الأحواض الجافة العالمية توقع اتفاقية المنصة البحرية العملاقة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأحواض الجافة العالمية توقع اتفاقية المنصة البحرية العملاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحواض الجافة العالمية توقع اتفاقية المنصة البحرية العملاقة

مجموعة الأحواض الجافة العالمية
دبي ـ وام

وقعت مجموعة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية المزود العالمي للخدمات البحرية والملاحية والإنشاءات البحرية لقطاعات النفط والغاز والطاقة اتفاقية مع تحالف يضم "بتروفاك" و"سيمنس" و"تينت" لبناء منصة بحرية عملاقة تحمل اسم "بوروين 3" لألمانيا وتقع على بعد 100 كيلومتر قبالة الساحل الألماني في بحر الشمال وذلك لاستلام وتحويل ونقل تيار الجهد العالي المستمر.

وسيجري تجهيز المنصة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيات الكهرباء المتقدمة والكابلات ونقل الطاقة الكهربائية عن طريق التيار المستمر والذي سيعرف باسم "بوروين جاما" بعد الانتهاء من تشييدها .

وستساهم المنصة الكهربائية في توفير مصدر مهم للطاقة البحرية المتجددة من الرياح من شأنه أن يلبي الطلب المتزايد على موارد الطاقة.

ونجحت مجموعة الأحواض الجافة العالمية في الفوز بعقد تقوم بموجبه بتصنيع وتجهيز وتحميل منصة المحطة الكهربائية "بوروين 3" والتي ستنقل الطاقة الكهربائية المتولدة من مزارع الرياح البحرية إلى الأراضي الألمانية .

ومن المقرر أن تدخل المحطة حيز التشغيل الفعلي في العام 2019 وسيتم وضع المنصة في بحر الشمال على عمق يبلغ تقريبا 40 مترا .

وفي هذا الإطار طلبت شركة " تينيت " مشغل محطة التحويل الكهربائية الألمانية - الهولندية من كونسورتيوم يتألف من شركتي "سيمنس" و"بتروفاك" تجهيز المحطة "بوروين 3" بوصلة نقل التيار الكهربائي تقوم بنقل طاقة كهربائية متولدة من الرياح تبلغ تقريبا 900 ميجاوات وهي تعادل تقريبا كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة سنويا من جانب مليون نسمة من أصحاب المنازل في ألمانيا .

فيما تقوم شركة "سيمنس" بتجهيز المحطة بتكنولوجيا المحول الكهربائي للنقل الكفء للطاقة الكهربائية عن طريق التيار المستمر "إتش في دي سي".

جدير بالذكر في هذا المجال أنه يجري بشكل نمطي توليد الطاقة الكهربائية المستدامة في مواقع بعيدة عن مناطق الاستهلاك وهو الأمر الذي يضفي على أنظمة نقل الطاقة الكهربائية أهمية توازي أهمية أنظمة التوليد وفي هذا المجال توفر تكنولوجيا نقل الطاقة الكهربائية عن طريق التيار المستمر "إتش في دي سي" مزايا تتعلق بقدرتها على النقل الكفء للطاقة الكهربائية عبر المسافات الطويلة وتحويل الطاقة الكهربائية بكميات كبيرة.

وأكد سعادة خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية أن التوقيع على الاتفاقية جاء ليؤكد أن لدى مجموعة الأحواض الجافة العالمية سمعة وشهرة واسعة ومكانة مرموقة في أوساط الصناعات البحرية المتقدمة وتمتلك قدرات وإمكانيات متميزة ومتطورة الأمر الذي أثر بشكل بالغ في تمتين وتقويه موقعها بين كبريات شركات الطاقة العالمية.

واعتبر أن مشروع بناء المنصة البحرية الثانية لألمانيا "بوروين 3" يشكل نقطة انطلاق مهمة لتعزيز أعمال مجموعة الأحواض الجافة العالمية في قطاع الصناعات المتجددة.

و قال إن الأحواض الجافة تنظر إلى الطاقة المتجددة على أنها جزء من خطط تنويع مصادر الطاقة وضرورة حتمية للحد من التأثيرات السلبية للتلوث على العالم .. مؤكدا أن المجموعة تحرص على إبراز وضعيتها المتميزة عالميا كشركة متعددة المهام والوظائف بما يحفزها على التطوير المتواصل والمستمر لأعمالها وأنشطتها لكي تكون في موقع يؤهلها لتلبية احتياجات المستقبل.

و أوضح أن مجموعة الأحواض الجافة العالمية قد أنجزت العديد من المشروعات العملاقة العالمية وغير المسبوقة بما عزز موقعها كخيار مفضل نتيجة لسجلها الحافل في الكفاءة والخبرة.

و أثنى بوعميم على الدور المهم الذي تقوم به الوحدات المتخصصة داخل مجموعة الأحواض الجافة العالمية ..مشيرا إلى أن هذه الوحدات تمتلك القدرات التي تؤهلها لتنفيذ تلك النوعية من المشروعات المتقدمة والمتطورة .. وأعرب عن تطلعة للمضي قدما في تحقيق المزيد من النجاحات بإنجاز مشروع المنصة البحرية "بوروين 3".

و أشار إلى أن الاتفاق بمنزلة إنجاز مهم بالنسبة لدبي فهو يتعلق بمشروع بارز ضمن مشروعات الربط الكهربائي الألماني المتجدد وقد ارتبط اسم المجموعة بالمشاريع البحرية والصناعات العالمية وقد سبق وأن نفذت العديد من المشاريع العالمية الصديقة للبيئة من بينها بناء المنصة البحرية "دولوين بيتا 2".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحواض الجافة العالمية توقع اتفاقية المنصة البحرية العملاقة الأحواض الجافة العالمية توقع اتفاقية المنصة البحرية العملاقة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday