الطاقة المتجددة قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الطاقة المتجددة" قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الطاقة المتجددة" قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية

جانب من مؤتمر الطاقة الدولي الخامس
القدس - وفا

رغم حداثة قطاع الطاقة المتجددة في فلسطين، إلا أن هذا القطاع أصبح واعداً حسب ما يراه مختصون وأصحاب شركات تعنى بأنظمة الطاقة المتجددة، ويفتح المجال أمام الشركات الفلسطينية للمنافسة في السوق المحلي والإقليمي.

 كان ذلك واضحا من تطلعات وقناعات أصحاب الشركات التي شاركت في معرض القدس لتكنولوجيا الطاقة الذي أقيم على هامش مؤتمر الطاقة الدولي الخامس في مدينة البيرة اليوم الثلاثاء.

منصور منصور مدير شركة بال سولار للميكانيك وحلول الطاقة، أكد أهمية الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وأشار إلى أن شركته تسعى للتطور وتوسيع حدود عملها خارج فلسطين وفتح أسواق جديدة في المنطقة كانت أولاها فتح فرع جديد للشركة في الأردن.

وحول خدمات الشركة، أوضح منصور أن شركته وكيل لشركات عالمية وتقدم أنظمة خاصة بالطاقة الشمسية التي تحتوي على بطاريات تخزين لحل مشكلة الكهرباء في المناطق النائية، ونظام الربط مع شركة الكهرباء حتى يصبح بإمكان المواطن بيع الفائض من الكهرباء إلى شركة الكهرباء، إضافة إلى أنظمة إنارة الشوارع، والسخانات الشمسية، ومحطات تنقية وتحلية المياه، ومضخات مياه، وتدفئة للمنازل وبرك السباحة.

وأشار منصور إلى أن مشاركته في المعرض ستتيح له فرصة لتعريف المنظمات غير الحكومية والأجنبية والمؤسسات الحكومية، بما لدى الشركة من حلول متكاملة لمشاكل الطاقة الكهربائية والمياه .

مدير عام شركة راكتك لهندسة الطاقة والتكنولوجيا المهندس فادي بكيرات، تحدث عن  أهمية المشاركة في المعرض لتطلعه لبناء شراكات عمل خارجية من خلال المؤتمر الذي سيحضره مستثمرون ومختصون من الخارج.

 وحول خدمات شركته أوضح بكيرات أنها متخصصة في مجال حلول الطاقة والتكنولوجيا، ووكلاء للعديد من الشركات الأوروبية المتخصصة في الطاقة، ومعتمدة في تركيب أنظمة الطاقة، ونفذت مشاريع خارج وداخل فلسطين، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على دمج الطاقة المتجددة مع الطاقة الاعتيادية، وبناء نظام يستطيع الاستفادة من الطاقة الشمسية وعند عدم وجودها الاستفادة من المصادر الأخرى مثل التوليد عن طريق الغاز الطبيعي أو النفط، وإمكانية الربط مع شبكة الكهرباء العامة التي تتيح للمواطن الاستفادة من الطاقة الشمسية وتزويد الشبكة العامة بالطاقة الكهربائية 'بيع الكهرباء'
وتابع ' نحن وكلاء لشركات sma وهذا يميز أجهزتها بالكفاءة وكفالتها مستمرة إلى مدى الحياة، والأنظمة التي نركبها يتم تركيبها من طاقم مرخص دوليا وحاصل على دورات وخبرات خارجية في شركات عالمية كبرى'

من جهته شدد مدير تطوير أعمال محطات الطاقة الشمسية في شركة الشرق الجديد للتوريدات 'نسكو' سامر أبو الرب، على أهمية الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وتعميمها في فلسطين للاستفادة من الطاقة الشمسية باعتباره مورد طبيعي مهم.
 وأوضح أن شركته تتطلع من خلال المعرض تعريف الجمهور بكل فئاته بخدمات الشركة في مجال الطاقة، فهي توفر أنظمة الطاقة الشمسية، من مراحل دراسة الجدوى والتصميم الهندسي والتنفيذ، ومراقبة أدائها بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بالصيانة وتشغيل أنظمة الطاقة  وإدارة مشاريعها .

وتابع: 'نتميز عن غيرنا ببيع منتجات ذات جودة عالية وأسعار تتناسب مع المستهلك إضافة إلى أننا نوفر ونعد دراسات فنية واقتصادية للمشاريع المتعلقة بالطاقة الشمسية ونحن وكلاء لشركات عالمية مثل شركة فيلاديلفيا الأردنية لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية بمواصفات عالمية'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة المتجددة قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية الطاقة المتجددة قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday