بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي

بلدية عين
دبي ـ وام

زار وفد من بلدية مدينة الشارقة بلدية مدينة العين للتعرف على إدارة وتشغيل السوق المركزي في المدينة والاطلاع على دور البلدية في تفعيل هذا السوق إضافة إلى شرح المخطط العام للمشروع الذي يقدم خدماته المتنوعة للمدينة إضافة إلى كيفية إدارة وتشغيل المسالخ حيث يعتبر السوق المركزي واحدا من أضخم المشاريع التي وقعتها بلدية مدينة العين ضمن إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وضم الوفد الزائر برئاسة أحمد عبد الرحمن الجروان رئيس قسم الإشراف والتصميم والمهندس ابراهيم الريس رئيس قسم السلامة والتفتيش البلدي..

والتقى الوفد مع المهندس محمد سالم الشامسي مدير إدارة الصحة العامة وحسن محمد الكعبي رئيس قسم المسالخ ببلدية مدينة العين وبشار التميمي مدير عام شركة نايل وبن حرمل للاستثمار والدكتور خلف الله محمد المدير التشغيلي لعمليات السوق المركزي.

واستمع الوفد الى شرح عن تفاصيل مشروع انشاء السوق المركزي للمواشي والدواجن والاعلاف بمنطقة البوادي المول بالعين ومراحل بدء الفكرة إنشاء سوق جديد ذي طراز فريد يجمع بين الحداثة والأصالة ويضم مركزا تجاريا بدلا من السوق القديم.

وجاءت الزيارة في اطار تبادل الخبرات مع بلدية مدينة العين في مجال الشراكة مع القطاع الخاص لتصميم مبادرات حكومية مشتركة تخدم الفرد والمجتمع والاستفادة من خبرات بلدية العين في تصميم وتنفيذ وإدارة سوق للمواشي في الشارقة إضافة إلى الاطلاع على تجربة بلدية مدينة العين في تنفيذ وإدارة هذه المشاريع والتعرف على المخططات المعمارية والتنفيذية للسوق وآلية العمل فيه والخدمات التي يقدمها والخطط المستقبلية المعدة لتوسعة وتطوير السوق والية العمل فيه.

وقال محمد سالم الشامسي مدير إدارة الصحة العامة بلدية مدينة العين أن الزيارة أثمرت عن نتائج مهمة حيث تعرف الوفد على كيفية إدارة سوق العين المركزي للمواشي والأعلاف والدواجن وتوفير الإحصائيات الخاصة بالمواشي وإجراءات دخولها وخروجها من وإلى السوق والفحوص الطبية الخاصة بها والتعرف أكثر على إجراءات المسالخ التي تشرف عليها بلدية مدينة العين من الناحية التشغيلية والرقابية وآلية تطبيق نظام السلامة الغذائية.

وقام الوفد بجولة ميدانية إلى سوق العين المركزي واطلع على منطقة سوق المواشي والأعلاف والدواجن ومنطقة المشاتل والزراعات التجميلية ومنطقة المنتجات التقليدية ومنطقة السوق التجاري حيث يجمع هذا المشروع مختلف احتياجات التسوق المدروسة حسب حاجات المزيج السكاني للمدينة وزائريها في مكان واحد بطريقة عملية وتقديمها بروح تعكس ثقافة المنطقة وتراثها ووجهها الحضاري في آن واحد.

وأثنى الوفد الزائر على هذه التجربة بين القطاع الحكومي والخاص والتي اصبحت مثالا للعمل والاستثمار المشترك بين القطاعات المختلف في المدينة.

يذكر أن سوق العين المركزي يضم 150 محلا لبيع الأعلاف الصناعية و33 محلا لبيع الأعلاف الخضراء أما بالنسبة لسوق المواشي المركزي فيتضمن 144 حظيرة للأغنام و26 حظيرة للأبقار و64 حظيرة للجمال في حين يتضمن مركز بوادي مول أكثر من 260 محلا لعرض وبيع مختلف المنتجات الاستهلاكية والماركات العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday