كهرباء القدس تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"كهرباء القدس" تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كهرباء القدس" تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني

افتتاخ اليوم العلمي في مركز التدريب الفني بأريحا
أريحا - وفا

افتتحت شركة كهرباء محافظة القدس والحاضنة الفلسطينية للطاقة اليوم السبت، في مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع للشركة بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية 'اليوم العلمي المفتوح'.

ويهدف اليوم العلمي المفتوح إلى تشجيع طلبة الجامعات الفلسطينية على الإبداع والتميز في مجال الطاقة والطاقة البديلة وتوظيف قدراتهم الإبداعية وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق، والتي تساهم بشكل كبير في تحفيز النمو الاقتصادي.

وشارك في اليوم العلمي المفتوح أكثر من 250 طالبا وطالبة من طلبة قسم الهندسة الكهربائية واقسام الهيئات التدريسية في كل من جامعة بيرزيت، وجامعة النجاح، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة خضوري في محافظة طولكرم، وجامعة القدس.

واوضح مساعد المدير العام للشؤون الإدارية في كهرباء القدس علي طه ان الشركة تسعى من خلال هذا اليوم الى التأكيد على رسالتها ودورها في دعم وتطوير الشباب الجامعي الفلسطيني، وتحفيزهم على الأبداع والتميز في مختلف مجالات الطاقة.

بدوره بين عضو مجلس إدارة المجلس الاعلى للإبداع والتميز بدر أبو زهرة، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تجمع طلبة الجامعات والهيئات التدريسية، بهدف تبادل واكتساب الخبرات النظرية والعملية في مختلف المجالات، وأيضا العمل على تطوير افكار الطلبة وترجمتها إلى حقيقة وواقع، وتقديم كافة أشكال الدعم لهم ليترجموا أفكارهم إلى مشاريع تنافسية ذات جدوى اقتصادية.

وأكد المهندس مسؤول ملف الطاقة الشمسية والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية هاني غوشة 'إن فعاليات اليوم المفتوح يأتي كإحدى الخطوات التي تقوم بها كهرباء القدس لتوطيد العلاقة مع المؤسسات الأكاديمية وطلبة الجامعات، وجسر الهوة بين التعليم النظري والعملي من خلال إطلاع الطلبة على ما كل ما هو جديد في مجال الطاقة الشمسية وقطاع الكهرباء'.

وأعلن غوشة خلال اللقاء عن مسابقة الحاضنة من خلال فتح باب التنافس أمام الطلبة على حل أربع مشاكل مجتمعية في مجالات الطاقة والمياه، خصوصا مشاريع استخراج المياه العذبة من الهواء عن طريق استغلال الطاقة الشمسية والرياح بنفس طريق عمل المكيف، وتحلية المياه في مدينة أريحا وقطاع غزة، وتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام المراوح الهوائية بسرعة أقل من 6 م في الثانية، وتوليد الكهرباء من خلال حركة دواليب الدرجات الهوائية، واستغلالها في تشغيل محرك الدراجة لاحقا، واستغلال أجهزة التخلص من الرطوبة لتنقية المياه، مشيرا إلى ان الحاضنة ستقوم بتبني الطلبة الذين سيجدون حلولا عملية لتطبيق هذه المشاريع.

وعرضت المديرة الفنية للحاضنة الفلسطينية للطاقة أماني ابو طير أحدث المشاريع الإبداعية في العالم، والتي أسهمت بشكل كبير في حل العديد من الإشكاليات التي تواجه المجتمع بشكل عام، بهدف تحفيز وتشجيع الطلبة على الابتكار والإبداع.

بدورها قدمت مدير دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس سماح أديب شرحا مفصلا عن الطاقة الشمسية واسسها وحاجاتها وقوانينها، وأهم المشاريع المنفذة من قبل المشاركين والشركة، كما تطرقت إلى دور كهرباء القدس وتطبيقها تعليمات السلامة العامة خلال التمديدات الفنية لهذه الأنظمة، لضمان انتاج طاقة كهربائية من الأنظمة الشمسية تلائم متطلبات الشركة من حيث جودة التيار الكهربائي واستمراريته وضمان سلامة المشتركين في المنشآت التي يتم فيها تركيب مثل هذه الأنظمة.

من جهته قدم مدير مركز التدريب زكي الأفغاني نبذة عن شركة كهرباء محافظة القدس ومركز التدريب التابع لها، والنشاطات التي يقوم بها من خلال أقسامه المختلفة. ومن ثم قام الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بجولة شملت كافة أرجاء مركز التدريب، حيث اطلعوا خلال جولتهم على 'الحاضنة الفلسطينية للطاقة'، والتعرف على المركز وأقسامه ومختبراته عن كثب، إضافة إلى تعريفهم على مختبرات إنتاج الطاقة الشمسية وطرق توليدها والتقنيات المستخدمة لهذا الغرض.

 يذكر أن الحاضنة الفلسطينية للطاقة اسست بمدينة اريحا في مطلع عام 2014، بالشراكة ما بين شركة كهرباء القدس والمجلس الاعلى للإبداع والتميز، بهدف تطوير ورعاية نمو الشركات الناشئة في مجالات الطاقة المختلقة.

وتعتبر اول حاضنة فلسطينية تهتم في هذا المجال وتهدف الى تعزيز نمو المشاريع الحديثة داخل القطاعات التقنية المختلفة في فلسطين. وتستهدف الحاضنة، الأفراد والرياديين ممن لديهم مشروعات تحمل أفكارا إبداعية في فلسطين، سواء خدمات أو منتجات، أو نماذج عمل، أو مخترعات ضمن قطاعات الطاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء القدس تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني كهرباء القدس تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 06:59 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

"RS4 أفانت" تأتي بنفس عيوب سيارات أودي آر اس

GMT 07:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدينار الكويتي مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday