تصميمات مبدعة لشرفات ساحرة في منزلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصميمات مبدعة لشرفات ساحرة في منزلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميمات مبدعة لشرفات ساحرة في منزلك

الشرفات
القاهرة - ندى أبو شادي

يعد فصل الصيف من أروع الفصول التي تتضمن شعوراً وطاقة لدى كل فرد منا يريد استثمارها بالكثير من الانطلاق والحيوية والاستمتاع بكل لحظة بطريقة غير معتادة وكاسرة للملل والاعتياد و يمكننا أن نستغل الإبداع في الديكور لنكسر به حواجز الاعتياد بطريقة سهلة وبدون أي تكاليف، تلك الأفكار تكمن في تهيئة أماكن للاستمتاع بالهواء الطلق أكثر دون الحاجة للخروج من المنزل و اليوم  سوف نقدم لكم طرق مناسبة بدون أي تكلفة زائدة للتغير من شكل وتصميم الشرفة الخارجية لمنزلنا لتساهم كثيراً في استمتاعنا بالانتعاش في أيام الصيف والعطلات عن طريق جلسات مميزة تجمع كل أفراد الأسرة

يمكنك استغلال المساحة الشاسعة التي تطل عليها شرفة منزلك لتكون هي الزخرفة الأساسية والعلامة المميزة لجلستك الخارجية في فصل الصيف وكل الفصول ، وهذا عن طريق تصميم شرفة لايحدها أسوار عالية أو اكسسوارات تغطي على المشهد الجمالي المحيط بها، وبالنسبة للأثاث المتواجد بها يمكننا تشكيل جلسة من المقاعد الخفيفة ذات التصميم البسيط لمقاعد من المعدن الملفوف أو الخشب الرفيع أو الخوص .

السقف الزجاجي في الشرفة قد يكون غريباً بعض الشيء و لكنه فكرة مميزة للعثور على مساحات كانت مهدرة في الشرفة بدون أي استغلال، فلو كنت ممن لم يستغلوا بعد شرفتهم في الجلوس والاستمتاع بالمحيط الطبيعي، يمكنك تقفيلها بالسقف الزجاجي والاستمتاع بها بطريقة عملية بحيث تجعلها تستوعب مساحة أخرى أو غرف أخرى مثل المطبخ أو منطقة للشواء أو حتى سفرة  وبالتالي قد تكون وفرت العديد من المساحة للمنزل يمكن أن تستغل بطرق أخرى متنوعة .

يمكنك تصميم جلسة شاعرية يغلب عليها اللون الأبيض و يزينها الضوء و النبات من كل الزوايا وهذا في حالة عدم توفر عنصر جذب للانتباه في المحيط الخاص بالمنزل، وبالتالي يكون علينا أن نصمم نحن بأنفسنا محيطنا الطبيعي من ورود وسحر الإضاءة و جمال الجلسة.

على مساحة أكبر قليلاً يمكننا تصميم جلسين منفصلتين في الشرفة ويمكننا تغيير شكل كل منهما بطريقة بسيطة وتشمل التغطية العلوية بحيث تكون الجلسة الجماعية مغطاة بمظلة و الجلسة الأخرى غير مغطاة من الأساس، و بالتالي ستضمن حصولك على تنوع مطلوب في مثل تلك الشرفات ذات المساحة الكبيرة .

المساحات الكبيرة المطلة على محيط طبيعي قد يكون الحل الأمثل لها التعامل معها باعتبارها حديقة خارجية وليست شرفة تتضمن جلسات ثابتة، يمكنك الاعتماد على المساحة الكبيرة لحرية الحركة والتمشي و تزيينها بالأشكال الرائعة من الحصى و النباتات بما يتماشى مع المحيط الطبيعي حول المنزل ، فلو كان صحراوياً فاستخدم نباتات وحصوات صحراوية و فاتحة أكثر، و لو كان المحيط مائي أو أخضر يمكنك اللجوء أكثر للزينة الداكنة من الحصى و النباتات .

يمكننا استغلال الرووف الخاص بمنزلنا ليكون أفضل عن طريق تصميم مسبح صغير من خلاله، و هي طريقة قد تكون صعبة بعض الشيء في المنازل التي لاتحتوي على رووف و تكتفي بالشرفات فقط، فالشرفة مهما كانت مساحتها سيكون من الرائع استخدامها مجلسة في المقام الأول و لكن الرووف يتمتع بخصوصية أعلى ومساحة في الغالب أكبر مما يجعل استخدام مسبح أمر مفضل فيه بكل تأكيد .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات مبدعة لشرفات ساحرة في منزلك تصميمات مبدعة لشرفات ساحرة في منزلك



GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:29 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الأفكار لديكور زفاف مرصّع بالكريستال

GMT 13:58 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات أجمل كوش أنيقة وناعمة لحفلة زفاف راقية

GMT 02:12 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ننشر لكم أفكار ضيافة مميزة لعروس 2018 وزينتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday