ديكورات وأثاث غرفة الطعام لتزيين المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ديكورات وأثاث غرفة الطعام لتزيين المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديكورات وأثاث غرفة الطعام لتزيين المنزل

ديكورات وأثاث غرفة الطعام
القاهره ـ فلسطين اليوم

غرفة الطعام هي الغرفة المخصصة لتناول الوجبات وإقامة الولائم وحفلات العشاء العائلية المختلفة، فهي مكان لتجمعات العائلة والجلسات المحببة بين الأصدقاء والمعارف، فما أجمل أن تجتمع مع الأصدقاء والأقرباء في جلسة حميمية حول طاولة من الطعام اللذيذ والكثير من الأحاديث المسلية، فلنتعرف إذاً على غرفة الطعام وكيفية تنسيقها وتصميم ديكورها في منزلك.

أساسيات تصميم ديكور غرفة الطعام
من الجميل أن تخصص مكاناً في منزلك لمائدة الطعام، لما لها من أهمية في دحر التعب والجهد الذي يقوم به أفراد العائلة خلال حياتهم اليومية، فيقبل الجميع للمائدة جائعين ومنهكين ومشتاقين للجو العائلي اللطيف والطعام الشهي واللذيذ، لا شك عند تصميمك لديكور غرفة الطعام يجب أن تنتبه إلى الأساسيات الأربعة، ألا وهي:

اختر الأثاث المناسب لحجم غرفة الطعام

حيث لا تستطيع أن تختار أثاث غرفة الطعام ذات حجم كبير وضخم لتضعه في غرفة صغيرة المساحة، فتجعل المكان ضيقاً وغير مريح، من السيء أيضاً أن تضع أثاثاً صغيراً في غرفة كبيرة الحجم والمساحة فتفقد روح الدفء والمودة؛ لهذا عليك دائماً أن تأخذ حجم غرفة طعامك بالحسبان وتختار ما يناسبها من الأثاث.

اختر شكل الأثاث بما يناسب تصميم الغرفة

لشكل الأثاث أهمية كبيرة في تصميم ديكور الغرفة وتناسقه، فلا يمكنك وضع طاولة طعام مستديرة الشكل في غرفة ذات شكل طوليّ، حيث يجب أن تختار طاولة مستطيلة الشكل تتناسب مع شكل الغرفة لا أن تتناقض معها؛ كذلك الأمر بالنسبة للغرف الدائرية أو المربعة الشكل فكل منها تحتاج إلى ما يناسبها من الأشكال.

اختر قطع الأثاث وطاولة سفرة مناسبة للون الجدران
لا شك أن التناسق هو أهم عنصر من عناصر تصميم الديكور، فكلما زاد تناسق ديكور غرفة طعامك زادت شهيتك، من الجميل أن تختار ألوان أثاث غرفة الطعام متناسقة مع ألوان الجدران، فلا يمكنك أن تدمج ألوان الباستيل الهادئة مع الألوان النارية الصاخبة فذلك حتماً سوف يخلق نوعاً من التضاد والتناقض.

لا تحتاج غرفة الطعام للكثير من الأثاث عادةأجمل عنصر في غرفة الطعام أنها لا تحتاج إلى الكثير من الأثاث كغيرها من غرف المنزل، فأنت لا تحتاج سوى لطاولة مع عدد من الكراسي، وخزانة لوضع الأطباق إن رغبت.

تنسيق أثاث غرفة السفرة
بعد تذكرك القواعد الأساسية لتصميم ديكور غرفة الطعام، سوف نتعرف على بعض الخطوات الأخرى لتحصل على غرفة طعام أنيقة وبغاية الروعة:

كراسي غرفة السفرة
عليك اختيار الكراسي المريحة والأنيقة المتناسقة مع غرفة طعامك، بالإضافة إلى اختيار عددها تبعاً لعدد أفراد العائلة مع الاحتفاظ بكراسي أخرى تحسباً لوصول أي ضيوف آخرين.

الثريا والأضواء

من الجميل أن تضع ثريا أنيقة فوق مائدة الطعام مما يضيف على جلستك ووجبتك ألواناً جميلة ودافئة.

المرآة في غرفة الطعام

تعتبر خدعة جميلة في غرفة الطعام خاصة ذات المساحة الصغيرة منها، حيث يمكنك وضع مرآة قبالة النافذة أو الضوء لتعكس النور على جميع أرجاء الغرفة مع الإحساس بكبر مساحة الغرفة.

الخزانة أو الفاترينا (بوفيه غرفة السفرة)

وضع خزانة الأطباق النظيفة أو القطع الفنية في غرفة الطعام، فإما أن تتمكن من استخدام الأطباق مباشرة من داخل الغرفة دون ذهابك لإحضارها من المطبخ، وإما تزيد القطع الفنية الموضوعة في الخزانة من جمال الغرفة وأناقتها.

أضيفي الورود والنبات

من الجميل أن تضع باقة من الأزهار المنعشة على مائدة طعامك، فتحصل على رائحة عطرة ومنظر منعش وجميل.

علقي بعض اللوحات الفنية

إن كنت من محبي الفن ومن المهتمين بالرسوم، لما لا تضع لوحة فنية معبرة عن شخصيتك، أو لأحد المشاهير المفضلين لديك في غرفة طعامك؟ فلا شك أن ذلك سيزيدها أناقة ورقيّ.

اختاري مفارش وأغطية مناسبة لطاولة الطعام

إذا كنت من محبي الطراز الأوروبي والكلاسيكي، فاذهب حالاً واشتري مفارشاً لطاولة طعامك، حيث يمكنك وضع غطاء لطاولة الطعام يتناسب مع نوعها وشكلها، لتضيف حركة جميلة على غرفة الطعام.أضيئي بعض الشموع أيضاإن كنت من الشخصيات الرومانسية والهادئة، أو كنت تقيم حفلة عشاء فاخرة وتريد أن تظهر غرفة طعامك على أحسن حال، فما عليك إلا أن تضع بعضاً من الشموع الأنيقة وتوزعها على طاولتك.لا تنسي ساعة الحائطفي حال كنت إنساناً منتظم الوقت، وتهتم

جداً باحترام المواعيد، من الجيد أن تضع ساعة حائط على أحد جدران غرفة طعامك، مما يضفي حركة لطيفة على الغرفة ويجعلك تستفيد من حسبان التوقيت بدقة دون سهو أو لهو.أخيراً.. تعود فكرة غرفة الطعام إلى القرون الوسطى، حيث تفردت بها طبقة النبلاء الأوربيين، إلى أن انتشرت تلك الفكرة في جميع أنحاء العالم، وتطورت الأذواق في تصميمها واستخدامها، حتى أصبحت تعتبر جزءاً لا يتجزأ من غرف المنزل عند الكثيرين، فأصبح بعضهم يهتم بها وبديكورها كي تكون غرفة مثالية وجيدة في حياتهم اليومية.

قد يهمك أيضا:  

تعرف على أجمل تصاميم طاولات الاستقبال

كيفية اختيار ديكورات أسقف مطابخ منزلية عصرية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات وأثاث غرفة الطعام لتزيين المنزل ديكورات وأثاث غرفة الطعام لتزيين المنزل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday