في على طرق مختلفه لإضفاء البهجة وعبق التراث لبيتكِ بالمفارش
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

في على طرق مختلفه لإضفاء البهجة وعبق التراث لبيتكِ بالمفارش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - في على طرق مختلفه لإضفاء البهجة وعبق التراث لبيتكِ بالمفارش

المفارش والمطرّزات
القاهرة - فلسطين اليوم

لا شكّ أنّ إضفاء البهجة على المنزل، يعدّ من الأمور التي تأخذ حيزًا من تفكير المرأة أحيانًا، خاصّة عندما تلاحظ بأنّ إطلالة منزلها "جامدة" لم يحدث عليها أي تغيير يذكر.

ولعلّ المفارش والمطرّزات من الوسائل البسيطة، التي يمكنهما إحداث هذا التجديد، وكلما كانت تصاميمها وألوانها غير تقليدية، أصبحت مميزة ولافتة.
إليكي مجموعة من الأفكار والنصائح حول اختيار ونثر المفارش والمطرزات في البيت:
فيمكنك نثر المفارش والمطرزات على الأريكة بشكل يبدو تلقائيًا ومدروسًا في الوقت ذاته، ممّا يضفي شكلا جذابًا في المكان، بشرط أنْ يتجانس مع ألوان وعناصر الديكور الأخرى.

ومن الجميل وضع مفرش ناعم ورقيق على مائدة الطعام في غرفة الطعام، أو في غرفة المعيشة، بشكل عشوائيّ مبتكر يعطي شكلاً مميزًا يدلّ على الأناقة والذوق.

فكرة أخرى، انثري المفارش أو المطرزات على الحواجز أو "البارتيشن" بطريقة عشوائية أيضا، لخلق تناغم بينها وبين المحيط.

وتعتبر المطرزات من مفردات التراث الأصيل، ويمكنك إضفاء لمسة شرقية لمنزلك، بنثرها على الكنب أو الطاولات، وهناك المصممة للأرضيات.

أما عاشقات الأفلام الهندية، والألوان الصاخبة والحيوية، فيمكنها اختيار المفارش الهندية والباكستانية بتصاميم عصرية، خصوصا المطرزة بالخرز، وتوجد منها أحجام مختلفة، فالخيش منها موضة بعد إدخال الساتان المشجر على الأحرف والجوانب ويصلح لتغطية الكراسي، وهناك القطيفة المطعمة برسومات، والساتان المطرز، والتي تصلح كتغطية للكراسي أيضا.

كما أنّ المفارش تضفي أناقة مختلفة على المكان الذي يوجد فيه الخشب المطعم بالنحاس في شكل براويز وشمعدان مع مرايات الخشب الأسود أو البني الطبيعي برسوماته الزيتية، وهو ما يعطينا جمالا خاصا للمكان.

ونعلم جميعًا أنّ مفرش السرير هو النقطة المحورية في غرفة النوم، فيجب عليك الاهتمام به وتجديده دومًا، من خلال اختيار مفرش مناسب بحسب فصول السنة.
وهنا، يجب الإبتعاد عن الألوان الكئيبة، مثل الأسود، أو البني، أو البيج، إذ أنها رغم جمالها أحيانًا، لكنها لا تعطي مظهرًا حيويًا يناسب الغرفة.

ولإعطاء الغرفة منظرًا جذابًا، كغرف الفنادق في ترتيبها، يمكن تفصيل مفرش السرير والستارة من اللون ذاته، كما أنّ استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرًا متجددًا وجميلاً، ونحاول اختيار ألوان مناسبة، وفي الوقت نفسه مختلفة عن لون المفرش قليلاً، حتى تتغاير الألوان.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في على طرق مختلفه لإضفاء البهجة وعبق التراث لبيتكِ بالمفارش في على طرق مختلفه لإضفاء البهجة وعبق التراث لبيتكِ بالمفارش



GMT 10:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

4 أمور يجب الاهتمام بها عند تصميم غرفة المعيشة

GMT 17:06 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل بسيطة طبّقيها لتزيين حمامك بأقلّ كلفة ممكنة

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحجارة الصغيرة" تمنح بيتكِ مشاهدَ جماليةً ساحرةً
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power

GMT 18:33 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

شيرين رضا تنال جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday