قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم والقدس لن تتعاون
آخر تحديث GMT 01:50:14
 فلسطين اليوم -

قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم و"القدس" لن تتعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم و"القدس" لن تتعاون

قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم
رام الله - فلسطين اليوم

أبلغت إسرائيل شركة كهرباء القدس، اليوم الاثنين، نيتها قطع التيار الكهربائي عن 50 بالمائة من مشتركي الكهرباء في محافظة بيت لحم، وذلك بعد ساعتين من تراجع إسرائيل عن قرار مماثل يتعلق برام الله والبيرة.

وقال هشام العمري مدير عام شركة كهرباء القدس لغرفة التحرير في وكالة معا إن إسرائيل أبلغت الشرطة بنيتها قطاع التيار الكهربائي عن 50 بالمائة من مشتركي الكهرباء في محافظة بيت لحم لمدة أربع ساعات من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السادسة من مساء اليوم.
وأوضح ان القرار الاسرائيلي الجديد صدر بعد ساعتين فقط من إبلاغ الحكومة الفلسطينية لشركة كهرباء القدس بتراجع إسرائيل عن قرارها بقطع الكهرباء عن 50 بالمائة من رام الله والبيرة.

وتتذرع إسرائيل بالديون المتراكمة على شركة كهرباء القدس والتي بلغت مليار و750 مليون شيكل لقطع التيار الكهربائي، إلا أن العمري يرى أن القرار الاسرائيلي سياسي يهدف لمعاقبة الشعب الفلسطيني، قائلا إن قرار تقنين الكهرباء لن يساعد على تسديد فاتورة الدين المستحقة على شركة كهرباء القدس.

ونفى أن يكون قرار اسرائيل بقطع الكهرباء عن بيت لحم بديلا عن رام الله، وقال إن إلغاء القرار المتعلق برام الله جاء في وقت لم يكن قد صدر في حينه قرار القطع المتعلق ببيت لحم، متهما الجانب الاسرائيلي بالعمل على إثارة البلبلة والفوضى في صفوف الفلسطينيين.
وأكد العمري أن شركته لن تتعاون فنيا مع الجانب الاسرائيلي لتحديد المناطق التي ستقطع عنها الكهرباء في حال استمرت إسرائيل على موقفها.

وبشأن الخطوات التي ستتخذها الشركة للرد على الإجراءات الاسرائيلية، أوضح العمري أن الشركة تدرس الآن الخسائر والمكتسبات من التوجه الى القضاء، وفي حال صدر رأى ايجابي عن المحامين فسوف ترفع القضية على الجانب الاسرائيلي.
وطالب مدير شركة كهرباء القدس الحكومة الفلسطينية بدفع ما عليها من مستحقات لشركة الكهرباء والبالغة 500 مليون شيكل كي يستنى للشركة سحب الذرائع من الاسرائيليين، وبحسب العمري، فإن شركته مستثناة من عوائد المقاصة التي تجبيها السلطة من اسرائيل، وان ما يترتب على الحكومة من ديون بدل استهلاك كهرباء ونسبة الدعم الذي تقدمه الحكومة لدعم تعرفة الكهرباء في مناطق السلطة الفلسطينية.
خطوة عنصرية

واعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار اسرائيل تقليص التيار الكهربائي عن بعض المناطق الفلسطينية استكمالا لاعتداءات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، من اعدامات ميدانية وهدم للمنازل.
وأضافت الجبهة أن القرار جاء من اعلى مستوى سياسي في دولة الاحتلال ويندرج في ظل سياسة العقاب الجماعي، ونوهت أن الاحتلال كان في وقت سابق قد ابلغ بوضع اليد على الحسابات البنكية والعقارات التي تملكها شركة كهرباء القدس لضمان سداد ديونها لصالح كهرباء الاحتلال.

وقالت الجبهة نخشى من عدم قدرة الشركة من الاستمرار في تقديم الخدمات لمختلف المناطق والمؤسسات والمشتركين، في ظل استمرار أزمة الديون المتصاعدة، والتهديد الإسرائيلي الامر الذي يتطلب تكاتف الجميع من اجل استمرار شركة كهرباء القدس من العمل.
وأشارت الجبهة ان حكومة الاحتلال بهذه الخطوات العنصرية تهدف الى الاستيلاء على الشركة في خطوة واضحة وصريحة تأتي ضمن سياسة الاحتلال القائمة على الحصار وسياسة العقاب الجماعي.
ودعت الجبهة الحكومة الفلسطينية الى التدخل الفوري والعاجل وإنقاذ الشركة من التهديدات الاسرائيلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم والقدس لن تتعاون قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم والقدس لن تتعاون



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday