المساعدات الكويتية إلى اليابان بعد كارثة زلزال 2011
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المساعدات الكويتية إلى اليابان بعد كارثة زلزال 2011

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المساعدات الكويتية إلى اليابان بعد كارثة زلزال 2011

الزلزال المدمر في مارس 2011 في اليابان
طوكيو ـ كونا

يلاقي الدعم اللا محدود والمساعدة السخية من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله عقب وقوع كارثة الزلزال المدمر في مارس 2011 التقدير الكبير من قبل المسؤولين والشعب الياباني.
ويؤكد كبار المسؤولين اليابانيين في كافة المناسبات على ان مساعدات دولة الكويت لا سيما ما أعلنه سمو الامير خلال زيارته إلى طوكيو في مارس 2012 بالتبرع بخمسة ملايين دولار اضافية "محل تقدير الشعب الياباني وامتنانهم الشديد لها لما له من اهمية في حياتهم سواء في سكان المناطق المتضررة او جميع اليابانيين".
وساهمت دولة الكويت بتوجيهات من سمو أمير البلاد في اعادة اعمار اليابان بعد كارثة 2011 بتقديم خمسة ملايين برميل من النفط الخام والمنتجات البترولية.
وتم تخصيص ثلاثة ملايين دولار من منحة سمو امير البلاد لترميم حديقة (فوكوشيما) المائية ومليوني دولار لاعادة بناء البنية التحتية المدمرة لا سيما اهم سكة حديدة في الساحل الشرقي الياباني وهي (سانريكو) حيث تمكنت الشركة من شراء ثماني عربات جديدة تكلفة كل منها 6ر1 مليون دولار.
وسلم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في زيارته الى الكويت العام الماضي لوحة رسائل مليئة بكلمات المشاعر الصادقة والشكر من سكان المناطق التي تضررت من كارثة 2011 الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح معربا رئيس الوزراء الياباني عن تقديره لدعم الكويت في أعقاب الكارثة حيث تم وضع الشعار الوطني لدولة الكويتي على جميع عربات القطار الجديدة التي تم شراؤها من المساعدات الكويتية.
وبعد استئناف السكك الحديدية (سانريكو) عملياتها الكاملة في ابريل الماضي بعد توقف دام ثلاث سنوات اعرب وزير البنية التحتية والنقل ووزير السياحة أكيهيرو أوتا عن امتنانه "لدولة الكويت حكومة وشعبا وبقيادة حكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لدعمها الكامل لليابان في كارثة 2011 الامر الذي لن ينساه الشعب الياباني ويقدره كل التقدير".
وقال اوتا خلال حفل التدشين في ابريل الماضي ان المساعدة المالية من الكويت مكنت شركة السكك الحديدية من شراء هذه قطارات ممتازة مشيرا الى ان بجانب شعار دولة الكويت على القطارات الجديدة كتبت جملة "نحن نقدر كثيرا الدعم من دولة الكويت" باليابانية والإنجليزية والعربية. ويعد هذا التبرع الاعلى الذي تحصل عليه اليابان حيث تجاوز استهلاك البلاد اليومي من النفط أي ما يعادل نحو 500 مليون دولار مع قيمة موزعة على المناطق الأكثر تضررا بعدما ان اسفرت كارثة 2011 عن ما يقارب 19 الف شخص بين قتيل ومفقود في تلك المناطق.
وكانت الامم المتحدة قد أعلنت تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني ودولة الكويت مركزا للعمل الانساني ومن المرتقب تكريم سموه في مقر الامم المتحدة بنيويورك تقديرا للدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الانساني حول العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المساعدات الكويتية إلى اليابان بعد كارثة زلزال 2011 المساعدات الكويتية إلى اليابان بعد كارثة زلزال 2011



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 14:08 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

تشكيلة CADINI الجديدة والمميّزة لعريس خريف 2017

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:29 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية الاربعاء

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العثور على لوحة لروبرت بيرنز تحتوي علامات ماسونية

GMT 18:48 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

براهيم دياز لن يجدد عقده مع "مانشستر سيتي"

GMT 11:49 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday