افتتاح معمل لتحلية المياة في مخيم برج البراجنة في بيروت
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

افتتاح معمل لتحلية المياة في مخيم برج البراجنة في بيروت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معمل لتحلية المياة في مخيم برج البراجنة في بيروت

جانب من الافتتاح
بيروت -ن.ن.ا

افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الأربعاء، محطة معالجة المياه وتحليتها (التناضح العكسي) في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، بتبرع من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)، في حضور سفير سويسرا فرانسوا باراس، سفير دولة فلسطين أشرف دبور، المدير العام الأونروا بالوكالة هيلي اوزيكولا، ممثلة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني (LPDC) لينا حمدان، ممثلين عن اللجان الشعبية الفلسطينية ولجنة المياه في برج البراجنة.

سفير سويسرا
وتحدث السفير السويسري فأشار الى ان بلاده "تعتبر ناشطة في معالجة تهديدات أزمة المياه العالمية وتدعو إلى اعتماد هدف عالمي متخصص في مجال المياه في جدول أعمال التنمية المستدامة للفترة ما بعد العام 2015"، لافتا الى ان "هذا المشروع في مخيم برج البراجنة مثال عن التزام سويسرا الدائم بضمان الوصول الى المياه في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، من خلال الأونروا وبالشراكة مع اللجان الشعبية"، آملا أن "يكون نجاح المشروع ثمرة الجهود البناءة لكل الاطراف المعنية".

وأوضح أن "مشروع اعادة تأهيل امدادات المياه لسبع مخيمات يحظى بدعم فني ومالي من خبراء سويسريين، ويهدف الى تعزيز الوصول الى المياه من خلال النوعية والجودة والقدرة على تحمل الكلفة وهذه التكنولوجيا تسمح بتخفيض نسبة الملوحة في المياه للوصول الى مياه صالحة للشرب".

وختم: "نحن نتطلع الى ملكية متزايدة في هذه المبادرة ومشاركة لتغطية تكاليف هذا المشروع ومن شأن ذلك ان يضمن استخدام المنشأة والحصول عدد اكبر من السكان الى مياه صالحة للشرب".

اوزيكولا
من جانبها، شكرت اوزيكولا للحكومة السويسرية "دعمها السخي الذي من دونه ما كان الوصول الى مياه الشرب ممكنا داخل المخيمات"، موضحة أن "تعاون السكان وفاعليات المخيم لعب دورا مهما في انجاح هذا المشروع".

دبور
أما دبور فقال: "بإصرار وعزيمة دعاة وسفراء الإنسانية في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا المعذب، نلتقي هنا لإضفاء فسحة أمل في إحدى الجوانب الحياتية الإنسانية لشعبنا من خلال مشروع معالجة وتحلية المياه وإعادة تأهيل نظم إمدادات المياه وتحديثها الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في سبع مخيمات فلسطينية في لبنان. هذا المشروع هو تجسيد لمفهوم الشراكة والتعاون بين الدول المانحة ووكالة الأونروا وسفارة دولة فلسطين، وتعبير عن إلتزام الحكومة السويسرية بحق الشعب الفلسطيني في العيش الكريم. هذا الشعب الذي يناضل من أجل إنتزاع حقه بالحرية والإستقلال والعودة إلى أرض وطنه".

أضاف: "سيبقى الشعب الفلسطيني وفيا مقدرا لكل من ساهم ويساهم في التخفيف من معاناته والوقوف إلى جانبه في لجوئه القسري المفروض عليه، مباركا كل جهد ومسعى في تأمين حاجاته الأساسية وشؤونه الحياتية الإنسانية الملحة. وسيعمل بجهد للمحافظة على إستمرارية هذا المشروع الهام الذي يعزز قدرة المخيمات السبع في الحصول على مياه نظيفة وصالحة للاستخدام".

وختم: "أشكر باسم شعبنا اللاجىء المصمم على العودة إلى وطنه، السفيرة روث فلنت التي بذلت جهدا كبيرا ليرى هذا العمل الإنساني النور، والسفير فرانسوا باراس المستمر بمواصلة العمل الإنساني ومن خلالهما للحكومة والشعب السويسري الصديق. كذلك أشكر للحكومة اللبنانية ووكالة الأونروا إشرافهما ودعمهما المتواصل لتنفيذ المشاريع التي تساهم وتساعد أبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة ظروف اللجوء الصعبة".

حمدان
بدورها، رحبت حمدان بهذه الخطوة التي "ستساهم برفع المستوى المعيشي لسكان المخيم"، مثنية على "الدعم التمويلي من دولة سويسرا في هذا المشروع الذي من شأنه تأمين حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يدعم الاستقرار".

ابو بدر
وألقى ابو بدر كلمة اهالي المخيم فقال: "مرت ثلاث سنوات على توقيع اتفاقية مشروع تكرير المياه العذبة، وأبدت اللجان الشعبية في مخيم برج البراجنة تجاوبها وتعاونها مع مكتب الهندسة في وكالة الانروا، وقد قامت بالمساعدة المطلوبة لانجاح المشروع حسب الامكانيات المتاحة".

واختتم الافتتاح بتكريم اللجان الشعبية في المخيم لسفيري فلسطين وسويسرا واوزيكلا ومدير منطقة لبنان الوسطى محمد خالد. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معمل لتحلية المياة في مخيم برج البراجنة في بيروت افتتاح معمل لتحلية المياة في مخيم برج البراجنة في بيروت



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 05:26 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طريقة عمل قراقيش بالسمسم بطريقة سهلة

GMT 01:30 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

بوسي سكر تكشف عن شكل جديد للحجاب العصري

GMT 04:58 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي تلوم منتقديها بشدة عبر سناب شات وتتهمهم بالغيرة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 07:09 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

نهاية الأسبوع

GMT 01:25 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

تاثيرات ترتيبات رعاية الطفل غير المتناسقة على النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday