محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية
آخر تحديث GMT 14:33:18
 فلسطين اليوم -

محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية

محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا
الكويت - كونا

أكد محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا اهمية الحفاظ على البيئة من خلال دعم الخطط والمشاريع الخاصة بالبناء الأخضر ونشر ثقافتها في المجتمعات سعيا الى تحقيق التنمية المستدامة وحماية الموارد والثروات الطبيعية للبلاد.

وقال المهنا في كلمة بافتتاح مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للمباني الخضراء تحت شعار (العاصمة خضراء) الأربعاء ان المباني الخضراء منظومة متكاملة من الاجراءات والحلول التي تطبق على مرافق البناء وتقلل من مصروفات الطاقة والهدر وتحولها الى عناصر مفيدة متصالحة مع البيئة والمبنى والسكان.

واوضح ان محافظة العاصمة حققت بعض المقاييس العالمية مثل حديقة اليرموك النموذجية التي تعتبر أول حديقة صديقة للبيئة مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من المناسبات التي تعكس مدى الاهتمام بالبيئة.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في شركة نفط الكويت اسماعيل عبدالله ان اهم مميزات المباني الخضراء مساهمتها في تحسين صحة قاطنيها ما ينعكس ايجابا على انتاجيتهم وترشيد استهلاك الطاقة وتوفيرها والاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتقليل الانبعاثات الضارة.

ولفت عبدالله الى ان نفط الكويت من أوائل الجهات المهتمة بالمباني الخضراء في البلاد وقامت بعدة خطوات جادة في هذا المجال مثل تدريب وتأهيل المهندسين المختصين عن طريق برامج تدريبية شاملة مبينا الاستعانة من خلال عقد خدمات استشارية لأعمال التصميم المستدام بمكتب استشاري عالمي متخصص في جميع مشاريعهم.

واوضح ان جميع مشاريع (نفط الكويت) تتم من خلال اختيار وتصميم موقع المشروع وتوفير الاضاءة الطبيعية لقاطني المبنى واختيار مواد التشطيبات والاثاث الخالي من المواد العضوية المتطايرة والمعاد تدويرها واستخدام الاضاءة الموفرة للطاقة وتحسين جودة الهواء وتقليل استهلاك المياه.

وأكد ان جميع القضايا البيئية مرتبطة ارتباطا وثيقا بسياسات وممارسات التنمية وبعدها الاقتصادي والاجتماعي والتربوي حيث تحرص (نفط الكويت) على تطبيق حزمة من الاشتراطات التي تهدف للوصول الى بيئة نظيفة في مجمل اعمالها كما انها لا تألوا جهدا لمتابعة كل ما هو جديد حول العالم لتحقيق اعلى معدلات الامن والسلامة وحماية البيئة.

واشار الى حصول (نفط الكويت) مؤخرا على جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لهذا العام عن برنامج (إدارة الالتزام بجودة الهواء وخفض حرق الغازات) والحصول على المركز الاول وهو خير دليل على الاهتمام بحماية البيئة والارتقاء بها ضمن تنفيذ حزمة من الاعمال الحالية والمستقبلية.

وتابع بالقول ان صناعات البناء على مستوى العالم تستهلك حوالي 40 في المئة من إجمالي المواد الأولية ويقدر هذا الاستهلاك بحوالي 3 مليارات من الأطنان سنويا إضافة الى استهلاك المواد المصنعة والمياه والطاقة.

واوضح ان عمليات صناعة البناء والتشييد ينتج عنها كميات كبيرة من التلوث كالمخلفات الصلبة وهدر الطاقة والمياه وهي مشاكل بيئية تتطلب العمل على تفعيل المباني الخضراء والتأكيد عليها والعمل معا وصولا الى بيئة نظيفة.

ويشارك في مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للمباني الخضراء الذي يختتم غدا جهات حكومية عدة منها وزارتي الكهرباء والماء والاوقاف والشؤون الاسلامية والهيئة العامة للبيئة وشركة نفط الكويت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday