الزراعة تحجز على المنتجعات في طريقي الإسكندرية والإسماعيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الزراعة" تحجز على المنتجعات في طريقي الإسكندرية والإسماعيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الزراعة" تحجز على المنتجعات في طريقي الإسكندرية والإسماعيلية

الدكتور عادل البلتاجي
القاهرة ـ أ.ش.أ

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تفعيل منظومة الحجز الإداري علي مخالفات إقامة المنتجعات السياحية بطريقي (القاهرة / الإسكندرية) و(الاسماعيلية) الصحراويين لعدم قيام المخالفين بسداد مستحقات الدولة البالغة 26 مليار جنيه نظير تقنين أوضاع المخالفات، وانتهت الوزارة من الحجز الإداري علي 22 شركة ومنع أصحابها من السفر بمعرفة مستشار التحقيق.
وصرح مصدر مسئول بوزارة الزراعة اليوم /الاثنين/ بأن مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية سيبحث في اجتماعه المقبل برئاسة دكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ومشاركة ممثلى 7 وزارات (الري، والإسكان، والبيئة، والكهرباء، والنقل، والآثار، والتنمية المحلية) البدء في تطبيق ضوابط القانون 143 لسنة 1981 الخاص بالتصرف في الأراضي الصحراوية حتي يتم تقنين وضع الشركات التي أثبتت جديتها في الزراعات وتحصيل ما يستحق عليها بأسعار اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، وذلك للزراعات قبل 2006 طبقا للتصوير الجوي وإلحصول علي مقابل انتفاع بغرض التمليك بالنسبة للزراعات الجادة بعد 2006.

وفي الوقت نفسه، كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة أن إجمالي ما تم تحصيله من مستحقات لصالح الدولة يصل إلي 350 مليون جنيه من إجمالي 6 مليارات جنيه إجمالي مستحقات الدولة مقابل تسوية أوضاع المنتجعات السياحية التي أقيمت بالمخالفة للعقود المبرمة مع الدولة لاستصلاح الأراضي، مشيرا إلي أن مستحقات الحكومة لتقنين أوضاع مخالفات غرب الطريق الصحراوي (الإسكندرية) تصل إلي 4 مليارات جنيه مقابل ملياري جنيه هي إجمالي مستحقاتها في شرق الطريق.
وأوضح التقرير أن إجمالي مستحقات الدولة مقابل تسوية مخالفات طريق (القاهرة / الإسماعيلية) يصل إلي 20 مليار جنيه تتركز في 3 قطاعات تقع بجوار مركز الطب العالمي، ومن بينها جمعية أحمد عرابي، وقطاع مثلث جنيفة، وقطاع خلف شريط السكة الحديد بإجمالي 79 شركة مخالفة.
ولفت إلى أن الأندية تقاعست عن دفع مستحقات الدولة علي أراضي طرح النهر، وذلك في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، والتي تمثل أكثر من 60% من آراضي طرح النهر علي جانبي النيل، وتم حصرها وإبلاغ الجهات المعنية لاستكمال إجراءات الحجز الإداري عليها ورفع تقرير كامل بها إلي جهات التحقيق، مبينا أن جملة مستحقات الدولة من أراضي طرح النهر بمحافظتي القاهرة والجيزة تتراوح ما بين 3 إلي 5 مليارات جنيه تقريبا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة تحجز على المنتجعات في طريقي الإسكندرية والإسماعيلية الزراعة تحجز على المنتجعات في طريقي الإسكندرية والإسماعيلية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday