الإمارات تساهم فى اعادة تشغيل الكهرباء فى عدن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإمارات تساهم فى اعادة تشغيل الكهرباء فى عدن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تساهم فى اعادة تشغيل الكهرباء فى عدن

سفينة إماراتية على متنها مولد كهربائي تصل ميناء عدن
عدن-أ ش أ

وصلت الى ميناء عدن في ساعة مبكرة من صباح اليوم سفينة تابعة لدولة الامارات على متنها مولد كهربائى يستطيع تشغيل الكهرباء في محافظات عدن ولحج وابين.

وأوضح المهندس خليل عبدالملك مدير كهرباء عدن لموقع / هنا عدن / الاخباري انه وباهتمام شخصي من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وولي عهده الشيخ محمد بن زايد تم التوصل الى اتفاق بان يشتري الهلال الاحمر الاماراتي معدات محطة 22 مايو لصالح مؤسسة الكهرباء بعدن وتكون محطة مملوكة للمؤسسة مع دفع تكاليف التشغيل والصيانة لمدة عام كامل من جانب الامارات .

وأضاف أن الهلال الاحمر الاماراتى أشترى 17 مولدا كهربائيا قدرة واحد ميجاوات ستصل عدن في الاسبوع الحالى وهناك دفعة ثانية تضم 30 مولدا ستصل تباعا لتصل المحطة الى طاقتها القصوى لخدمة المحافظات الثلاثة .

ومن ناحية أخرى أكد مدير كهرباء عدن أن مفاوضات تجرى بشأن قيام الهلال الاحمر الاماراتي بدفع متأخرات شركة طاقة جلوبال الموجودة في محطة خور مكسر والتعاقد لمدة عام كامل لتشغيل تلك المحطة .. مشيرا الى ان المحطة مركبة وجاهزة للتشغيل والهلال الاحمر الاماراتي موافق على تحمل التكاليف كاملة ..وتوقع استكمال هذا الموضوع خلال يومين على أن يقوم الفريق الفنى التابع لكهرباء عدن بالبدء بتشغيل المحطة خلال اليومين القادمين .

واضاف أنه تم اعداد بالمواد المطلوبة العاجلة لإصلاح الشبكة الكهربائية المتضررة فى عدن بتكلفة تقديرية تصل الى 80 مليون دولار يقوم الان الهلال الاحمر بالتنسيق مع شركة كهرباء ومياه الإمارات بتجهيز شراء تلك المواد وسيتم البدء بتوريد تلك المواد على دفعات في الأيام القليلة القادمة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تساهم فى اعادة تشغيل الكهرباء فى عدن الإمارات تساهم فى اعادة تشغيل الكهرباء فى عدن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday