مصر تستورد 34 مليار متر مكعب مياهًا افتراضية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصر تستورد 34 مليار متر مكعب مياهًا افتراضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تستورد 34 مليار متر مكعب مياهًا افتراضية

الدكتور محمد عبدالعاطي
القاهرة - فلسطين اليوم

 أكّد وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبدالعاطي، أن مصر تستورد ما يقارب من 34 مليار متر مكعب مياها افتراضية على شكل سلع ومنتجات زراعية وحيوانية سنويا.

وأوضح الوزير في فعاليات أسبوع بيروت السابع للمياه خلال الفترة من (8-10) أبريل/ نيسان 2019 بعنوان "مساهمات البحر المتوسط في أجندة 2030 للتنمية المستدامة"، أن مصر تعتمد بشكل شبه كلي على مياه النيل التي تنبع خارج حدودها ونعاني من ندرة للموارد المائية، بالإضافة إلى انعدام الأمن المائي الناتج عن ارتفاع منسوب مياه البحر وتسرب المياه المالحة إلى المياه الجوفية مما قد يؤدي إلى تآكل الدلتا، علاوة على استيرادنا ما يقارب 34 مليار متر مكعب من المياه الافتراضية على شكل سلع ومنتجات زراعية وحيوانية، إلا أننا نرى تلك التحديات كفرص لا بد من استغلالها لتحقيق التعاون والتكامل والتفاهم الإقليمي والمنافع المشتركة بين الدول.

وأشار خلال كلمته إلى أن أكثر من نصف سكان العالم يعانون من ندرة المياه، وأن 90% من الكوارث الطبيعية مرتبطة بالمياه ونحو ثلثي أنهار العالم العابرة للحدود ليست لديها إدارة تشاركية، ولفت إلى أنه في ظل التغيرات المناخية الحالية وارتفاع درجات الحرارة نتيجة انبعاثات الغازات الناتجة عن التدخلات البشرية، فمن المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة بين 1.4 و5.8 درجات مئوية، خلال المائة عام المقبلة ما لم يتم أخذ التدابير اللازمة لمواجهة ذلك.

اقرا ايضا:

عبد العاطي يؤكد أن دور وزارة الري يتمثل في إدارة المياه

مصر تكشف النقاب عن مومياء عمرها 2500

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستورد 34 مليار متر مكعب مياهًا افتراضية مصر تستورد 34 مليار متر مكعب مياهًا افتراضية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday