محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان الصقور
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان "الصقور"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان "الصقور"

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ وام

أهدى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الثلاثة الأوائل الفائزين في مهرجان قطر الدولي السادس للصقور والصيد 2015 مائتي طائر حبارى من المركز الوطني لبحوث الطيور منها 100 طائر للفائز الأول و60 طائرا لصاحب المركز الثاني و40 طائرا للفائز الثالث تكريما لهم وترجمة لجهود سمو ه في الحفاظ على الموروث التراثي في دول الخليج الشقيقة من جهة وتعزيز جهود إكثار هذا الطائر وحمايته من الانقراض من الجهة المقابلة.

  وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شهد الحفل النهائي لفعاليات ومسابقة المهرجان مساء اليوم وقام بتسليم مكرمة سمو ولي عهد أبوظبي للفائزين في ختام المهرجان الذي أقيم في منطقة "كتارا" الثقافية في دولة قطر الشقيقة وتضم ن تتويج الفائزين وتكريم فريق التحكيم.

   وقال سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "إن المبادرة الكريمة لسيدي سمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جاءت تجسيدا لاهتمام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعمه الدائم للبيئة والتراث وتشجيع الإمارات للممارسات التي تتصل بالهوية والثقافة الخليجية كما تعز ز وتشجع هواة الرياضات التراثية على مواصلة جهودهم للحفاظ على هذا التراث بمختلف أشكاله".

   وأشار سموه إلى أن إكثار طائر الحبارى واتخاذه رمزا ثمينا لتكريم الفائزين بمختلف المناشط التراثية المحلية منها والإقليمية والتحفيز الدائم على رعايته من قبل الشباب الخليجي عموما تعتبر جزءا مهما من الاستراتيجية الحضارية والإنسانية والوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة المرتكزة على الرؤية الثاقبة والمبادرات البيئية الأولى للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ويواصل نهجه سيدي صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله".

   وكان في استقبال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي في دولة قطر الشقيقة سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني الممثل الشخصي لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وعدد من المسؤولين لدى الجانب القطري.

  وتسعى الإمارات للمحافظة على السلالات النادرة من المخلوقات كالمها العربي وطائر الحبارى بغية تمكين الأجيال القادمة من رؤيتها من جهة وتجسيدا للنهج الحضاري وبرامجها الخيرية وسياستها البيئية الخضراء الملتزمة بالمحافظة على البيئة ومكوناتها الطبيعية من الجهة المقابلة كما تهدف إلى إكثار الحبارى في الأسر لزيادة مخزونها والإسهام في برامج إعادة التوطين من خلال إطلاقها في محميات طبيعية حيث تم تزويد مجموعة الحبارى التي يتم إطلاقها بأجهزة تتبع إلكترونية لتعقب الطيور وبث إشاراتها إلى الأقمار الصناعية لمراقبة حركة مساراتها ومتابعة مدى تكي فها واندماجها في الطبيعة.

   حضر مراسم تتويج الفائزين إلى جانب سموه كل من صالح محمد بن نصرة العامري سفير الدولة لدى قطر وجوعان عويضة سهيل عويضة الخيلي وجمعة أحمد هامل القبيسي والعقيد سعود الساعدي مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير..

وحشد جماهيري غفير.

        يذكر أن مهرجان الشقيقة قطر الدولي للصقور والصيد تقليد سنوي يجمع ما بين التراث والرياضة ويحظى بمتابعة جماهيرية واسعة محليا وخليجيا وإقليميا .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان الصقور محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان الصقور



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday