توصيل الكهرباء لآكثر من 36 الف مواطن فى ليبيريا
آخر تحديث GMT 12:39:54
 فلسطين اليوم -

توصيل الكهرباء لآكثر من 36 الف مواطن فى ليبيريا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توصيل الكهرباء لآكثر من 36 الف مواطن فى ليبيريا

توصيل الكهرباء لآكثر من 36 الف مواطن
واشنطن ـ أ ش أ

وافق مجلس إدارة البنك الدولى على التمويل الإئتمانى المقدم من قبل " المؤسسة الدولية للتنمية #### IDA #### – إحدى ذراع البنك الدولى لمساعدة البلدان الأكثر فقرا فى العالم – للحكومة الليبيريية بقيمة 60 مليون دولار ، لمساعدتها فى الإستمرار فى توسيع خدمات الكهرباء وتوفيرها بأسعار معقولة للشركات والأسر فى ليبيريا ، من أجل تحفيز النمو الإقتصادى ، و خلق فرص عمل ، و الحد من الفقر فى البلاد .

يسهم التمويل الإئتمانى الإضافى فى دعم مشروع ليبيريا لتوسيع الطاقة الكهربائية #### LACEEP #### ، الذى يهدف إلى دفع وتعزيز جدول أعمال ليبيريا الوطنى ، بغية تحقيق مجتمع أكثر إزدهارا وشمولا .
وأوضح المسئولون أن ضخ الأموال الجديدة سيمكن مشروع توسيع الطاقة الكهربائية فى ليبيريا من توفير وتوصيل الطاقة الكهربائية لاكثر من 36 الف أسرة وشركة تقع فى مناطق من أكبر وأهم المناطق فى الشمال الغربى ، فضلا عن مناطق جراند كيب ماونت ، مع تعزيز التعاون مع العملاء فى المجالات التجارية والصناعية وهو ما يمثل نحو 16% من إجمالى الإتصالات جديدة .

وقال مدير فرع البنك الدولى فى ليبيريا إيجوانا بوبراجا ، " سيعمل التمويل الجديد على ضمان إستمرار البناء فى المشروعات القائمة بالفعل ، لزيادة فرص الحصول على الطاقة فى ليبيريا ، وذلك من خلال ربط الأسر بمرافق الخدمات الإقتصادية ، الإجتماعية الرئيسية لشبكة الكهرباء الوطنية ، من أجل تحسين سبل عيش المواطنين و تمكينهم من التعامل مع كارثة فيروس " الإيبولا " مما يستلزم ضرورة توفير الكهرباء فى المنازل والشركات .
ومن المقرر أن يسهم مشروع توسيع الطاقة الكهربائية فى ليبيريا فى مساعدة الحكومة فى جهودها الرامية إلى تحقيق الإستقرار وإعادة بناء إقتصاد ليبيريا عقب الإيبولا .
وشدد مسئولو البنك الدولى على أن توسيع فرص الحصول على الكهرباء يعد أمرا حاسما لمعالجة كل الإحتياجات على المدى القصير من المراكز الصحية والتعليم ، ومحطات معالجة المياه ، والمرافق الحيوية الأخرى ، وكذلك لدعم الإنتعاش الإقتصادى والإجتماعى فى ليبيريا.
وأوضحت عضوة بفريق عمل مشروع توسيع الطاقة الكهربائية فى ليبيريا #### LACEEP #### كلمنسيا توريس دى ماستيل ، أن التمويل الجديد سيمسح بتوسيع خدمات الكهرباء فى مونروفيا ، و بومى و جراند بالتناوب ، فضلا أيضا على المساعدة فى تعزيز القدرة التجارية لشركة كهرباء ليبيريا ( كرا ) ، وهى خطوة هامة نحو مزيد من الجدوى المالية لمرافق الشركة .

يذكر أن أول موافقة تمويلية لمجلس إدارة البنك الدولى لمشروع توسيع الطاقة الكهربائية فى ليبيريا وقعت فى ال 30 مايو 2030 ، للتركيز على القضايا الأكثر إلحاحا من خطط الحكومة الليبيرية لتوسيع خدمات الكهرباء فى البلاد ، مع تمويل إضافى هذا العام ، فإن المشروع ككل يعمل على توفير الطاقة الكهربائية لآكثر من 46 الف عمل جديد فى ليبيريا .
تجدر الإشارة إلى أن " المؤسسة الدولية للتنمية " #### IDA #### ، أنشئت فى عام 1960 ، لمساعدة الدول الأكثر فقرا فى العالم من خلال توفير المنح والقروض منخفضة دون فائدة لمشاريع وبرامج تستهدف تعزيز النمو الإقتصادى والحد من الفقر ، وتحسين حياة الفقراء .
وتعد " المؤسسة الدولية للتنمية " واحدة من أكبر مصادر المساهمة المقدمة إلى 77 دولة من افقر الدول فى العالم ، 39 منها فى إفريقيا ، حيث تهدف المؤسسة الدولية للتنمية إحداث تغيير إيجابى لاكثر من 2,8 مليار نسمة ، معظميهم يعيشون على أقل من 2 دولار يوميا .
و منذ عام 1960 ، دعمت المؤسسة الدولية للتنمية أعمال التطوير فى 112 دولة ، بلغ متوسط إلتزامتها السنوية نحو 18 مليارا على مدى السنوات الثلاث الماضية ، مع نحو 50% تذهب إلى إفريقيا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيل الكهرباء لآكثر من 36 الف مواطن فى ليبيريا توصيل الكهرباء لآكثر من 36 الف مواطن فى ليبيريا



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 05:04 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

GMT 02:01 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سمر غرايبة تطالب بوقف اعتبار مواقع التواصل "مصادر إخبارية"

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 16:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إبرزي جمال جدران منزلك بدهانات ألوان الباستيل الناعمة

GMT 01:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D" تُناسب مختلف غرف المنزل

GMT 02:31 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

"رينو تويغو Renault Toigo" تتميز بمحرك بنزين رائع

GMT 02:25 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

آخر طبيبة توليد في حلب تتمسك بعملها تحت القصف

GMT 11:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

"دياب يسخر من أغانيه في مشهد كوميدي بـ"كلبش

GMT 07:15 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أكبر كوخ خشبي في العالم للبيع مقابل 19.5 مليون دولار

GMT 19:04 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة جذابة لنادية الجندي في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 17:32 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

اعتقال مطلق النار على معبد يهودي في اميركا

GMT 09:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

ظواهر طبيعية تدل علي ليلة القدر تعرف عليها

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday