انخفاض استهلاك المياه في كاليفورنيا الأميركية بنسبة 25
آخر تحديث GMT 12:42:14
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

انخفاض استهلاك المياه في كاليفورنيا الأميركية بنسبة 25%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض استهلاك المياه في كاليفورنيا الأميركية بنسبة 25%

استهلاك المياه
سان فرانسيسكو ـ أ.ش.أ

وقع حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية / جيرى – براون / على مرسوم يقضى بخفض نسبة 25% من استهلاك المياه خلال التسعة أشهر القادمة حيث تتولى 400 وكالة محلية مسئولية تموين المياه وعملية تنقيتها بالنسبة للمزارعين وأصحاب الفنادق والمدافعين عن البيئة والمصانع الهيدروليكية المتهمة باستهلاك المياه بكثرة بعد ستة شهور من دخول كاليفورنيا في عامها الرابع للجفاف.

وقد اختار حاكم كاليفورنيا محطة "ايكو سرميت" في جنوب بحيرة "تاهو" وهي محطة مشهورة بالتزحلق على الجليد ،وهى على بعد أربع ساعات من سان فرانسيسكو وذلك لإعلان قراره حيث يتم فى أول أبريل من كل عام قياس طبقة الثلج مما يساعد على معرفة مستوى مخزون المياه في الصيف فقد كانت طبقة الثلج تصل إلى 86 سنتيمترا في العام الماضي وهي أقل بالمقارنة لما كانت عليه في 2010 حوالي 15ر3 متر أما هذا العام فقد استطاع الحاكم ونائبة المشي على 50ر1 متر من الثلج.

ولأول مره منذ 75 عاما تخلو الأرض من الثلوج رغم الارتفاع الذي يصل الى 2070 مترا إذن فإن ذوبان الجليد يمثل 60% من تغذية المخازن و30% من تموين المياه للدولة وأن المقاييس التى تمت فى أماكن أخرى مثل محطة / سيرا – نفادا / لم تصل إلا بنسبة 5% من متوسط مستواها خلال العشر سنوات الماضية.

وهذا يعد نبأ غير سار كما يعلق "فرانك جيرك" المسئول عن مصادر المياه فى الولايات فهو الذي يقوم بقياس ارتفاع مستوى الثلوج.

كما اقترح حاكم الولاية بتبديل 6ر4 مليون متر مربع من المروج أو الأرض الخضراء بالنباتات التي لديها القدرة على مقاومة الجفاف مما يسمح باقتصاد 2 مليار جالون من المياه سنويا ومنع ري أو سقي المسطحات التي تستخدم كخطوط وسطية بين الشوارع وكذلك بالنسبة لأصحاب المنازل الجديدة عدم الري بالمياه الصالحة للشرب وكذلك بالنسبة للجامعات وملاعب الجولف والمدافن علما بان القطاع الزراعي يستهلك 80% من المياه فى كاليفورنيا.

فقد أوضحت الصور التي التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية / ناسا / وجود فقر في حقول المياه الجوفية مما يؤدي إلى قحط في الوادي المركزي الذي يساعد في إنتاج الفاكهة والخضروات مما يضطر الحاكم إلى فرض ضرائب على زيادة استهلاك المياه في المنازل التي تستهلك نسبة مرتفعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض استهلاك المياه في كاليفورنيا الأميركية بنسبة 25 انخفاض استهلاك المياه في كاليفورنيا الأميركية بنسبة 25



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday