شرفة المنزل مكان الأسرة الهادئ والمفضل في فصل الخريف
آخر تحديث GMT 20:43:28
 فلسطين اليوم -

شرفة المنزل مكان الأسرة الهادئ والمفضل في فصل الخريف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرفة المنزل مكان الأسرة الهادئ والمفضل في فصل الخريف

شرفة المنزل
مراكش ـ ثورية ايشرم

يعتبر بعض الناس شرفة المنزل مكانا هامشيا يستغل فقط لوضع الأغراض غير المرغوب فيها أو مجموعة من الأثاث القديم أو فضاء لنشر الغسيل لاسيما في الشقق التي تعاني ضيقا في المساحة.
وهذه فكرة خاطئة كون شرفة المنزل من الفضاءات المهمة والرحبة التي تساهم في منح المنزل إطلالة مميزة وأنيقة وتزيد من جماليته وتعطي الحيز الكبير للمنازل الصغيرة، عندما يتم تحويلها إلى فضاء إضافي فيها مميز لاستقبال الأصدقاء وقضاء أروع الأوقات وأجملها واستنشاق الهواء النظيف والنسيم العليل لاسيما في الجلسات المسائية.
وقدم خبراء الديكور مجموعة من النصائح الهامة التي تساهم في جعل فضاء شرفة المنزل مكان راقيا ومميزا يمنح المنزل جمالية مميزة ويوفر مساحة إضافية للجلوس والاستمتاع بأشعة الشمس والجو الهادئ في فصل الخريف، فإذا كانت الشرفة واسعة فيمكن اللجوء هنا إلى جلسة كبيرة تتكون من الكنبة الرئيسية وبعض الكنبات الصغيرة الجانبية أو استخدام جلسة كبيرة ذات الكنبات المتصلة فيما بينها مع اعتماد سجاد أنيق ومريح للنظر ويزيد من أناقة الجلسة وإضافة طاولة راقية في وسط الجلسة لتكتمل الإطلالة.
أما إذا كانت الشرفة صغيرة المساحة فيمكن اللجوء إلى جلسة صغيرة ذات كنبات محدودة وتتماشى مع المساحة أو اعتماد كراسي حديدية أو خشبية أو حتى فولاذية ووضعها في الشرفة مع سجاد أو أرضية عشبية، واعتماد طاولة في الوسط ومجموعة من الإكسسوارات والديكورات التي تساهم بشكل كبير في جعل شرفة المنزل مكانا مميزا وراقيا .
وينصح خبراء الديكور المنزلي باعتماد الألوان الأكثر رواجا في الموسم والتي تبعد الصورة الكئيبة التي تخييم على فصل الخريف حيث تعطيها الألوان المنعشة إطلالة مميزة وراقية وزاهية والتي يمكن استخدامها إما في الدهانات أو الأثاث، ومن بينها الأزرق الفاتح والأخضر الناصع فضلا عن البيج مع البني الفاتح فهي ألوان تزيد من جمالية المكان، لاسيما إذا كانت متناسقة في الأثاث كاختيار الكنبات من مادة الخيزران الأسود أو البني واعتماد وسائدها من الألوان الفاتحة كالأخضر الفاتح أو الأزرق أو الأبيض أو حتى ألوان الباستيل التي دخلت بقوة هذا الموسم.
مع إضافة لمسة من الإضاءة الأرضية التي تضفي اختلافا على المكان دون نسيان مجموعة من الإكسسوارات التي يمكن اعتمادها إما تقليدية أو عصرية حسب الرغبة وحسب نمطية الديكور المعتمدة كالوسائد الأرضية المزخرفة والمزركشة بطبعات الورود أو جلود الحيوانات أو حتى طبعات النقوش التقليدية فضلا عن لمسة النباتات التي يمكن إضفائها في الشرفة وتعطي تلك الصورة البيئية المميزة والأنيقة للمكان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرفة المنزل مكان الأسرة الهادئ والمفضل في فصل الخريف شرفة المنزل مكان الأسرة الهادئ والمفضل في فصل الخريف



GMT 10:39 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مدهشة لتزيين الحديقة بشكل مميز

GMT 11:42 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث صيحات حفلات الزفاف في ربيع 2020

GMT 11:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة أفكار مميّزة لتستوحي منها ديكور راق لمنزلك

GMT 06:23 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تجنّبي هذه الأخطاء عند إختيار ديكور زفافك

GMT 22:32 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

اختاري أجمل الكوشات المنزلية وأكثرها تميزًا في 2019

GMT 13:31 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تصميم حدائق خارجية بالتفصيل
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday