الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة

المجلس الأعلى للطاقة في دبي
دبي - وام

وقع المجلس الأعلى للطاقة في دبي مذكرة تفاهم تمتد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءتها والعمل على تطوير عدد من مشاريع وبرامج الطاقة المستدامة لتكون منصة لتبادل المعرفة في مجالات الإستدامة.

كما يأتي توقيع المذكرة في إطار تعزيز العمل المشترك مع المنظمات والمؤسسات الدولية وانسجاما مع استراتيجياته في دعم وتطوير مشاريع الطاقة المستدامة في امارة دبي .

وقع مذكرة التفاهم كل من سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي و لي يونج المدير العام للمنظمة .

وحضر حفل التوقيع كل من سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الاعلى للطاقة بدبي والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي وعبد الناصر عباس مدير أول الخزينة وإيفانو إيانيللي الرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميز لضبط الكربون وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي بالهيئة.

وسيقوم الطرفان بموجب الإتفاقية بتعزيز تبادل المعلومات والخبرات والإستشارات المهنية بين المؤسستين والعمل على تطوير ونقل تقنيات الطاقة لعدد من برامج ومشاريع الطاقة في الدولة والمنطقة .. كما سيعمل الطرفان على تطوير نموذج فعال لتعاقدات خدمات الطاقة في المنطقة الى جانب التعاون على زيادة كفاءة أحد مشاريع "تبريد المناطق" في دبي.

وقال  سعيد محمد الطاير " إنه وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / بانتاج الطاقة المتجددة على الصعيد المحلي والحفاظ على مواردنا الغالية ودعم نمو هذا القطاع الواعد وانسجاما مع مبادرة - اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة - التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله / التي أرست خارطة الطريق لمبادراتنا ومشاريعنا التنموية فإننا نسعى لتنفيذ خطة دبي 2021 لتعزيز الاستدامة ولإنشاء مجتمع سعيد يلبي طموحات المواطنين والمقيمين ".

وأضاف سعادته " إننا في المجلس الأعلى للطاقة في دبي نشارك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ذات الأهداف الرامية لتحسين التنمية الصناعية من اجل تحقيق الاستدامة البيئية .. ولقد بدأ الأمر يتضح بدرجة متزايدة أننا بحاجة إلى منهجية جديدة للتنمية تعتني بالمجتمعات والاقتصاد والصناعات والبيئة ككل في حين تسرع عمليات التصنيع بوصفها مصدرا مهما للتنمية الاقتصادية وتعمل على حماية البيئة من خلال دعمها للتنمية الصناعية النظيفة والمستدامة ".

وأوضح  أننا على ثقة بأن هذا التعاون لن يطور سياسات الطاقة المتجددة في دولة الإمارات والمنطقة فحسب بل سيعزز الشبكة العالمية والتنمية الصناعية على حد سواء.

وقال الطاير " سنقوم عقب التوقيع على الاتفاقية بتبادل المعلومات والخبرات والمشورة الفنية وسنعمل على تطوير ونقل التقنيات الحديثة لعدد من البرامج ومشاريع الطاقة في دبي .. مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للطاقة في دبي يلتزم بتنفيذ سياسات واستراتيجيات وتقنيات ذات كفاءة على مستوى التكلفة في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في إمارة دبي لزيادة حصة منتجات وخدمات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة على مستوى المنطقة العربية وفي السوق العالمية .

ونوه إلى أنه تم اختيار المتناقص الأقل سعرا بسعر نحو 5.85 سنت دولار لكل كيلووات في الساعة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في 15 يناير وأعلنا عن زيادة القدرة الانتاجية للمجمع في مرحلته الثانية لتصل إلى 200 ميجاوات وفي الاسبوع الماضي رفعنا نسبة المستهدف في مزيج الطاقة في دبي من الطاقة المتجددة ليصل إلى 7 في المائة بحلول 2020 و15 في المائة بحلول 2030.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday