فاو تنظم حملة لإنقاذ الثروة الحيوانية في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فاو" تنظم حملة لإنقاذ الثروة الحيوانية في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فاو" تنظم حملة لإنقاذ الثروة الحيوانية في سورية

الثروة الحيوانية في سورية
دمشق - أ ش أ

اعلنت منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) اليوم  أنها قامت بمعالجة 4ر2 مليون رأس من الماشية حتى الآن من بين 4 ملايين "رأس غنم وماعز وبقر " من الطفيليات في إطار حملة لانقاذ الثروة الحيوانية في سوريا تقوم بها بالتنسيق مع نقابة الاطباء البيطريين هناك.

وقالت "فاو"، في تقرير وزع في القاهرة اليوم إن هذه الحملة تتم بوتيرة جيدة، منذ أن انطلقت في ديسمبر الماضى، بتمويل من الحكومة البلجيكية، ويستفيد منها 76 ألف مربى ماشية في محافظات الحسكة، ودرعا، وإدلب، وحماه، وحمص، وريف دمشق.

وصرحت إيريكو هيبي، ممثل "الفاو" في سورية بأن "معالجة الثروة الحيوانية من الطفيليات هي أكثر من مجرد قضية صحة عامة – فهي تساهم في الحفاظ على صحة الحيوانات والبشر. وهي بذلك تساعد على توفير الغذاء للأسر والمجتمعات لمساعدتهم على التكيف مع الظروف".

واضافت هيبى إنه مع طول فترة الأحداث الحالية في سوريا، فقد تأثرت بشكل كبير وتيرة تقديم الخدمات الصحة للحيونات ، ويحتل هذا الأمر أهمية خاصة، في ظل عدة عوامل مثل خسارة سبل المعيشة وزيادة الفقر والتضخم وانخفاض القوة الشرائية لليرة السورية، حيث قلصت هذه العوامل إلى حد بعيد من قدرات المزارعين على توفير الموارد اللازمة للمعالجة البيطرية ، وفي هذا السياق، يعتبر صغار المربين بشكل خاص من الفئات المتأثرة حيث تركت قطعانهم عرضة لسلسلة من التهديدات الصحية الخطرة والتي تتضمن الأمراض الحيوانية العابرة للحدود والطفيليات.

واوضحت مسئولة "فاو" ان الثروة الحيوانية تعتبر الأصول الإنتاجية الوحيدة التي يملكها صغار المزارعين والمربين، موضحة:"إنها المصدر الوحيد للدخل الذي يملكونه – بل ووسيلة حياتهم ، لذلك فلا يمكنهم تحمل فقدان قطعانهم بسبب أمراض يمكن تجنبها وبالتالي ثمة حاجة عاجلة إلى تنفيذ برنامج وقائي جيد في مواجهة المخاطر التي تتهدد الصحة الحيوانية والإنتاج الحيواني من خلال تعزيز الخدمات البيطرية وقدرات مربي المواشي المحليين".

واكدت منظمة "فاو" انها ستستمر خلال النصف الأول من عام 2015، في حملة المعالجة بتمويل من حكومة الولايات المتحدة الأميركية ، ورغم ذلك، فثمة حاجة عاجلة لتمويل إضافي.

وتسعى الفاو عام 2015 للحصول على 10 ملايين دولار أميركي من أجل تقديم المساعدات العاجلة لصغار المربين المتأثرين بالأحداث الحالية في سوريا بهدف حماية قطعانهم التي تمثل أصولهم الإنتاجية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاو تنظم حملة لإنقاذ الثروة الحيوانية في سورية فاو تنظم حملة لإنقاذ الثروة الحيوانية في سورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday