قوافل من مهندسي الري في مصر لنشر التوعية المائية
آخر تحديث GMT 02:10:08
 فلسطين اليوم -

قوافل من مهندسي الري في مصر لنشر التوعية المائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوافل من مهندسي الري في مصر لنشر التوعية المائية

الموارد المائية
القاهرة ـ أ ش أ

اتفقت وزارتا الموارد المائية والأوقاف على إطلاق قوافل مشتركة من مهندسي الري وخطباء المساجد بمختلف المحافظات والأرياف من اجل نشر التوعية المائية والحفاظ على نهر النيل، والتحذير من سوء استخدام والإسراف في استهلاك المياه.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده وزيرا الري والأوقاف دكتور حسام مغازى ودكتور مختار جمعة الثلاثاء في أعقاب التوقيع على بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين يهدف الى نشر التوعية المائية بين المواطنين على كافة المستويات.

وشدد مغازي مجددا على أن "نهر النيل ملكا لجميع المصريين وليس حكرا على وزارة الموارد المائية والري، وأن الحفاظ عليه وحمايته مسئولية الجميع"، لافتا إلى أن هذا ما دعا وزارة الري إلى توقيع بروتوكول التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية، متضمنا ثلاثة ملفات أساسية وهي: منع التلوث والتعديات على نهر النيل، وحسن ادارة وترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على كل قطرة ماء.

وأوضح وزير الري، أن الالتزام بتحقيق أهداف هذه الحملة القومية الشاملة واجب ديني قبل أن يكون واجبا وطنيا، حيث إن ديننا الحنيف يدعو إلى الاعتدال ويحرم الإسراف وإلحاق الضرر أو التعدى على الأموال والمنشآت العامة.

وأشار إلى وزارة الري من جانبها سوف تمد الأوقاف بالمعلومات والبيانات الفنية المطلوبة، والتي تساعد الخطباء والدعاة في القيام بدورهم في حث المواطنين على الالتزام بتعاليم الدين الحنيف والحفاظ على نعمة الماء.

من جانبه قال وزير الأوقاف، إن دورنا كأئمة من منظور الشرع والدين الجمع بين مصلحتي الدنيا والآخرة، وهو مايحتم التحذير من مخاطر التلوث بكل أنواعه والإسراف وسوء الاستخدام والتعدى على نهر النيل وأملاك الدولة ومن بينها الري والأوقاف.

وكشف وزير الأوقاف عن اعتزام الوزارة تخصيص بعض خطب الجمعة لملفات المياه والحفاظ على البيئة، وإصدار كتيب مشترك بالتنسيق مع وزارة الري يشمل كل التوجيهات والنصائح اللازمة بشأن المياه لتطبيقها على أرض الواقع.

ونبه جمعة إلى ضرورة الاستعانة بالتقنيات الحديثة لترشيد الاستهلاك في المياه، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف من جانبها تعتمد في كل منشآتها وتعاقداتها الجديدة أن يكون الترشيد هدفا أساسيا.

كان وزيرا الموارد المائية والأوقاف، وقعا في وقت سابق الثلاثاء، بروتوكول تعاون يهدف إلى نشر التوعية المائية بين المواطنين على كافة المستويات.

ويتضمن البروتوكول قيام وزارة الري بعقد دورات تدريبية متخصصة واستضافة 1000 من الأئمة والخطباء خلال عام بمراكز التدريب التابعة للوزارة القريبة من محل إقامتهم، وستمنح الوزارة للأئمة المتدربين شهادات معتمدة. وصرح وزير الري، بأن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الدولة علي نشر التوعية في قضايا المياه، وضرورة ترشيد استخدامها والحفاظ عليها من التلوث من خلال تضافر كافة جهات المجتمع وخاصة أئمة المساجد الذين يقع عليهم دور هام في حث المواطنين علي حسن استهلاك المياه كما أمرنا ديننا الحنيف.

وكشف غاز، أن خطة تدريب الوزارة ستشمل أيضا رجال الدين المسيحي، وقد تمت مخاطبة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، للتنسيق مع الوزارة بهذا الشأن.

كانت وزارة الري قد وقعت بروتوكولا مماثلا مع وزارة الثقافة أول أمس لنشر ثقافة التوعية المائية بين كافة الأجيال وعلى الأخص النشء الصغير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوافل من مهندسي الري في مصر لنشر التوعية المائية قوافل من مهندسي الري في مصر لنشر التوعية المائية



 فلسطين اليوم -

اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد

GMT 01:55 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي
 فلسطين اليوم - تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday