الصيد غير القانوني والصناعي يهددان المحيطات
آخر تحديث GMT 03:11:05
 فلسطين اليوم -

الصيد غير القانوني والصناعي يهددان المحيطات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصيد غير القانوني والصناعي يهددان المحيطات

الصيد غير القانوني للاسماك
تشيلي - ا ف ب

حذر خبراء اجتمعوا في اطار مؤتمر "محيطنا" في تشيلي من ان الصيد غير القانوني للاسماك والصيد الصناعي الذي يؤدي الى رمي ملايين الاسماك، يهددان التنوع الحيوي البحري واستمرارية هذا النشاط على المستوى العالمي.
واوضح خوان فيلاتا من الصندوق العالمي للطبيعية-فرع تشيلي لوكالة فرانس برس "مشكلة رمي الاسماك (التي تعتبر انها غير صالحة للاستخدام من قبل الصيد الصناعي) توازي مشكلة الصيد غير القانوني".

وتابع يقول "يضاف الى ذلك عدم احترام المعايير العلمية فيما تتجاوز عمليات الصيد الحصص الموصى بها".
وفي ختام المؤتمر مساء الثلاثاء رحب وزير الشؤون الخارجية التشيلي هيرالو مونيوز باعلان "80 مبادرة جديدة في مجال حفظ البيئة البحرية وحمايتها".
وانطلق المؤتمر الاثنين وقد جمع على مدى يومين في فينيا ديل مار قرب منطقة فالبارايسو الساحلية (وسط تشيلي) 400 شخصية من اوساط الاعمال والسياسة والعلوم من 90 بلدا.

وتميز المؤتمر الاثنين بالاعلان عن اقامة عدة محميات بحرية حيث سيكون النشاط البشري محدودا او محظورا للمحافظة على الاجناس الحيوانية المتواجدة فيها خصوصا حول جزيرة الفصح التشيلية وفي الولايات المتحدة.
وعقد هذا المؤتمر الدولي للمرة الاولى في واشنطن العام 2014 بمبادرة من وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي شارك الاثنين فيه.

وقال كيري خصوصا "المسألة لا تقوم على ادراك ان المحيطات في خطر بل السؤال الفعلي هو في معرفة ان كان الجميع في العالم سيكيف تصرفاته من اجل حماية المحيطات للاجيال المقبلة".
واكد المشاركون في المؤتمر ان المحيطات تعاني من وضع مقلق بسبب تراجع التنوع الحيوي فيها والتلوث وارتفاع حموضة المياه بسبب امتصاص الكربون.

وحدد الخبراء هدفا اساسيا يقوم على وضع قواعد تسمح بجعل صيد الاسماك نشاطا اكثر استدامة. وقد اطلقت الولايات المتحدة في هذا الاطار الاثنين مبادرة عالمية لمراقبة الصيد غير القانوني بفضل تكنولوجيات جديدة.
وادى الصيد المفرط والتلوث والتغير المناخي منذ السبعينات الى تراجع اعداد الحيوانات البحرية من ثدييات وطيور وزواحف واسماك، بالنصف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيد غير القانوني والصناعي يهددان المحيطات الصيد غير القانوني والصناعي يهددان المحيطات



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday