الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
باريس - قنا

 قالت الدول النامية المشاركة في مؤتمر باريس حول المناخ اليوم الخميس إن مؤتمر باريس مهدد بالفشل إذا لم تتعهد الدول الصناعية الغنية بتقديم تمويل لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

حذرت الدول النامية اليوم الخميس(الثالث من كانون الأول/ديسمبر 2015) من خطر فشل المفاوضات حول المناخ في باريس إذا لم تتعهد الدول الغنية بتقديم تمويل لمكافحة ارتفاع حرارة الأرض.

وقالت سفيرة جنوب أفريقيا نوزيفو مساكاتو ديسيكو رئيسة مجموعة ال77 والصين التي تعد من أهم الجهات الفاعلة في المؤتمر إن "مسألة التمويل حاسمة" لإنجاح المؤتمر.

وتضم هذه المجموعة 134 بلدا فقيرا أو ناشئا متضررة من الخلل في المناخ والظواهر الناجمة عن ذلك لكنها تملك اقل الوسائل لمواجهة ذلك.

ومع أنها تضم دولا مسببة لانبعاثات كبيرة للغازات في العالم مثل الصين والهند، تساهم هذه المجموعة بأقل درجة في الغازات المسببة للاحتباس الحراري منذ الثورة الصناعية. وتستند الدول النامية إلى معاهدة الأمم المتحدة للمناخ مطالبة بتمويل الانتقال إلى الطاقات الخضراء والتكيف مع نتائج المتغيرات المناخية.

ووعدت الدول الغنية في 2009 بزيادة مساعداتها لتصل في 2020 إلى 100 مليار دولار سنويا. ويفيد تقرير للمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أن مساعداتها بلغت 62 مليارا في 2014.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس رئيس المؤتمر مساء الخميس إن "هذا الوعد بـ 100 مليار يجب أن يبقى قائما".

وصرحت سفيرة جنوب أفريقيا من جهتها" نريد تعهدات جديدة بشأن التمويل. نريد أن نعرف بالتأكيد أن هذه الأموال ونقل التقنيات ستصل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday