الأرضيات بين قوة الرخام وجاذبية السيراميك المغربي
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

الأرضيات بين قوة الرخام وجاذبية السيراميك المغربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأرضيات بين قوة الرخام وجاذبية السيراميك المغربي

الأرضيات بين قوة الرخام وجاذبية السيراميك
القاهرة - ندى أبو شادي

قبل وضع خطة لشراء الأثاث والاكسسوارات، يجب الالتفات أولًا إلى أرضية المكان، لأنها القاعدة التي يُبنى عليها الديكور الداخلي. تعكس الأرضية جمال ما فوقها من أثاث، كما تطبع المكان بطرازها.

اليوم، يستمر البلاط كواحد من الخيارات الرئيسة الجاذبة والمرغوبة والصعبة في الوقت نفسه، بسبب أنواعه الوافرة وأشكاله وألوانه ونقوشه، خصوصًا بعد دخول الـ"سيراميك" المغربي والأندلسي المنقوش إلى الواجهة أخيرًا.

ثمة قواعد أساسيّة في اختيار بلاط الأرضية المناسب، ومنها: نوع المكان ومساحته وموقعه في خريطة البيت، ودرجة الإضاءة والمناخ وأسلوب الديكور وقوة ومتانة الأرضية المطلوبة، خصوصًا في الأماكن التي تدوسها الأٌقدام باستمرار. وللميزانية المرصودة للأرضيات أهمية، بسبب غلاء ثمن بعضها.

 

ما هي أنواع الأرضيات؟

عادة ما يطلق الناس صفة عامّة عن الـ"سيراميك" للإشارة إلى كل الأرضيات، ولكن الأمر ليس صحيحًا، لأن الأرضيات منوعة، ولكل من أنواعها خاصيّة وصلابة وميزة لونيّة ولمعان ودرجة امتصاص. وتشمل أنواع الأرضيات:

1. بلاط الـ"سيراميك": يُصنع من الطين الأبيض أو الأحمر، ثم يُزجّج ويُشوى بدرجات حرارة معينة. ويبدو أن بلاط الـ"سيراميك" يمثّل نوع الأرضيات الأكثر شيوعًا، نظرًا إلى قوته ومقاومته الرطوبة والحرارة العالية، إضافة إلى سهولة تنظيفه.

يمكن التعرف إلى جودة بلاط الـ"سيراميك" من خلال ملاحظة ظهر البلاطة: إذا كان لونها غامقًا، فهذا يعني إنها غير جيدة الصنع، ويمكن أن يبهت لونها ولمعانها بمرور الوقت، إضافة إلى سهولة تكسرها.

2. الـ"بورسلين" أو الخزف: يُشوى الـ"بورسلين" بالأفران على درجات حرارة مرتفعة، ما يجعله قويًّا وصلبًا، مع أداء متفوّق وقوّة كبيرة للتحمّل ومقاومة الماء والرطوبة والمواد الكيماوية، إضافة إلى سهولة تنظيفه، ما يناسب المساحات التي تُداس كثيرًا. ويأتي الـ"بورسلين" عادة بنوعين: اللماع والمطفي، وهو يقرب أحيانًا من شكل الرخام الطبيعي، ما يجعل سعره مرتفعًا بعض الشيء.

ثمة خلط بين الـ"بورسلين" والـ"سيراميك"، على الرغم من أنهما نوعان مختلفان، فإن الـ"بورسلين" أكثر صلابة وأقل مساميّة وأكثر مقاومة للرطوبة. وهو يصلح للـ حمّامات والمطابخ أكثر، بالمقارنة بالـ"سيراميك".

3. بلاط الحجري الطبيعي: يُصنع من الأجحار الموجودة في الطبيعية، بعد وضع اللمسات الأخيرة، التي تتباين حسب درجة الصقل والتلميع. ويأتي بألوان متعدّدة حسب مكان المنشأ. وعادة ما يُستخدم الحجر الطبيعي في رصف الأرضيات الخارجية وممرات الحدائق، لما له من لمسة جماليّة وقدرة على تحمّل الأجواء المتقلّبة. وهو أيضًا مقاوم للماء والرطوبة.

4. الرخام: هو أشهر أنواع الأرضيات وأغلاها ثمنًا، ويُصنع من أنواع خاصّة من الصخور الكلسيّة. وعادة ما يأتي بألوان عدّة، مثل: الأبيض السادة والمعرّق والرمادي والبني والأسود. ويمتاز الرخام بلمعانه وطلتع الباذخة، إلا أنه حساس تجاه المنظفات العادية والأحماض، التي يمكن أن تغير من لونه. كما أنه يمتصّ السوائل بسرعة، ما يتوجب الحفاظ عليه والعناية بنظافته دائمًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرضيات بين قوة الرخام وجاذبية السيراميك المغربي الأرضيات بين قوة الرخام وجاذبية السيراميك المغربي



GMT 10:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

4 أمور يجب الاهتمام بها عند تصميم غرفة المعيشة

GMT 17:06 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل بسيطة طبّقيها لتزيين حمامك بأقلّ كلفة ممكنة

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحجارة الصغيرة" تمنح بيتكِ مشاهدَ جماليةً ساحرةً
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 16:43 2014 الأحد ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوبيسون" يضفي الأناقة والرقي على الأعمال الفنيّة

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 07:11 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مصممو الأزياء يحبون اللون الكراميل في الشتاء

GMT 10:23 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday