مهتمون بالبيئة الكويتية يدعون لإيجاد حلول لمشكلات الأمن الغذائي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مهتمون بالبيئة الكويتية يدعون لإيجاد حلول لمشكلات الأمن الغذائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهتمون بالبيئة الكويتية يدعون لإيجاد حلول لمشكلات الأمن الغذائي

المدير التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية الدكتور عبدالرحمن العوضي
الكويت - كونا

دعا مهتمون في الشأن البيئي بدولة الكويت الأربعاء الى ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه التنمية المستدامة والتغير المناخي والامن الغذائي وشح المياه في الوطن العربي.
واكدوا في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا ) على هامش المؤتمر السنوي للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) الذي انطلقت اعماله في العاصمة عمان اهمية المؤتمر السنوي ودوره في وضع الحلول امام صناع القرار لمواجهة التحديات المختلفة.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية الدكتور عبدالرحمن العوضي ان "المنتدى العربي مستقل بفكره ويمتلك الحرية في طرح قضاياه التي تهم الامة بغض النظر عن الابعاد السياسية".

واضاف ان المنتدى يضطلع بدور "مهم " في رصد تدهور البيئة من مختلف الجوانب داعيا الى ضرورة التنسيق العربي المشترك وتطوير السياسات الهادفة الى تنمية الامن الغذائي.

وذكر العوضي ان "زيادة الكثافة السكانية وارتفاع اسعار المواد الغذائية والجفاف تحتم علينا دراسة هذه القضايا ووضع الحلول المناسبة لها الى جانب توعية المواطن العربي بكيفية مواجهة هذه القضايا الشائكة".

من جهته قال رئيس لجنة البيئة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور رضا الحسن انه شارك في جلسة بعنوان (دور العلوم والتكنولوجيا في الامن المائي والغذائي) بهدف تبادل الخبرات و الاستفادة من مضامين اوراق العمل والنقاش.

واضاف انه تطرق خلال الجلسة الى دور المؤسسات التي تعنى بالبحث العلمي ومنها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتجربتها من حيث الاستقلالية والمرونة في عملية البحث العلمي.

من جانبها اكدت مديرة برنامج البيئة في ادارة البحوث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شفيقة العوضي اهمية موضوع الامن الغذائي بالنسبة للدول العربية التي تسعى الى تحقيق اعلى مستوى من الاكتفاء الذاتي للغذاء.

وقالت ان "تحقيق الاكتفاء الذاتي هدف يبقى صعب المنال في ظل قلة الاراضي الصالحة للزراعة وندرة الموارد المائية الى جانب الاعتماد على استيراد الغذاء".

ودعت الى اعطاء اولوية للاستثمار في مجالات العلوم والتكنولوجيا لاسيما انظمة البحوث الزراعية الوطنية واستخدام آليات فاعلة لنقل التكنولوجيا وتنمية القدرات البشرية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهته قال المستشار الاقتصادي في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالكريم صادق انه شارك في جلسة (وضع الامن الغذائي في البلدان العربية) بصفته مساهما في اعداد تقرير (افد) حول الامن الغذائي في الوطن العربي.

وعن دور الصندوق الكويتي ذكر ان "الصندوق يهتم جدا بالجانب الزراعي في الدول العربية والدول النامية الاخرى نظرا لاهميته في تحقيق الامن الغذائي ومحاربة الفقر والجوع " مضيفا ان الصندوق يشجع الدول المستفيدة على وضع المشاريع الزراعية في مقدمة برامجها الاقتصادية.

وقال ان مساهمات الصندوق في القطاع الزراعي بلغت نسبتها نحو 12 في المئة من اجمالي المساعدات التي يقدمها في مختلف انحاء العالم.

بدورها قالت مراقب الاستثمار في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية منى الرشيدي "ان مشاركتنا بالمؤتمر تهدف الى الاطلاع على آخر ما توصل اليه في الامن الغذائي انطلاقا من حرص الكويت واهتمامها بالامن الغذائي في خطتها التنموية الانمائية".

واضافت ان المشاركة تهدف كذلك الى تبادل الخبرات مع الدول المشاركة والاستفادة من خبراتها في مجال الامن الغذائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهتمون بالبيئة الكويتية يدعون لإيجاد حلول لمشكلات الأمن الغذائي مهتمون بالبيئة الكويتية يدعون لإيجاد حلول لمشكلات الأمن الغذائي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday