تطبيق الطاقة الشمسية في مستشفى جنين لحل أزمة الكهرباء
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

تطبيق "الطاقة الشمسية" في مستشفى جنين لحل أزمة الكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطبيق "الطاقة الشمسية" في مستشفى جنين لحل أزمة الكهرباء

تطبيق الطاقة الشمسية في مستشفى جنين
غزة – حنان شبات

لم يعد مستشفى جنين الخيري مضطرًا بغلق أبوابه في وجه من يحتاجونه بسبب عدم توافر كهرباء تشغل الأجهزة والمعدات الموجودة فيه، حيث أصبح المستشفى يعمل على مدار الساعة بعد أن كان جدول العمل مربوط بأوقات توفر الكهرباء فقط.

وذكر مدير جمعية "سانشاين أربع فلسطين" المهندس هيثم غانم، أن أزمة الكهرباء الموجودة منذ ثماني سنوات في غزة، دفعته للبحث عن حلول لمساعدة سكان القطاع والتخفيف من معاناتهم خاصة في المستشفيات والمراكز الصحية والتي هي أكبر المتضررين بهذه الأزمة.

وأكد المهندس غانم، على أن الجمعية تم تأسيسها بعد الحرب على القطاع 2008-2009 حيث قام بعض الناشطين الإيطاليين المناصرين للقضية الفلسطينية بالبحث عن وسائل لمساعدتهم".

وأضاف غانم، وقع الاختيار على مستشفى جنين في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، ليكون أول تجربة لتنفيذ مشروع الطاقة البديلة باستخدام أشعة الشمس في قطاع غزة.

وأشار غانم إلى أن فترة التخطيط استغرقت حوالي أربع سنوات، وبعد تقدير كافة احتياجات المشروع تم التواصل مع مصنع في إيطاليا ليزود المشروع بألواح وبطاريات ومحولات، لافتًا إلى أنه تم إدخال 56 خلية شمسية على أحدث تقنية عالمية وتوفر 42 كيلو وات.

وتابع غانم:" تكلفة المشروع بكامله وصلت إلى 130 ألف دولار وتم تجميع 50 ألف دولار منها من بعض المانحين من كافة أنحاء العالم، ومن مؤسسة "فيتوريو أريغوني" المتضامن الإيطالي الذي قتل في غزة والتي تقدمت بمنحة للمشروع بقيمة 26 ألف دولار بالإضافة لعائد بعض المناسبات والموسيقية الخيرية لدعم الشعب الفلسطيني".

وأوضح غانم أنه تم الاتفاق على نوعية الخلايا والمحولات المطلوبة والبطاريات المناسبة، لافتًا إلى أن ما يميز هذه الخلايا أنها لا تعتمد بشكل كلي على أشعة الشمس المباشرة بل تعتمد على حاملات الطاقة فما دامت هذه الحاملات مبعثرة في الأرض هذه الخلايا تعمل وتنتج كهرباء.

وأشار غانم إلى أنه تم تنفيذ المشروع وأصبح مستشفى جنين يعتمد بشكل كلي على الكهرباء المولدة عن طريق أشعة الشمس والنظام يعمل بكفاءة عالية ويعتمد عليه جميع أقسام المستشفى.

وأكد غانم على أن المستشفى والمواطن استفادوا من هذا المشروع وأكبر دليل على ذلك زيادة عدد المرضى الذين قصدوا المستشفى بعد التركيب بالإضافة لزيادة العائد المادي الذي تجاوز نسبته 181% بعد انجاز المشروع.

وطالب غانم السلطة الفلسطينية والحكومة بإصدار تشريعات لتنظيم عمل موضوع الطاقة الشمسية والمساعدة بالمنح المالية لتطبيق المشروع في مؤسسات وبيوت قطاع غزة لكي يتم القضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء.

وناشد غانم بضرورة فك حصرية واحتكارية شركة الكهرباء في القطاع على تزويد التيار الكهربائي وإلا لن يحدث أي تغيير ستبقى مبادرات فردية أو مؤسسات محدودة فقط.

وأعرب استشاري أمراض النساء والولادة في مستشفى جنين رفيق كحيل عن سعادته بنجاح مشروع الطاقة البديلة في المستشفى، منوهًا إلى أن الظروف التي يعيشها قطاع غزة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي قد يجعل نظام الطاقة الشمسية حلًا مناسبًا وعمليًا لهذه الأزمة.

وبين كحيل، أن جميع الأجهزة الطبية الموجودة في قسمي الولادة والحضانة تعمل بنظام الطاقة الشمسية، مضيفًا أنه "بالنسبة لنا كأطباء لا نلحظ أي انقطاع للكهرباء عن المستشفى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق الطاقة الشمسية في مستشفى جنين لحل أزمة الكهرباء تطبيق الطاقة الشمسية في مستشفى جنين لحل أزمة الكهرباء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday