لوموند تعقد مؤتمرًا في 11 شباط لمحاربة الجرائم ضد البيئة
آخر تحديث GMT 21:29:02
 فلسطين اليوم -

"لوموند" تعقد مؤتمرًا في 11 شباط لمحاربة الجرائم ضد البيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لوموند" تعقد مؤتمرًا في 11 شباط لمحاربة الجرائم ضد البيئة

الجرائم ضد البيئة
باريس ـ أ ش أ

تنظم جريدة / لوموند / الفرنسية بالاشتراك مع مركز الصحافة الأوروبية ومقره بروكسل مؤتمرا يشارك فيه كل المسئولين عن البيئة في أوروبا يوم 11 فبراير الجاري .

ويناقش المؤتمر وسائل مكافحة الجريمة التي ترتكب في حق البيئة المتمثلة في التجارة غير الشرعية للعاج والنفايات الإلكترونية ومناجم القصدير والنمور في الهند والمبيدات الحشرية المزيفة معتمدة على التقارير التي أجريت في العديد من الدول منها مدغشقر والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام وماليزيا والهند وبلجيكا وأوكرانيا والصين واندونيسيا وفرنسا وذلك على أمل التواصل لوضع قانون عقابي وجزائي فعال ضد مرتكبي الجريمة ضد البيئة.
وكانت التقارير قد كشفت أن هناك 1215 وحيد القرن قد قتلوا في جنوب أفريقيا العام الماضي أي ثلاثة حيوانات في اليوم وهو رقم قياسي يهدد بالانقراض في الحيوان الثدي من على الكرة الأرضية .

كما أشارت التقارير إلى أن كيلو بودره من قرن وحيد القرن في الولايات المتحدة الأمريكية بيعت في نوفمبر 2014 بحوالي 70 ألف دولار أي حوالى 62 ألف يورو أي مرتين ونصف أغلى من كيلو الكوكايين الذي يباع بسعر 28 ألف دولار والذي يقوم بشرائه الصينيين والفيتناميين الذين يعتقدون أن قرن وحيد به / كيراتين / وهى المادة الموجودة في الشعر والأظافر والتي تشفى من كل شيئ حتى السرطان .

وقد أدرجت الجريمة ضد البيئة في المركز الرابع على مستوى العالم في التجارة غير الشرعية بعد التزوير والتجارة في البشر وتجارة المخدرات فإن قيمة مبيعات التجارة غير الشرعية للحيوانات البرية ترتفع إلى 19 مليار دولار أي حوالى 17 مليار يورو وفقا لتقارير الصندوق الدولي لحماية الحيوانات ، كما أن الصيد غير الشرعي يعود على أصحابة بحوالي 23 مليار دولار سنويا ، كما أن صادرات النفايات السامة للدول الفقيرة مثل الصومال تصل قيمتها سنويا إلى 27 مليار دولار .

جدير بالذكر أن تجارة العاج مثل تجارة الماس في الماضي تحول العديد من الجماعات المسلحة في إفريقيا بالصومال ودارفور.. فقد أعلن برنامج الأمم المتحدة في أول يناير الماضي عن قتل اكثر من 100 ألف فيل في أفريقيا ..ويعتبر هذا الرقم قياسيا ويعتمد البوليس الدولي على القوات المحلية في 190 دوله للحد من هذا الخطر الذي يهدد البيئة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوموند تعقد مؤتمرًا في 11 شباط لمحاربة الجرائم ضد البيئة لوموند تعقد مؤتمرًا في 11 شباط لمحاربة الجرائم ضد البيئة



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday