محطة كهرباء غزة جاهزة للعمل ووعود بتوفير وقود لتشغيلها
آخر تحديث GMT 22:17:37
 فلسطين اليوم -

محطة كهرباء غزة جاهزة للعمل ووعود بتوفير وقود لتشغيلها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محطة كهرباء غزة جاهزة للعمل ووعود بتوفير وقود لتشغيلها

المدير التنفيذي لشركة غزة لتوليد الكهرباء وليد سعد
غزة - فلسطين اليوم

أعلن المدير التنفيذي لشركة غزة لتوليد الكهرباء وليد سعد صايل تلقيهم وعودًا من مكتب الرئاسة الفلسطينية في رام الله بالمساهمة في توفير الوقود الخاص بمحطة تشغيل الكهرباء بغزة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا جاهزية المحطة للعمل في حال وصول الوقود اللازم لها.

وقال صايل خلال لقاء عقده بمدينة غزة السبت إنهم تواصلوا مع مكتب الرئاسة الفلسطينية لتوفير الأموال اللازمة لتوريد السولار الخاص بتشغيل المحطة بغزة نظرًا لصعوبة جباية الأموال من المواطنين بغزة بسبب الأوضاع الصعبة بعد الحرب وصعوبة عملية الجباية.

وأضاف "نضغط من أجل تفعيل المنحة القطرية من جديد عبر الرئاسة، وهناك تجاوب مبدئي من قطر ولكن نحاول زيادة الجهود وتفعيل المنحة عبر مكتب الرئاسة"، موضحًا أن المحطة جاهزة للعمل في الوقت الذي تتوفر فيه الوقود.

وتابع صايل "اليوم جاهزون لتشغيل المحطة ولو دخل وقود اليوم ستعمل فورًا"، مبينًا أن قدرة المحطة الموجودة في غزة تصل لإنتاج 140 ميغاواط ضمن اتفاقية انشائها عام 2003.

وبخصوص مشروع تحويل المحطة للعمل على الغاز الطبيعي، أوضح صايل أنه من الممكن العمل بالغاز، "وهذا حل سحري"، لافتًا إلى أن هذا المشروع يحتاج إلى 18 شهرا على الأقل في حال تم توقيع الاتفاق اليوم.

وأضاف مدير شركة الكهرباء "يحتاج مشروع الغاز إلى وقت طويل، وننتظر اتمام اتفاقيات الغاز بين (إسرائيل) مع الأردن، وفي حال تمت يمكننا فرض عليهم مد خط غاز لغزة".

وفيما يتعلق بدخول الباخرة التركية قال: إنها "أحلام"، مضيفًا "الفكرة جيدة ولكن تنفيذها من المستحيل أن توافق عليها إسرائيل"، داعيًا تركيا إلى دعم الوقود الخاص بتشغيل محطة تشغيل الكهرباء بغزة بدلا من السفينة التي تحتاج إلى موافقة اسرائيلية مستحيلة عليها.

وأعرب صايل عن أمله في أن تنجح جميع جهودهم في إدخال الوقود الخاص بالمحطة خلال الأٍبوع الجاري.

بدوره، جدد نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل مطالبته للسلطة الفلسطينية برفع الضريبة المضافة على السولار الخاص بشركة الكهرباء بغزة، خصوصا بعد العدوان على القطاع وأوضاع الناس الصعبة.

وقال الشيخ خليل: "وافقت السلطة على رفع الضريبة على الوقود خلال شهر رمضان، ولكن ذلك لم ينفذ بسبب العدوان على غزة، ولذلك نسعى إلى إعادة رفع الضريبة للمدة المتفق عليها مبدئيا (شهر)".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطة كهرباء غزة جاهزة للعمل ووعود بتوفير وقود لتشغيلها محطة كهرباء غزة جاهزة للعمل ووعود بتوفير وقود لتشغيلها



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday