4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ
آخر تحديث GMT 02:38:25
 فلسطين اليوم -

4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ

تجديد المطبخ
القاهره ـ فلسطين اليوم

إذا كنتِ من هواة تجديد الـ"ديكورات" في منزلك بصورة دوريَّة، يمكن تجديد المطبخ بصورة غير تقليديَّة وميزانيَّة متوسِّطة أو صغيرة، إذ من المعلوم أنَّه كلَّما كان الأمر أكثر تحدِّيًا وحماسًا وتشويقًا، جاءت نتيجة الـ"ديكورات" على قدر التطلُّعات أو فاقتها. وبالتالي، تُفيد الأفكار الآتية في تجهيز مطبخ صيفيّ، بالاتكاء على ما تملكينه أساسًا.

1. طلاء أحد الجدران بلون صيفي بارز

إذا كانت جدران المطبخ موحَّدة اللون، وتطلُّ بصورة تقليديَّة بلونها الأبيض، فإنَّ تمييز أحدها عبر طلائه باللون الأحمر الجريء، مثلًا، "يُنعش" الإطلالة بصورة كليَّة.
تقضي هذه الفكرة بدرس الألوان السائدة في المطبخ (الجدران والخزائن وأسطح العمل...)، فاختيار لون ينسجم معها. عمومًا، لا يجدر بك أن توحِّدي لون الجدار المراد تمييزه سوى إذا كان ذلك يمثِّل جزءًا من رؤيتك الخاصَّة للمساحة. وبالمُقابل، يجذب تقسيمه إلى خطوط متوازية عريضة، مثلًا، ليصبح مُقلَّمًا أو ذا خطوط مائلة مُتعدِّدة الإتجاهات، فيبدو أكثر حيويَّة.
في شأن الألون، يصحُّ البعد عن تلك الفاقعة المؤذية للعينين، وبالمقابل إلقاء نظرة على درجات الـ"باستيل" الهادئة، مع الإشارة إلى أنَّ الأخضر المصفر تحديدًا لا يُناسب المطبخ وركن الطعام.

من جهةٍ ثانيةٍ، في المطبخ ذي اللون المحايد (الأبيض والرمادي والأسود)، يُفيد استبدال بعدد قليل من أبواب الخزائن، أخرى جريئة الألوان (الأخضر مثلًا)، ما يطبع المساحة بطابع جريء.
تتوافر أبواب الخزائن جاهزةً أو هي تُفصَّل لدى متخصِّص. وفي الحالتين، يجب أن تتطابق في الحجم وطريقة التشطيب مع تلك الحاضرة في المطبخ. وتجدر الإشارة إلى ضرورة الاحتفاظ بالأبواب الأساسيَّة المنزوعة لإعادة استخدامها في ديكور الشتاء. وإذا كانت أبواب الخزائن من الخشب المطلي، فيما طلاءها بدأ في التقشُّر، يمكن إعادة تقشيرها وترميمها لدى نجَّار ماهر، فطلائها بألوان تناسب طراز المطبخ. علمًا بأنَّ تكرار طلاء الأبواب الخشب يتلفها أو يزيد من سمكها، لتصبح الأبواب أكثر احتكاكًا ببعضها أثناء الفتح والغلق، ممَّا يفسد زواياها بسرعة بمرور الوقت.

2. اختيار كراس جديدة للمطبخ
يحتاج ديكور المطبخ الصيفي إلى كراس "رشيقة" القوام وأكثر خفَّة بصريًّا، وفي هذا الإطار يتركَّز البحث على الكراسي الأكرليك شفَّافة المظهر، سواء السادة أو الملوَّنة، وكذلك الكراسي البلاستيك مفرَّغة الظهور وذات الأشكال الفنيَّة.
في حال الرغبة في الكراسي المنجَّدة بالقماش للمطبخ، فعلى هذا الأخير أن يحمل نقوشًا فاتحة اللون، على أن يكون ملمسه صيفيّ، مع مراعاة الآتي:
مقاومة البقع وسهولة التنظيف، حتَّى يتحمَّل ظروف هذه المساحة العمليَّة.

3. ألق الخشب الطبيعي

مظهر الخشب الطبيعي يبعث على الاسترخاء، ويعود بنا إلى الطبيعة. وفي هذا الإطار، يحلو الخشب فاتح اللون ذو الخطوط المقطعيَّة الداكنة نسبيًّا، ما يُضفي تباينًا مُحبَّبًا على مظهر المطبخ.
إذا كانت أسطح خزائن مطبخك (أو الطاولة) من الخشب سالف الذكر، فهي تُمثِّل خلفيَّة رائعة للديكور الصيفي الجديد، وإلَّا اختاري طاولة من الخامة المذكورة في حال الرغبة في تغيير الطاولة الحاليَّة، أو انتقي مجموعة من الاكسسوارات المفيدة من هذه الخامة، كأسطح التقطيع وأغطية البرطمانات المعروضة على أسطح العمل...

4. جلب الطبيعة إلى المطبخ

يحلو حضور النباتات والورود بأشكالها، سواء كانت طبيعيَّة أو اصطناعيَّة. الجدير بالذكر أنَّ هناك نباتات طبيعيَّة خاصَّة بالمساحات الداخليَّة وسهلة العناية، مع التأكُّد عند الشراء من أنَّها لا تجذب للحشرات، بغية الحفاظ على سلامة المطبخ والطعام. ويتبع مكان توظيفها خطَّة التصميم؛ إذا كانت خيارك أن تكون معلَّقة في السقف، مثلًا، اختاري الاصطناعي من بينها، حتَّى لا يتساقط التراب أو الماء منها أثناء ريِّها. أمَّا إذا كان مكانها سطح الطاولة أو أي زاوية أخرى فلا بأس من استخدام الشتول الطبيعيَّة.

قد يهمك أيضا :  

 غيري ديكور المطبخ لجذب الأطفال تجاه الطعام

  تعرفي على طريقة تنظيف أرضيات المطبخ بمساحيق سهلة الصنع في بيتك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ 4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ



 فلسطين اليوم -

تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - فلسطين اليوم
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية. واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية. صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"

GMT 01:03 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

ميس ثائر تكشف عن مجموعة مثيرة من أزياء العيد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday