مياه السعودية تحذر من نتائج كارثية لتصريف السيول
آخر تحديث GMT 00:47:46
 فلسطين اليوم -

"مياه" السعودية تحذر من نتائج كارثية لتصريف السيول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مياه" السعودية تحذر من نتائج كارثية لتصريف السيول

وزارة المياه والكهرباء السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

أوضحت وزارة المياه والكهرباء أن أنظمة تصريف الأمطار والسيول وأنظمة مياه الصرف الصحي يتم إنشاؤهما وتصميمها لغرضين مختلفين تماما في طبيعتيهما، إذ يتم تصيمم أنظمة تصريف الأمطار والسيول لتصريف كميات كبيرة من المياه تجمع من الشوارع والطرقات وترد خلال فترة زمنية قصيرة، ما يتطلب أنابيب ذات أقطار كبيرة جدا، وانسياب الماء فيها بالجاذبية ولا تحتاج إلى معالجة وإنما تصرف إلى بطون الأودية أو البحر.

وقالت: إن أنظمة تصريف مياه الصرف الصحي يبنى تصميمها على تصريف كميات محدودة من المياه، إذ تجمع من المنازل والمنشآت البلدية خلال فترة زمنية طويلة، ويمكن تقدير كمياتها بدقة، وهي تحتاج، بسبب محتواها، إلى أنظمة معالجة قبل أن يتم التخلص منها إلى الأودية أو البحر في المملكة العربية السعودية.

وأفادت الوزارة في إيضاح لها إثر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول موضوع تصريف السيول والأمطار وتصريف مياه الصرف الصحي، بأنه أوكل إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في أمانات المدن والبلديات، مسؤولية تصريف الأمطار والسيول، بينما أوكلت مسؤولية تصريف مياه الصرف الصحي ومعالجتها إلى وزارة المياه والكهرباء، ممثلة في مديريات المياه وشركة المياه الوطنية.

وأضافت: عندما يستخدم أحد النظامين خطأ، تصريف الأمطار والسيول أو تصريف الصرف الصحي، ليقوم بدور الآخر تكون لذلك نتائج سلبية، بل أحيانا كارثية بيئيا وتشغيليا، فعندما تستخدم مناهل الصرف الصحي، كما يحدث أحيانا لتصريف الأمطار، ترد كميات كبيرة إلى محطات المعالجة غير المصممة لاستيعابها، فينتج منه انسداد أنابيب الصرف الصحي، وينتج منه كذلك الفيضانات المشاهدة أحيانا في مناهل الصرف الصحي، وأكثر من ذلك الفيضانات التي تحدث في محطات المعالجة، وينتج منها تلف المعدات بمخلفات الأمطار، والقضاء على البكتيريا الحيوية التي تستخدم في تحليل مياه الصرف الصحي، والعكس أيضا سلبي وكارثى، فعندما تستخدم أنظمة تصريف الأمطار والسيول لتصريف مياه الصرف الصحي غير المعالجة ينتج منها انسداد القنوات والتلوث السيئ عند مخارجها، ما يؤدي بدوره إلى التلوث البيئي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مياه السعودية تحذر من نتائج كارثية لتصريف السيول مياه السعودية تحذر من نتائج كارثية لتصريف السيول



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday