التوقيع على مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية في ميناء غزة البحري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التوقيع على مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية في ميناء غزة البحري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التوقيع على مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية في ميناء غزة البحري

ميناء غزة البحري
غزة – علياء بدر

وقعت سلطة الموانئ البحرية، التابعة لوزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، مذكرة تفاهم مع فريق البحث العلمي "Wave Energy Converter- Gzaz"، التابع للجامعة الإسلامية، للبدء في مشروع تثبيت جهاز توليد الطاقة الكهربائية من حركة الأمواج، في ميناء غزة البحري. وتقوم فكرة المشروع على تثبيت جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال حركة الأمواج، وتوفير طاقة كهربائية لميناء غزة البحري من هذا المشروع، وذلك لما يعاني منه الميناء جراء مشاكل التيار الكهربائي، والانقطاع المستمر له، الأمر الذي يمثل عائقًا كبيرًا للصيادين والمصطافين، داخل الميناء.

وأكد بهاء الأغا، نائب مدير عام سلطة الموانئ البحرية، على اهتمام وزارة النقل والمواصلات بالأبحاث العلمية، التي تهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، في قطاع غزة، والسعي من أجل الارتقاء بطاقات الشباب الإيجابية، لمصلحة الوطن، في ظل الحصار الظالم للقطاع، مضيفًا أن سلطة الموانئ البحرية ستقدم كل الإمكانيات المتاحة من أجل إنجاح هذا المشروع الشبابي، وتطوير العمل داخل ميناء غزة البحري، حيث قامت سلطة الموانئ بتوفير مكان مخصص، من أجل البدء في تثبيت جهاز الطاقة، وتوفير المعدات المناسبة، ودعمها بالفريق الفني، التابع لسلطة الموانئ.

وفي هذا السياق، أوضح الفريق العلمي أن هذا المشروع سيشكل باكورة بحث علمي في هذا المجال، سعيًا إلى الوصول إلى أفضل النتائج, وهناك العديد من النماذج والأبحاث العالمية في هذا المجال، حيث إن الإحصائيات تشير إلى إمكانية استغلال طاقة الأمواج في توليد الطاقة الكهربائية، ويقدر مجلس الطاقة العالمي حجم الطاقة التي يمكن توليدها سنويًا من الأمواج بنحو 2 تيراواط. وشكر فريق المهندسين، القائمين على المشروع، سلطة الموانئ البحرية، على ما قدمته من تسهيلات للفريق، من أجل إنجاح العمل.

والجدير بالذكر أنه تم تنصيب جهاز لتوليد الطاقة في ميناء غزة البحري عام 2015، وتم تعديل التصميم والإجراءات الفنية، وتطوير الأنظمة الميكانيكية، وأنظمة التحكم في المشروع، ليتناسب مع طبيعة الأمواج في بحر قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوقيع على مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية في ميناء غزة البحري التوقيع على مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية في ميناء غزة البحري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday