محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية

محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا
الكويت - كونا

أكد محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا اهمية الحفاظ على البيئة من خلال دعم الخطط والمشاريع الخاصة بالبناء الأخضر ونشر ثقافتها في المجتمعات سعيا الى تحقيق التنمية المستدامة وحماية الموارد والثروات الطبيعية للبلاد.

وقال المهنا في كلمة بافتتاح مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للمباني الخضراء تحت شعار (العاصمة خضراء) الأربعاء ان المباني الخضراء منظومة متكاملة من الاجراءات والحلول التي تطبق على مرافق البناء وتقلل من مصروفات الطاقة والهدر وتحولها الى عناصر مفيدة متصالحة مع البيئة والمبنى والسكان.

واوضح ان محافظة العاصمة حققت بعض المقاييس العالمية مثل حديقة اليرموك النموذجية التي تعتبر أول حديقة صديقة للبيئة مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من المناسبات التي تعكس مدى الاهتمام بالبيئة.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في شركة نفط الكويت اسماعيل عبدالله ان اهم مميزات المباني الخضراء مساهمتها في تحسين صحة قاطنيها ما ينعكس ايجابا على انتاجيتهم وترشيد استهلاك الطاقة وتوفيرها والاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتقليل الانبعاثات الضارة.

ولفت عبدالله الى ان نفط الكويت من أوائل الجهات المهتمة بالمباني الخضراء في البلاد وقامت بعدة خطوات جادة في هذا المجال مثل تدريب وتأهيل المهندسين المختصين عن طريق برامج تدريبية شاملة مبينا الاستعانة من خلال عقد خدمات استشارية لأعمال التصميم المستدام بمكتب استشاري عالمي متخصص في جميع مشاريعهم.

واوضح ان جميع مشاريع (نفط الكويت) تتم من خلال اختيار وتصميم موقع المشروع وتوفير الاضاءة الطبيعية لقاطني المبنى واختيار مواد التشطيبات والاثاث الخالي من المواد العضوية المتطايرة والمعاد تدويرها واستخدام الاضاءة الموفرة للطاقة وتحسين جودة الهواء وتقليل استهلاك المياه.

وأكد ان جميع القضايا البيئية مرتبطة ارتباطا وثيقا بسياسات وممارسات التنمية وبعدها الاقتصادي والاجتماعي والتربوي حيث تحرص (نفط الكويت) على تطبيق حزمة من الاشتراطات التي تهدف للوصول الى بيئة نظيفة في مجمل اعمالها كما انها لا تألوا جهدا لمتابعة كل ما هو جديد حول العالم لتحقيق اعلى معدلات الامن والسلامة وحماية البيئة.

واشار الى حصول (نفط الكويت) مؤخرا على جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لهذا العام عن برنامج (إدارة الالتزام بجودة الهواء وخفض حرق الغازات) والحصول على المركز الاول وهو خير دليل على الاهتمام بحماية البيئة والارتقاء بها ضمن تنفيذ حزمة من الاعمال الحالية والمستقبلية.

وتابع بالقول ان صناعات البناء على مستوى العالم تستهلك حوالي 40 في المئة من إجمالي المواد الأولية ويقدر هذا الاستهلاك بحوالي 3 مليارات من الأطنان سنويا إضافة الى استهلاك المواد المصنعة والمياه والطاقة.

واوضح ان عمليات صناعة البناء والتشييد ينتج عنها كميات كبيرة من التلوث كالمخلفات الصلبة وهدر الطاقة والمياه وهي مشاكل بيئية تتطلب العمل على تفعيل المباني الخضراء والتأكيد عليها والعمل معا وصولا الى بيئة نظيفة.

ويشارك في مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للمباني الخضراء الذي يختتم غدا جهات حكومية عدة منها وزارتي الكهرباء والماء والاوقاف والشؤون الاسلامية والهيئة العامة للبيئة وشركة نفط الكويت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية محافظ العاصمة الكويتية يؤكد أن ثقافة البناء الأخضر تحقق التنمية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday