مزارعو فلوريدا يكافحون أاسوأ غزو لمحاصيلهم في التاريخ
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مزارعو فلوريدا يكافحون أاسوأ غزو لمحاصيلهم في التاريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزارعو فلوريدا يكافحون أاسوأ غزو لمحاصيلهم في التاريخ

مزارع في فلوريدا
فلوريدا ـ أ.ف.ب

ذبابة الفاكهة الشرقية حشرة صغيرة لا يتعدى طولها سنتيمترا واحدا لكن الاضرار التي تلحقها بالمزروعات تثير قلقا كبيرا لدى سلطات ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة المعتادة على غزوات الحشرات الفاتكة بالمحاصيل.

  فقد تعرضت فلوريدا لهجمات من الحلازين الافريقية العملاقة والثعابين البورمية وسحالي تيغو الارجنتينية، غير أن الذبابة الصغيرة هذه قد يكون لها اثار اخطر بكثير على اقتصاد الولاية ونظامها البيئي.  وقد وضعت حوالى 250 كيلومترا مربعا من الاراضي المزروعة -- اي ما يوازي ضعف مساحة العاصمة الفرنسية باريس -- في حال من الحجر الصحي كما أن القطاع الزراعي في جنوب فلوريدا الذي تقدر قيمته بـ1,6 مليار دولار يواجه تهديدا مباشرا.

  وقالت فيكتوريا بارنز التي تدير مزارع لانتاج الافوكادو في ريدلاند "إنها على الارجح الحشرة الاكثر فتكا في الوجود"، مضيفة "لدينا اكثر من الف شجرة لكن منذ نهاية آب/اغسطس لم يعد هناك اي حصاد. كل شيء توقف".  ولم يسمح لها بأن تحصد محاصيلها لهذا العام ما كبدها خسائر طالت حوالى 5440 كيلوغراما من الافوكادو على رغم عدم العثور داخل ارضها الزراعية على اي من ذبابات الفاكهة الشرقية التي رصدتها السلطات والبالغ عددها 165 حشرة.

  ويمكن لذبابة الفاكهة الشرقية المعروفة باسمها العلمي اللاتيني "باكتروسيرا دورساليس" أن تتنقل لمسافات طويلة وتقتات على اكثر من 400 نبتة بينها المانغا والموز والطماطم والتين والبطيخ والخيار والبطاطا والبازلاء والليمون والليتشي.  ويجد منتجو هذه الانواع من المحاصيل انفسهم مهددين لأن انثى هذه الحشرة تودع بيضها الذي يصل عدده الى عشرين في الفواكه والخضار ما يؤدي الى اتلاف هذه المحاصيل جراء تكاثر اليرقات. 

- "اسوأ غزو" في تاريخ فلوريدا -  وتعيش ذبابة الفاكهة الشرقية ما بين ثلاثين الى خمسة واربعين يوما خلال الفصول الحارة كما أن الاناث منها يمكن أن تنتج ما يصل الى 1500 بيضة في هذه الفترة الزمنية.  ويعود الموطن الاصلي لهذه الحشرة الى جنوب الصين او شمال الهند كما أنه رصد في مرات سابقة في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة غير أن السلطات الاميركية لا تعرف كيف شقت هذه الحشرة المؤذية طريقها الى ولاية فلوريدا التي تشهد غزوا غير مسبوق لها.  ويحذر منشور موضوع في داخل محطة للوقود في المنطقة المتضررة من أن "هذه الحشرة ستدمر الزراعة التجارية اذا ما انتشرت داخل الاراضي في الولايات المتحدة".

  ويشير هذا النص الصادر عن وزارة الزراعة في ولاية فلوريدا إلى أن "البلدان التي تنتشر فيها هذه الحشرة بأعداد كبيرة تشهد خسائر في المحاصيل تراوح بين 25 و50 %".  من هنا وضعت السلطات لوحة اعلانية باللغتين الانكليزية والاسبانية في الشارع الرئيسي لمدينة ريدلاند شددت فيه على "التنبه لضرورة عدم نقل الفواكه" خشية توسيع رقعة انتشار هذه الحشرة. 

وفي منطقة الحجر الصحي، يمنع على المزارعين الوصول الى مواقع انتاجهم خلال فترات معينة كما عليهم رش محاصيلهم من الفواكه والخضار بكميات كبيرة من المبيدات الحشرية واخضاع اي منتج يرغبون في تسويقه لفحوص مشددة.

  وأكد وزير الزراعة في فلوريدا ادم بونتمان أن الولاية "تشهد وبفارق كبير اسوأ غزو في تاريخها". وقد اعلن الوزير الحجر الصحي لفترة لا تنتهي قبل شباط/فبراير المقبل.  وعلى صعيد المستهلكين، ينعكس التهديد خصوصا على اسعار الفواكه والخضار كما أن بعض المنتجات بينها فاكهة زهرة الآلام (باشن فروت) والافوكادو باتت نادرة في المحال التجارية في الولاية.

  وقال بائع الفواكه في ريدلاند نويل رويز إنه كان يبيع صندوق الافوكادو بعشرة دولارات في السابق اما الآن فاصبح سعرها 40 دولارا، مضيفا "كل شيء بات اغلى (...) ولم نعد نبيع شيئا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزارعو فلوريدا يكافحون أاسوأ غزو لمحاصيلهم في التاريخ مزارعو فلوريدا يكافحون أاسوأ غزو لمحاصيلهم في التاريخ



GMT 11:11 2020 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الضباع تنهش شيخًا وهو نائم في كوخه بزيمبابوي

GMT 08:45 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

حصان أصيل يتفوق على رونالدو وميسي بقيمته السوقية

GMT 09:00 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

مايو 2020 الأكثر سخونة منذ 39 عاما

GMT 16:47 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

زلزال قوي يضرب شمال تشيلي

GMT 08:52 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

إصابة أول قطة بفيروس كورونا في روسيا
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday