ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها
آخر تحديث GMT 15:12:39
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها

حريق غابات في ولاية واشنطن
لوس انجليس - ا ف ب

اعلن مسؤولون اميركيون ان سلسلة من حرائق الغابات في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة اصبحت الاوسع في تاريخ الولاية بينما اصبح العام 2015 يعتبر الاسوأ في تاريخ الحرائق في واشنطن حيث دمر مئتا منزل فيما تهدد النيران 12 الفا اخرى.

وواشنطن هي واحدة من عدة ولايات في المنطقة تشهد ما اصبح يعتبر اسوأ موسم حرائق في تاريخ الولايات المتحدة.

وتظهر سحب الدخان شمال غرب الولايات المتحدة في الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية ونشرتها وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) الاثنين، وتحجب الغابات الخضراء وسلسلتي جبال روكي وكاسكيد.

وقال ناطق باسم مركز القيادة حول الحرائق لولايتي واشنطن واوريغون ان 16 حريقا كبيرا في الولاية لم تتم السيطرة عليها ودمرت اكثر من 280 الف هكتار.

وقال الناطق باسم ادارة مطافىء الغابات مايك فيريس لوكالة فرانس برس انها بالتأكيد اسوأ حرائق في تاريخ هذه الولاية.

وقالت خايمي سميث الناطقة باسم حاكم الولاية جاي اينسلي لفرانس برس ان مجموع الاضرار يجعل 2015 "بالتأكيد العام الاسوأ في اشتعال العديد من الحرائق الكبيرة في وقت واحد".

واضافت ان "العام الماضي كان يعتبر حتى الآن اسوأ موسم للحرائق في الولاية وشهد تدمير حوالى 170 الف هكتار.

وتابعت سميث انه تم اجلاء اكثر من 1200 شخص بسبب الحرائق، موضحة ان الصليب الاحمر يقوم بمساعدتهم في العثور على اماكن للاقامة موقتا.

ودمرت الحرائق حوالى 255 الف هكتار ونحو مئتي منزل وتهدد 12 الفا اخرى الى جانب آلاف المنشآت الاخرى، حسب سميث.

واغلق عدد كبير من الطرق. وارسل 700 من افراد الحرس الوطني في واشنطن للمساهمة في جهود مكافحة الحرائق الاحد بينما ارسلت مروحيات من الولايات المجاورة للمساهمة في جهود اخماد النيران.

كما نشر مئتا جندي من الجيش الاميركي يتمركزون اصلا في قاعدة لويس ماكشورد في  غرب واشنطن من اجل المساعدة في هذه المهمة.

ووافق الرئيس الاميركي باراك اوباما على طلب حاكم الولاية اعلان حالة الطوارىء مما يسمح بالافراج عن اموال لمساعدة سلطاتها على تغطية نفقات مكافحة النيران.

وقتل ثلاثة من رجال الاطفاء خلال مكافحتهم حريف اوكانوغان الاسبوع الماضي، بينما ما زال رابع في حالة حرجة، حسبما ذكرت صحيفة سياتل تايمز نقلا عن ناطقة باسم المركز الطبي في هاربرفيو.

ويشتعل اكبر هذه الحرائق في اوكانوغان في وسط شمال ولاية واشنطن وقد تجاوز حرائق كارلتون القياسية التي سجلت العام الماضي. وما زالت السلطات بعيدة عن السيطرة على هذه الحرائق التي يتوقع ان تستمر في الايام المقبلة.

وذكر المركز الوطني لتبادل المعلومات بين الوكالات حول الحرائق ان حريق اوكانوغان الذي لم يتم احتواء اكثر من عشرة بالمئة منه حتى الآن، امتد الى اكثر من 280 الف هكتار الاثنين. واكد المركز الوطني نفسه ان 19 بؤرة حريق تمتد على اكثر من 400 هكتار في المنطقة تشتعل حاليا.

واضاف ان حريق اوكانوغان وحده كلف حتى الآن 8,5 ملايين دولار حتى الآن.

وتشهد كاليفورنيا اكثر من عشرين حريقا تمتد على مساحة تتجاوز 400 هكتار. كما يشتعل 14 حريقا في ولاية اوريغون.

وفي المجموع، اجتاحت الحرائق اكثر من ثلاثة ملايين هكتار في الولايات المتحدة هذه السنة اي بزيادة اكثر من ثلاثة اضعاف من حرائق 2014.

وقال المركز الوطني لتبادل المعلومات حول الحرائق ان اكثر من 27 الف رجل اطفاء وطواقم الدعم يشاركون في مكافحة الحرائق في الولايات المتحدة حاليا.

وكلفت مكافحة الحرائق الوكالات الفدرالية هذه السنة 1,5 مليار دولار وهو رقم لا يشمل نفقات كل ولاية او الحكومات المحلية او الخسائر الناجمة عن الحرائق.

والولايات الاميركية العشر التي تشهد حرائق هي اوريغون وواشنطن وايداهو ومونتانا ونيفادا وكاليفورنيا وكارولاينا الجنوبية ولويزيانا وتكساس واريزونا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها ولاية واشنطن تواجه اسوأ حرائق في تاريخها



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday