المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية

المخلفات الزراعية في اللاذقية
اللاذقية ـ سانا

تركزت الدورة التدريبية التي افتتحت اليوم في مقر مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية ويقيمها مكتب التأهيل والتدريب في الهيئة العامة للبحوث حول واقع المخلفات الزراعية في سورية واستخداماتها بالتغذية والتقانات المتبعة في تحسين القيمة الغذائية وأهميتها الزراعية.

وأكدت رئيسة مركز البحوث الدكتورة ماجدة مفلح في كلمتها في افتتاح الدورة أهمية استخدام المخلفات الزراعية والحيوانية بتغذية الحيوانات بطرق عدة مشيرة الى ان نتائج أبحاث إدارة بحوث الثروة الحيوانية على المخلفات الزراعية لها أهمية كبيرة في تخفيض تكاليف تغذية الحيوان.

ودعت مفلح المتدربين البالغ عددهم17 من مراكز البحوث العلمية الزراعية التابعة لمحافظات دمشق وحماة واللاذقية إلى تحقيق الفائدة القصوى من هذه الدورة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام.

بدوره استعرض المحاضر المهندس محمد دراج من إدارة بحوث الثروة الحيوانية بدمشق في محاضرته بعنوان “واقع المخلفات الزراعية في سورية” المخلفات الغذائية التي تقسم حسب مصدرها الى نباتية وحيوانية وزراعية حيث يتم التعامل معها وتحسين قيمتها الغذائية بطرق علمية مناسبة.

وأشار المهندس إياد الخالد من إدارة بحوث الثروة الحيوانية بدمشق في محاضرته التي تركزت حول المكعبات العلفية وطرق تصنيعها إلى أهمية المكعبات العلفية المتكاملة كونها تعتبر غذاء متكاملا للحيوان وذات قيمة غذائية جيدة له وتحد من الإصابة بالأمراض التنفسية التي يسببها غبار الأعلاف المجروشة وكلفتها قليلة وسهلة التحضير والتخزين والنقل وتقلل من الهدر والفقد.

وركز المحاضر الدكتور مهند منى من مركز بحوث اللاذقية على نتائج أبحاث إدارة بحوث الثروة الحيوانية على المخلفات الزراعية من تقليم وتفل أشجار الزيتون والحمضيات والتفاح والعنب وتفل البندورة والشوندر والحاجة لاستخدامها في علائق الحيوانات الزراعية والعجز الذي يمكن أن تسده في مجال الموارد العلفية وتغذية الحيوان والوفر الذي يحققه استخدامها كونها ذات جدوى اقتصادية.

وتطرق الدكتور عماد حوراني من إدارة بحوث الثروة الحيوانية بدمشق في محاضرته لعملية تصنيع السيلاج وأهميته وميزاته والمحاصيل العلفية التي يصنع منها لتغذية الحيوانات إضافة الى طرق تصنيعه ومواصفات السيلاج الجيد وأنواع الصوامع والعوامل المحددة له والى أهم النتائج العلمية التي تم التوصل إليها بهذا المجال.

وتتركز المحاضرات والأبحاث خلال الدورة يوم غد على مجموعة من المحاور منها التقانات المستخدمة في تحسين القيمة الغذائية للمخلفات الزراعية ومخلفات التصنيع الغذائي وأهمية المخلفات الزراعية واستخدام المخلفات الحيوانية في تغذية الأسماك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday