موجة التلوث الهوائي تزداد سوءًا في الصين
آخر تحديث GMT 06:19:32
 فلسطين اليوم -

موجة التلوث الهوائي تزداد سوءًا في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موجة التلوث الهوائي تزداد سوءًا في الصين

موجة التلوث الهوائي تزداد سوءًا في الصين
بكين - ا.ش.ا

زادت نسبة تلوث الهواء فى بعض المناطق الصينية سوءا وخطورة أمس، حيث غلفت بكين ومدينة تيانجين ومقاطعة خبى القريبتين منها سحابة رمادية من الضباب الدخانى الكثيف المحمل بالملوثات الناتجة عن عوادم المصانع والسيارات وحرق الفحم لتوليد الطاقة اللازمة للتدفئة وتشغيل المصانع.

وقامت السلطات الصينية برفع مستوى الإنذار الخاص بالتلوث إلى المستوى الثانى، كما أرسلت وزارة البيئة بفرق من الخبراء لفحص معدلات التلوث بالمناطق الصناعية ومواقع البناء.

ووفقا لوسائل الإعلام، فقد ارتفع مقدار تلوث الهواء في بكين 22 مرة فوق المعدل الآمن، الذي تعتمده منظمة الصحة العالمية، وأدى ارتفاع نسبة تلوث الهواء، وزيادة مقدار الجزيئات الضارة في الهواء، إلى انخفاض مستوى الرؤية.

وخوفا على صحة المواطنين مع ازدياد حالة التلوث سوء منذ أن بدأت موجة الضباب الدخانى الملوث تضرب البلاد منذ يوم الجمعة الماضى، نصحت السلطات المواطنين بتجنب القيام بأى أنشطة فى الأماكن المفتوحة، وقامت اليوم بتعليق العمل ببعض المصانع فى خبى، كما منعت مرور الشاحنات على الطرق.

ويتوقع خبراء الأرصاد والبيئة أن تستمر تلك الموجة من التلوث الهوائى حتى اليوم، عندما تقوم الرياح المتوقع هبوبها فى منتصف الأسبوع بطرد الهواء الفاسد بعيدا عن بكين والمدن المجاورة لها.

وقد عزا الخبراء موجة التلوث الحالية ببكين إلى الانبعاثات المتزايدة من محطات إنتاج الطاقة العاملة بالفحم، وذلك لسد حاجة سكان العاصمة الصينية الذين يبلغ تعدادهم نحو 20 مليون نسمة للتدفئة فى جو الشتاء القارس.

كان وزير البيئة الصينى قال، أول أمس، إن حجم الانبعاثات الملوثة فى البلاد تبلغ 20 مليون طن فى العام، مشددا على الحاجة الملحة لخفضها إلى النصف، متعهدا بأن أقصى الجهود سيتم بذلها لتحقيق هدف الدولة للقضاء على التلوث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة التلوث الهوائي تزداد سوءًا في الصين موجة التلوث الهوائي تزداد سوءًا في الصين



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday