ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها

حريق غابات في ولاية واشنطن
لوس انجليس - ا ف ب

اعلن مسؤولون اميركيون ان سلسلة من حرائق الغابات في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة اصبحت الاوسع في تاريخ الولاية بينما اصبح العام 2015 يعتبر الاسوأ في تاريخ الحرائق في واشنطن حيث دمر مئتا منزل فيما تهدد النيران 12 الفا اخرى.

وواشنطن هي واحدة من عدة ولايات في المنطقة تشهد ما اصبح يعتبر اسوأ موسم حرائق في تاريخ الولايات المتحدة.

وتظهر سحب الدخان شمال غرب الولايات المتحدة في الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية ونشرتها وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) الاثنين، وتحجب الغابات الخضراء وسلسلتي جبال روكي وكاسكيد.

وقال ناطق باسم مركز القيادة حول الحرائق لولايتي واشنطن واوريغون ان 16 حريقا كبيرا في الولاية لم تتم السيطرة عليها ودمرت اكثر من 280 الف هكتار.

وقال الناطق باسم ادارة مطافىء الغابات مايك فيريس لوكالة فرانس برس انها بالتأكيد اسوأ حرائق في تاريخ هذه الولاية.

وقالت خايمي سميث الناطقة باسم حاكم الولاية جاي اينسلي لفرانس برس ان مجموع الاضرار يجعل 2015 "بالتأكيد العام الاسوأ في اشتعال العديد من الحرائق الكبيرة في وقت واحد".

واضافت ان "العام الماضي كان يعتبر حتى الآن اسوأ موسم للحرائق في الولاية وشهد تدمير حوالى 170 الف هكتار.

وتابعت سميث انه تم اجلاء اكثر من 1200 شخص بسبب الحرائق، موضحة ان الصليب الاحمر يقوم بمساعدتهم في العثور على اماكن للاقامة موقتا.

ودمرت الحرائق حوالى 255 الف هكتار ونحو مئتي منزل وتهدد 12 الفا اخرى الى جانب آلاف المنشآت الاخرى، حسب سميث.

واغلق عدد كبير من الطرق. وارسل 700 من افراد الحرس الوطني في واشنطن للمساهمة في جهود مكافحة الحرائق الاحد بينما ارسلت مروحيات من الولايات المجاورة للمساهمة في جهود اخماد النيران.

كما نشر مئتا جندي من الجيش الاميركي يتمركزون اصلا في قاعدة لويس ماكشورد في  غرب واشنطن من اجل المساعدة في هذه المهمة.

ووافق الرئيس الاميركي باراك اوباما على طلب حاكم الولاية اعلان حالة الطوارىء مما يسمح بالافراج عن اموال لمساعدة سلطاتها على تغطية نفقات مكافحة النيران.

وقتل ثلاثة من رجال الاطفاء خلال مكافحتهم حريف اوكانوغان الاسبوع الماضي، بينما ما زال رابع في حالة حرجة، حسبما ذكرت صحيفة سياتل تايمز نقلا عن ناطقة باسم المركز الطبي في هاربرفيو.

ويشتعل اكبر هذه الحرائق في اوكانوغان في وسط شمال ولاية واشنطن وقد تجاوز حرائق كارلتون القياسية التي سجلت العام الماضي. وما زالت السلطات بعيدة عن السيطرة على هذه الحرائق التي يتوقع ان تستمر في الايام المقبلة.

وذكر المركز الوطني لتبادل المعلومات بين الوكالات حول الحرائق ان حريق اوكانوغان الذي لم يتم احتواء اكثر من عشرة بالمئة منه حتى الآن، امتد الى اكثر من 280 الف هكتار الاثنين. واكد المركز الوطني نفسه ان 19 بؤرة حريق تمتد على اكثر من 400 هكتار في المنطقة تشتعل حاليا.

واضاف ان حريق اوكانوغان وحده كلف حتى الآن 8,5 ملايين دولار حتى الآن.

وتشهد كاليفورنيا اكثر من عشرين حريقا تمتد على مساحة تتجاوز 400 هكتار. كما يشتعل 14 حريقا في ولاية اوريغون.

وفي المجموع، اجتاحت الحرائق اكثر من ثلاثة ملايين هكتار في الولايات المتحدة هذه السنة اي بزيادة اكثر من ثلاثة اضعاف من حرائق 2014.

وقال المركز الوطني لتبادل المعلومات حول الحرائق ان اكثر من 27 الف رجل اطفاء وطواقم الدعم يشاركون في مكافحة الحرائق في الولايات المتحدة حاليا.

وكلفت مكافحة الحرائق الوكالات الفدرالية هذه السنة 1,5 مليار دولار وهو رقم لا يشمل نفقات كل ولاية او الحكومات المحلية او الخسائر الناجمة عن الحرائق.

والولايات الاميركية العشر التي تشهد حرائق هي اوريغون وواشنطن وايداهو ومونتانا ونيفادا وكاليفورنيا وكارولاينا الجنوبية ولويزيانا وتكساس واريزونا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday