إعصار تشان هوم يتضاءل مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية
آخر تحديث GMT 14:21:25
 فلسطين اليوم -

إعصار "تشان هوم" يتضاءل مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعصار "تشان هوم" يتضاءل مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية

إعصار تسان هوم في الصين
بكين-أ ش أ

بدأ إعصار تشان-هوم الذى ضرب السواحل الشرقية للصين بكل عنفوانه منذ يومين يتضاءل متحولا الى عاصفة قوية عادية مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية ، وذلك بعد أن تسبب فى أضرار لنحو مليونى شخص منهم أكثر من مليون تم تهجيرهم ، وفى خسائر مالية مباشرة تقدر بنحو 6 مليارات يوان (ما يقرب من مليار دولار أمريكى).

وبالرغم من بدء زوال الخطر ومن أن الإعصار لم يخلف وراءه أى ضحايا ، لا تزال الحكومات المحلية فى شرق الصين فى حالة تأهب خوفا من أى كارثة ثانوية مثل الانهيارات الأرضية والفيضانات خاصة وأن معدلات هطول الأمطار التى صاحبت الإعصار فاقت كل المعدلات ، مما أدى إلى زيادة مناسيب المياه فى الأنهار والبحيرات حتى وصلت إلى معدلات خطيرة تهدد بغمر الأراضى التى حولها.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الصينية فإن الإعصار الذى بدأ يبتعد عن شانغهاى فى وقت مبكر من صباح أمس أاخذ اتجاهه نحو الشمال الشرقى ، مما دعا حكومة المدينة لرفع التحذيرات التى كانت أعلنتها تأهبا لقدومه.

وكانت شانغهاى قد قامت يوم السبت وتحسبا لما يمكن أن تفعله الأمطار والرياح الشديدة المصاحبة للاعصار - بإجلاء 163,000 شخص واستدعاء 3,000 سفينة للاحتماء بالميناء كما ألغت ما يربو على ألف رحلة طيران.

وقد أعلنت السلطات الصينية أمس الأحد خفض درجة التحذيرات بشأن تشان-هوم، أقوى إعصار تتعرض له سواحلها منذ عام 1949 وذلك بعد ان ضعفت قوته وهو فى طريقه الى شمال شرقي البلاد.

فى نفس السياق ، نبهت هيئة الأرصاد الجوية الصينية فى تقرير لها من أنه وبالرغم من انخفاض حدة الإعصار فإنه على مقاطعات شاندونغ ولياونينغ وجيلين وهيلونغجيانغ أن تعد نفسها لاستقبال العواصف الشديدة والأمطار الغزيرة التى ستنتج عنه عند مروره بها.

وتشان-هوم هو الإعصار التاسع الذى يضرب الصين هذا العام ، وكان قد وصل أولا وبكل قوته إلى مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين بعد ظهر السبت حيث تقول تقارير أوردتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية /شينخوا/ أنه تسبب فى أضرار لأكثر من 710،000 شخص وتلفيات ب81460 هكتارا من الأراضي الزراعية.

وبحسب التقديرات الأولية فإن حجم الخسائر فى تشجيانغ فقط بلغ 1.9 مليار يوان (318 مليون دولار امريكى) حيث أسفر الاعصار عن خسائر شديدة فى قطاع الزراعة وعن انقطاع الكهرباء عن 200,000 منزل فى أكثر من مائة قرية وتسبب أيضا فى إجلاء أكثر من مليون شخص واستدعاء نحو 30,000 مركب وسفينة صيد الى الميناء وإلغاء 600 رحلة طيران وتعطيل حركة القطارات فى مدن المقاطعة.

وبالنسبة لمقاطعة جيانغسو المجاورة فقد كانت الخسائر أقل نسبيا حيث تم فقط اجلاء 46,000 شخص واستدعاء 22,000 مركب صيد للميناء و إلغاء عدد من رحلات الطيران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار تشان هوم يتضاءل مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية إعصار تشان هوم يتضاءل مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات " السروال "على طريقة ليتيزيا

مدريد ـ فلسطين اليوم
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 01:52 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 02:56 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يصرّح أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 00:43 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة شابة تعيش بأورام كبيرة في وجهها تخفي عينيها وأنفها

GMT 20:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية دار الكلمة تستقبل المخرج السينمائي مجدي العمري

GMT 14:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أبرز الديكورات للفصل بين غرف منزلك

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 05:12 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "فن القرآن" يتضمن 60 مخطوطة مزخرفة في واشنطن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday