعها في أص مزركش يليق بالديكور المنزلي أو يمكن وضع حبات من القرنفل في قماش من الأرغانزا وتعليقه قرب المصباح أو وضعها في إناء زجاجي ووضعها على طاولة الغرفة وتركها حتى تطلق رائحتها الزكية والمنعشة في المكان.

ثانيًا: يمكن اقتناء نبتة الخزامة ووضعها قرب النافذة وكلما فتحت النافذة كلما حركها النسيم لتنشر رائحتها في المكان، كما يمكن استخدام الخزامة داخل أكياس ووضعها في كل أركان المنزل أو وضعها كذلك في صحن كبير مفتوح لتنعش المكان وتعطيه رائحة راقية ومميزة.

ثالثَا: يمكن غرس نباتات تقبل النمو في الظل والتي يمكن اختيارها حسب الذوق وحسب عطرها الفواح كزهرة ياسمين الليل التي تتوفر على رائحة رائعة تنتشر بسرعة في الفضاء لاسيما أثناء الليل ولا تحتاج الكثير من العناية، إذ يكفي فقط سقيها مرة في الأسبوع وتركها تنمو بسرعة وتطلق رائحتها السحارة في المنزل كلها حتى وان كانت في مكان واحد فقط.

كما يمكن الاعتماد كذلك على الورد الطبيعي الذي يستخدم عادة في صناعة مواد التجميل وذلك رائحته القوية والعطر ووضعها في إناء به ماء دافئ وتركه في ركن من أركان المنزل وستلاحظين الرائحة الزكية التي سيقوم بإطلاقها في المنزل والتي تستمتعين بها رفقة أسرتك وزوارك في كل وقت.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات بسيطة وسهلة لمنح المنزل أناقة وجمالية في الديكور خطوات بسيطة وسهلة لمنح المنزل أناقة وجمالية في الديكور



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday