مسؤول أممي يطلع على الأوضاع البيئية المتردية في فلسطين
آخر تحديث GMT 01:19:11
 فلسطين اليوم -

مسؤول أممي يطلع على الأوضاع البيئية المتردية في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول أممي يطلع على الأوضاع البيئية المتردية في فلسطين

السفير نصري أبو جيش
القدس- فلسطين اليوم

قدم السفير د. نصري أبو جيش أوراق إعتماده للسيدة ساهليه ورك زيوديه مساعد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة بنيروبي كمندوب دائم لدولة فلسطين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بنيروبي.

حيث نقل تحيات وزير الخارجية د. رياض المالكي للمديرة العامة، معربًا عن استعداده لتقوية العلاقة بمكتب الأمم المتحدة خلال فترة عمله مؤكدًا علي أهمية التعاون بين دولة فلسطين والمنظمات الأممية المعتمدة في نيروبي وعلى رأسها برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الامم المتحدة للاستيطان العمراني البشري وذلك لتحقيق الاهداف المرجوة ، مثمنًا في الوقت نفسه الجهود التي تضطلع بها الامم المتحدة لتحسين الأوضاع الإنسانية المتردية لشعبنا الفلسطيني، معتبرًا أن الأمم المتحدة قدمت عديد البرامج الإنسانية والمشروعات التنموية في المجالات السكنية والصحية والتعليمية والخدمية والمعيشية للحد من معاناة شعبنا وتوفير سبل الحياة الكريمة له.

من جانبها رحبت ساهليه بالسفير متمنية له التوفيق والنجاح بالدور الذي سيلعبه من خلال مكتب الامم المتحدة بنيروبي ، مؤكدةً أنها حريصة كل الحرص على تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك في تحقيق تطلعات الشعوب وخاصةً حق هذه الشعوب بالحياة في بيئة نظيفة تشجع على التطور العمراني بغرض تحقيق الازدهار والرفاهية لكل شعوب العالم.

كما قدم د. ابو جيش شرحًا مستفيضًا حول ما وصلت إليه أوضاع البيئة الفلسطينية في قطاع غزة حيث أشار إلى أن الأسلحة التي استخدمت في العدوان على قطاع غزة تحتوي على اليورانيوم المنضب وعناصر ثقيلة كالزئبق والرصاص والكادميوم وخلافه, و أثبتت التقارير والأبحاث الدولية أن تلك الأسلحة لها الأثر الأكبر في تدمير البنية البشرية, لما قد تسببه من إعاقات كثيرة مستقبلية من خلال تدمير الجنس البشري الفلسطيني ، كما ان آلاف الأشجار والمزارع تم إزالتها بالإضافة إلى مزارع الدواجن والثروة الحيوانية كلها تعرضت لإبادة حيث بقيت الحيوانات متعفنة طوال فترة الحرب وهذا ما يعكسه انتشار الأمراض الجلدية خلال فترة الحرب وما بعدها".

ونوه أيضًا الى أن إسرائيل عملت على زيادة معدلات هذا التلوث البيئي في الاراضي الفلسطينية عن طريق المصانع المنتشرة في مستعمراتها، فإن كميات كبيرة من الغازات السامة والضارة الناتجة من المصانع في المستوطنات الإسرائيلية داخل إسرائيل تصل إلى الأجواء الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول أممي يطلع على الأوضاع البيئية المتردية في فلسطين مسؤول أممي يطلع على الأوضاع البيئية المتردية في فلسطين



يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 23:42 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا أوبتيما في فلسطين

GMT 01:33 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حادث مروري يسفر عن مقتل الرياضي الجزائري حسين فرج الله

GMT 19:40 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تتبيلة مميزة للكبدة المشوية

GMT 03:45 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مأخوذة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد

GMT 10:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

GMT 22:13 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday