الأميرة سناء عاصم تدعو لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

الأميرة سناء عاصم تدعو لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميرة سناء عاصم تدعو لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة

الدكتور صالح أرشيدات
عمان ـ بترا

دعت الأميرة سناء عاصم الى تضافر الجهود لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي بما يحقق النماء الاقتصادي ويحمي البيئة.

وأضافت الأميرة التي ترأس اللجنة التوجيهية العليا للهيئة العربية للطاقة المتجددة في مؤتمر صحافي اعلن خلاله عن فعاليات (المنتدى الدولي الاستثماري للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة)، ان العالم العربي يواجه تحدي تحفيز تقنيات الابتكارات الخضراء وخلق فرص لاستخدامات الطاقة المتجددة ودمج مفاهيم الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في ثقافة الافراد والمجتمعات.

وأكدت الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لقطاع الطاقة ما يستدعي العمل على تخفيض كلف استخدام الطاقة، وتشجيع التوجه نحو الطاقة البديلة.

وقالت ان لدى المملكة كفاءات تستطيع ايجاد الحلول المثلى لتحديات استخدام الطاقة المتجددة والتقليل من اعباء كلف الطاقة المتزايدة على الاقتصاد الوطني والمواطنين.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة الدكتور صالح أرشيدات ان الطاقة تشكل تحديا كبيرا خاصة وان المملكة تستورد 97 بالمائة من احتياجاتها من الطاقة ما يستدعي العمل بشكل جاد على تعزيز مفهوم الطاقة المتجددة واستخدامها على مستوى المؤسسات والافراد.

واشار الى ان المنتدى يسلط الضوء على امكانية استخدام الطاقة المتجددة في المنطقة العربية التي تمتلك مصادر متنوعة للطاقة المتجددة (شمس ورياح).

وطالب ارشيدات الحكومة بإعادة هيكلة قطاع الطاقة لتقليل الاستهلاك ويعزز الاستثمار خلال السنوات المقبلة، مشيرا الى ان الأردن من اوائل الدول العربية التي اقرت استراتيجية الطاقة والقانون المنظم للطاقة المتجددة .

ودعا الدكتور ارشيدات مؤسسات القطاع الخاص والافراد للتوجه نحو استخدام الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء التي تستهلك حوالي 40 بالمائة من الطاقة المستوردة مشيرا الى ان الطاقة تشكل 21 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي وتعد اعلى بثلاثة اضعاف من معدلها الطبيعي.

بدوره قال المدير التنفيذي للهيئة المهندس محمد الطعاني ان الاستثمارات المقدرة للمنطقة العربية في مجال كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة تصل الى حوالي 200 مليار دولار بحلول عام 2030 ما يجعل المنطقة سوقا واعدة.

وعن المنتدى قال انه يهدف الى حشد الجهود لإنشاء مركز اقليمي من خلال الهيئة العربية للطاقة المتجددة ليكون منصة للباحثين ورجال الاعمال وصناع القرار ورفع التوعية العامة بالطاقة المتجددة ونشر هذه المعرفة في الدول العربية، وتحفيز الابتكارات الخضراء وتشجيع الاستثمارات المستقبلية للطاقة المتجددة ودمج مفاهيم الطاقة المتجددة في الافراد.

واكد أهمية المنتدى في اتاحة الفرصة امام المستثمرين خاصة الأجانب للاطلاع على فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة في المنطقة العربية وتبادل الخبرات خاصة حول احدث تقنيات الطاقة المتجددة وكيفية التصدي للعوامل الجوية في المنطقة العربية التي تشكل تحديا لصناعة الطاقة المتجددة خاصة الغبار.

واكد النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان ان مشكلة الطاقة في الاردن باتت تهدد موازنة الدولة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية في المنطقة العربية و اهمية تسليط الضوء على افضل الممارسات في مجال كفاءة الطاقة والطاعة البديلة والمستدامة وتوحيد الجهود من قبل القطاعين العام والخاص في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها.

ودعا الى تفعيل البحث العلمي في مجالات تكنولوجيا كفاءة استخدام الطاقة وتطبيقاتها وتحفيز الجهات المستهلكة على استخدام الطاقة بالوسائل الضريبة والجمركي.

ويناقش المنتدى الذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة المتجددة بالتعاون مع الجمعية الاردنية للطاقة المتجددة وغرفة تجارة الاردن ويعقد في عمان خلال الفترة من 16 الى 18 تشرين الثاني المقبل بمشاركة نحو 21 دولة التشريعات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (قانون التعرفة الجمركية والحوافز وكود المباني الخضراء) وتعليمات صافي القياس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة سناء عاصم تدعو لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة الأميرة سناء عاصم تدعو لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday