المياه تطلق التقرير النهائي حول إشراك القطاع الخاص
آخر تحديث GMT 18:37:35
 فلسطين اليوم -

"المياه" تطلق التقرير النهائي حول "إشراك القطاع الخاص"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المياه" تطلق التقرير النهائي حول "إشراك القطاع الخاص"

رئيس سلطة المياه مازن غنيم
رام الله - فلسطين اليوم

أطلقت سلطة المياه الأربعاء، التقرير النهائي الذي تم اعداده حول الحوكمة في قطاع المياه وتحديات إشراك القطاع الخاص، وذلك بعد سلسلة لقاءات ثنائية مع الشركاء في قطاع المياه ودراسة مستفيضة لخطة الإصلاح ونتائجها في ضوء قانون المياه الجديد والسياسة والإستراتيجية المائية الوطنية.

وجاء ذلك خلال ورشة العمل الاستشارية التي عقدتها سلطة المياه، في إطار مشروع الحوكمة وتمويل قطاع المياه في دول البحر الابيض المتوسط، والمدعوم من قبل الاتحاد من أجل المتوسط "UFM" والمنفذ من قبل مؤسسة الشراكة العالمية للمياه المتوسطية.

وافتتح الورشة نيابة عن رئيس سلطة المياه، مازن غنيم، مدير عام التخطيط يوسف عوايص، الذي شدد على أهمية وضرورة إشراك القطاع الخاص ضمن معايير الشفافية والنزاهة على ضوء خطة الإصلاح، وأشار إلى التحديات التي تمثلها العراقيل الإسرائيلية، والتي تمنع تطوير قطاع المياه الفلسطيني.

وقدم شكره للاتحاد من أجل المتوسط وللوكالة السويدية "سيدا" ولمؤسسة الشراكة العالمية للمياه على المساعدة في إنجاز هذا المشروع وتمويله.

وأوضح عوايص أن سلطة المياه بدأت بالفعل بتوفير الظروف المناسبة خصوصا بعد إقرار قانون المياه، ولكن ما زال هناك الكثير من المهام التنظيمية التي يجب أن تتم ممارستها خلال عملية إشراك القطاع الخاص، والتي من شأنها أن تخلق مصداقية ومن أهمها تحديد الادوار، وتحديد شكل وطبيعة الشراكات مع القطاع الخاص، وتحديد الجهة العليا المسؤولة عن وحدة القطاع الخاص المقترحة، وتطبيق نظام التعرفة، ودعم وتطوير دور مجلس تنظيم قطاع المياه.

وأكد أن الحكومة الفلسطينية تدرك أهمية مشاركة القطاع الخاص في التطوير من النواحي المالية والفنية والاقتصادية والاجتماعية، مبينا أن هذا الأمر يحتاج إلى أدوات وظروف محددة يجب توفرها لتسهيل دخول القطاع الخاص.

وتطرقت الورشة الى الفجوات التي تحول دون إحداث شراكة حقيقية في قطاع المياه بين القطاعين العام والخاص، والتي تم من خلالها تعزيز النقاط الإيجابية التي حددت الأسس لهذه الشراكة وأهميتها استنادا الى قانون المياه والسياسة والاستراتيجية المائية، إضافة إلى أهمية التكامل في الأدوار بين مؤسسات القطاع للوصول الى تنمية قطاع المياه بأسس مستدامة.

ويذكر أن الورشة شارك فيها العديد من ممثلي الشركاء في قطاع المياه من مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومراكز الأبحاث والأكاديميين والقطاع الأهلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المياه تطلق التقرير النهائي حول إشراك القطاع الخاص المياه تطلق التقرير النهائي حول إشراك القطاع الخاص



 فلسطين اليوم -

تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday