مهندسو بريان يطرحون تصميمات جديدة للطوب المزروع
آخر تحديث GMT 04:15:34
 فلسطين اليوم -

مهندسو بريان يطرحون تصميمات جديدة للطوب المزروع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهندسو بريان يطرحون تصميمات جديدة للطوب المزروع

روما ـ مالك مهنا

فلنلقى نظرة على هذه التصاميم الجميلة التي عادة ما ينظر إليها على أنها خامة بلا حياة مع حساسية ورقة النباتات، فالقرميد المزروع الذي صممه المهندسين المعماريين في بريال سان فراتيلو هي عبارة عن قوالب خرسانية قادرة على استضافة مجموعة متنوعة من النباتات الخضراء. هذا القرميد الذي يبدأ بتصميمات عبر برامج ثلاثية الأبعاد يتم إرسالها مباشرة إلى طابعة ثلاثية الأبعاد ليتم إنتاجها، المنتج النهائي يأتي متنوع الأشكال، بعضها متعدد الزاويا، والبعض الآخر انسيابي رشيق له تجاويف مختلفة الأحجام. ووفقا لمصممي هذا القرميد، يمكن الجمع بين أواني الزهور الحقيقية والطوب التقليدي في الجدران الجديدة للبناء أو لاستبدال بعض قطع الطوب في جدار قائم بالفعل . لذلك لزم التأكيد على ميزة أخرى وهي أن هذا الطوب المزروع لديه القدرة على مقاومة الحرارة في المدن الكبرى من خلال خاصية التبخر وتحويل التلوث. فالنباتات داخل الجدار تساعد في تخفيف درجة حرارة المناخ الجزئي المحيط بالمبنى،كما أنها تساعد في عزل الصوت وتنقية الهواء ". وهناك نوع آخر متاح من السيراميك المقاوم للماء يصل سعره إلى 400 دولار، في حين أن هذا القرميد الخرساني يمكن شراؤه بسعر 300 دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندسو بريان يطرحون تصميمات جديدة للطوب المزروع مهندسو بريان يطرحون تصميمات جديدة للطوب المزروع



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday