ديكورات الكتب تمنح الأناقة وتشد إلى القراءة
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

ديكورات الكتب تمنح الأناقة وتشد إلى القراءة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديكورات الكتب تمنح الأناقة وتشد إلى القراءة

ديكورات الكتب تمنح الأناقة وتشد إلى القراءة
مراكش ـ ثورية ايشرم

تعتبر الكتب رفيقة الإنسان أينما حلَّ وارتحل، لاسيّما بعد ظهور اللوحات الالكترونية وأجهزة "التابليت"  تقلَّص الإقبال عليها لتصبح مركونة في الرفوف داخل خزانة منزلية في معظم البيوت، غير أنَّ ذلك لم يؤثّر على القراءة نفسها.

وينصح خبراء الديكور بالاستفادة من الكتب الموجودة في المنزل، بترتيبها بشكل مميز يفتح الشهية للقراءة والاستمتاع بها، بخطوات بسيطة تمكّن كل سيدة من ترتيب كتب 

المنزل وتحويلها إلى مكان راقي يحفّز أفراد المنزل على القراءة وإشغال أوقاتهم بالمتعة المفيدة.

ويشير الخبراء إلى ضرورة ترتيب الكتب حسب اللون والحجم، إذ يمكن استعمال رفوف خشبية أنيقة تنظّم الكتب داخلها حسب لونها وحجمها، ما يعطي منظرًا جذابًا للمكتبة ويُسهّل الوصول إلى الكتب عند الحاجة إليها، واستعمال بعض رفوف المطبخ، في حال تعذّر توفير مساحة لمكتبة كبيرة في غرفة المكتب أو الصالة، ويمكن استغلال رفوف الطاولات في المطبخ لتخزين الكتب وعرضها بطريقة فنية جميلة، لاسيما التي تهم المرأة والمطبخ وجعلها قريبة منها تلجأ إليها في أي وقت.

ويوجّه الخبراء إلى الاستفادة من منطقة البهو في المنزل، إذ غالبًا ما تكون المساحة عند مدخل المنزل غير مستغلة بالشكل الصحيح رغم سعتها الكبيرة، ما يجعل ربّات البيوت تفكر في كيفية الاستفادة منها، بتحويلها إلى صالة عرض للكتب بشكل جذاب يشد إلى اختيار كتاب وقراءته بكل لهفةـ وتحويل الموقد القديم  إلى خزانة، حيث تتوفر بعض المنازل على موقد مهمل و لا يتم استعماله في معظم الأحيان، يمكن  تحويله إلى مكتبة لاستيعاب الكتب وترتيبها وتزيينها لتعطي المزيد من البهجة والحيوية للمنزل إضافة إلى جعلها قريبة من أفراد الأسرة أثناء جلوسهم في غرفة المعيشة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات الكتب تمنح الأناقة وتشد إلى القراءة ديكورات الكتب تمنح الأناقة وتشد إلى القراءة



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday