انحسار إعصار ميج عن أرخبيل سقطرى وتوقعات بوصوله لخليج عدن
آخر تحديث GMT 07:47:47
 فلسطين اليوم -

انحسار إعصار ميج عن أرخبيل سقطرى وتوقعات بوصوله لخليج عدن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انحسار إعصار ميج عن أرخبيل سقطرى وتوقعات بوصوله لخليج عدن

إعصار ميج
عدن-أ ش أ

تخطى إعصار ميج محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية في المحيط الهندي غربا الى منطقة القرن الأفريقى ويتوقع وصوله إلى شرق خليج عدن (جنوبى اليمن ) خلال الأسبوع الجارى ، وهو الإعصار الثانى الذى يضرب الجزيرة والأجزاء الجنوبية الشرقية من اليمن خلال أسبوع واحد.

وتفيد آخر الأنباء الواردة من سقطرى بأن الإعصار انحسر عن الجزء الشرقى من الجزيرة والعاصمة حديبو ، بينما يستمر هطول الأمطار بغزارة على الجزء الغربى من الجزيرة ، وأدى تدفق السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة إلى قطع الطرق ومنع الوصول إلى بعض المناطق ، فيما أدت الأحوال الجوية السيئة جراء شدة الرياح والأمطار إلى انقطاع الاتصالات عن مناطق غرب وجنوب سقطرى.

وقد أوضح المركز الوطنى اليمنى للأرصاد أن إعصار ميج تحول إلى الحالة الشديدة واستمر هطول الأمطار شديدة الغزارة المصحوبة بالرياح القوية على أرخبيل سقطرى مما أدى التى تدفق السيول التى استمرت لساعات طوية أمس.

وحذر المركز من أن العاصفة ستتمركز بعد ذلك شرق خليج عدن وستتأثر به محافظات سقطرى وجنوب شرقي اليمن على ساحل بحر العرب وستكون الرياح شديدة للغاية مع ارتفاع الأمواج إلى 14 مترا فى سقطرى و6 أمتار في باقى المناطق التى ستشهد أمطارا رعدية غزيرة مصاحبة برياح شديدة .

كما حذر الموطنين والصيادين وقباطنة السفن من سوء الأحوال الجوية الخطرة والارتفاع الكبير لموج البحر ، وطالب السلطات في المناطق المتوقع أن تتأثر بالإعصار أخذ الاستعدادات لإجلاء المواطنين عنها ، كما طالب المواطنين بالخروج من المنازل غير الآمنة أو التواجد في بطون الأودية وسواحل هذه المناطق خلال الـيومين القادمين.

وقد أدى إعصار ميج إلى وفاة سيدة وإصابة العشرات فى سقطرى حتى الآن.

وفى مدينة المكلا الساحلية بمحافظة حضرموت التى ضربها إعصار"تشابالا" منذ 6 أيام ، أكدت غرفة العمليات بلجنة الطوارىء أن الأمطار الغزيرة التى هطلت على المدينة والسيول الناجمة عنها عزلت مديريتين بصورة كاملة عن المدينة بعد أن قطعت مياه السيول الطرق المؤدية إليها وعطلت جميع شبكات الاتصالات.. مشيرة إلى أنها تلقت بلاغات عن خسائر الإعصار من جميع المديريات ما عدا حجر وأرياف فى المكلا . 

وأوضح مسئولون في اللجنة - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية - أن منطقة ميفع غربي مدينة المكلا من أكثر المناطق تضررا ولذلك تم إعلانها منطقة منكوبة ، وتم نقل معظم سكانها الى أماكن آمنة وبعيدة عن تأثير مد الإعصار وتدفق مياه السيول ، كما تم إرسال مواد إغاثية وغذائية للمتضررين.

وأكدت اللجنة أن أضرار "تشابالا" كانت بالغة وغير متوقعة سواء في البنى التحتية والخدمات العامة وفي الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين ، وتم تسجيل 8 حالات وفيات ، فيما أصيب 45 شخصا بإصابات متفاوتة جراء الإعصار وتدفق مياه السيول ، وتهدم 13 منزلا ونفوق أكثر من 350 رأس ماشية وأغنام وتضرر 211 قارب صيد وهناك 9 قوارب مفقودة.

وأضافت أن 3 جسور تضررت بصورة كبيرة في المكلا ، كما تضررت خطوط وشبكات خدمات المياه والكهرباء والاتصالات وانقطعت الطرق بين مختلف المناطق في ساحل حضرموت ، وألغيت الدراسة فى 11 مدرسة تم تخصيصها لإيواء الأسر المنكوبة بها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انحسار إعصار ميج عن أرخبيل سقطرى وتوقعات بوصوله لخليج عدن انحسار إعصار ميج عن أرخبيل سقطرى وتوقعات بوصوله لخليج عدن



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday