أمطار الجنوب تكشف سوء التصريف في جازان وعسير
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أمطار الجنوب تكشف سوء التصريف في جازان وعسير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمطار الجنوب تكشف سوء التصريف في جازان وعسير

الأمطار في جازان وعسير والباحة
جازان ـ فلسطين اليوم

تسببت الأمطار التي شهدتها مناطق جازان وعسير والباحة خلال اليومين الماضيين، في جرف عدد من الطرق, وانقطاع للتيار الكهربائي عن المنازل، فيما كشفت سوء تنفيذ مشاريع التصريف في عدد من المحافظات.

ففي جازان، تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الداير أول من أمس، في جرف طريق جبل شهدان التابع لمركز آل زيدان شرق المحافظة الأمر الذي عزل الجبل عن المحافظة.

وأوضح وكيل محافظ الداير أحمد الفيفي، عدم ورود المحافظة أي شكوى مؤخراً بخصوص الطرق سواء كان عن طريق المواطنين أو مركز آل زيدا، مضيفاً أن المحافظة لن تتوانى في توجيه إدارة طرق المحافظة في حل الشكاوي التي تردهم.

و كشفت الأمطار التي هطلت على محافظة ضمد أمس، عن سوء منافذ مشاريع التصريف في المحافظة، فيما تجمعت المستنقعات في حفريات مشاريع التصريف التي مازالن تحت الإنشاء.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أمس، من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

وأوضح الناطق الاعلامي للمديرية الرائد يحيى القحطاني، أن المنطقة شهدت خلال اليومين الماضيين، أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على كل من جيزان وصبيا وبيش وضمد والحرث والدرب والشقيق وهروب وأحد المسارحة وصامطة والطوال والموسم وفيفا والعارضة وقد سالت على إثرها كلاً من الأودية وادي جيزان ووادي خلب ووادي جورى ووادي تعشر ووادي ضمد.

إلى ذلك، شهدت محافظات منطقة الباحة ، أمطار غزيرة صاحبها ضباب كثيف، شملت الباحة وبنى سار والرهوة والجادية ورغدان والظفير وبنى فروة واجزاء من محافظات قلوة وبنى حسن والقرى وعدد من المحافظات التهامية، وجرفت طرق في وادي نيرا، فيما تلقت الجهات الأمنية العديد من البلاغات عن حوادث جراء انزلاقات بالطرق، وأعاقت مياه الأمطار حركة السير في العديد من الطرق.

وناشد أهالي بوادي نيرا الجهات المسؤولة بفتح الطرق المتضررة لهم ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم، وطالبوا بإكمال مشروع السفلتة لإنهاء معاناتهم مع هطول الأمطار.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي في تصريح صحافي أمس الاثنين، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى تحذيراً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية عن توقع تكون تشكيلات من السحب المنخفضة قد تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية وكذلك انخفاض الرؤية إلى 3 كلم أو أقل.

وفي منطقة عسير، تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة النماص أمس والمصحوبة بضباب كثيف، في انقطاع متكرر للتيار الكهربائي شمال المحافظة، فيما استنفرت الجهات الأمنية ممثلة في الدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني بالمحافظة جهودها تحسباً لأي طارئ. وشهدت محافظة رجال ألمع مع الساعات الأولى فجرا، أجواء ماطرة أدت إلى جريان أوديتها بالسيول، فيما تابعت إدارة تربية رجال ألمع وضع مدارس البنين والبنات دون أي تعليق للدراسة.

وأكد مدير تربية رجال ألمع علي بن عوضه، أن الفرق الميدانية سيرت عددا من المشرفين لمتابعة الحالة المطرية واطمأنت على سير الدراسة وانتظامها في تلك المدارس، مضيفا أن فرق الجولات قد تابع المدارس الجبلية والمدارس الواقعة على الحدود الإدارية لمنطقة جازان ومنها مدارس عرمرم وجندلة، كما تابعت مدارس الجبيل في جبال كري صلب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار الجنوب تكشف سوء التصريف في جازان وعسير أمطار الجنوب تكشف سوء التصريف في جازان وعسير



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday