الأرصاد السعودية تثق في إمكانياتها وتنفي الاتهامات الموجهة لها
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الأرصاد السعودية" تثق في إمكانياتها وتنفي الاتهامات الموجهة لها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأرصاد السعودية" تثق في إمكانياتها وتنفي الاتهامات الموجهة لها

الطقس في السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

صرح مسؤول في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، "إن الاتهامات الموجهة للرئاسة بأنها آخر من يعلم بمعلومات الطقس في السعودية، غير مبرر"، مؤكداً أن لديهم رادارات تعتبر الأفضل على المستوى الدولي وأن نحو 80 في المائة من توقعاتهم لأحوال الطقس تتحقق.

وأكد حسين القحطاني المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لصحيفة الاقتصادية، أن "رئاسة الأرصاد" منشأة حكومية معنية من الدولة بتوفير معلومات الطقس بشكل جيد، مستشهداً بقدرتهم على إعطاء معلومات صحيحة من خلال المطالبات المتكررة في وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" بفتح رادارات الرئاسة.

وأوضح القحطاني، "نتابع الهشتاغات التي أنشئت في "تويتر" للمطالبة بفتح الرادارات، فلو أن الرئاسة ليس لديها قدرة على توفير المعلومات لما تمت مثل هذه المطالبات"، معتبراً وصفهم بأنهم آخر من يعلمون بأحوال الطقس لا تعليق عليه.

وأشار متحدث "الأرصاد" أن الرادارات ليست محجوبة كليا، وأن الرئاسة قامت بتنظيم التعرف على معلوماتها من خلال تحديثها كل نصف ساعة للمتابعين لرادارات الطقس المنتشرة، منوهاً بأن السعودية تعتبر الدولة الوحيدة على مستوى المنطقة التي تمتلك ما يقارب 14 راداراً معنيا بالطقس تعمل بكفاءة عالية.

وأكد القحطاني "إن تنظيمنا للرادارات ليس بهدف الاحتكار، فدورنا الرئيس تقديم معلومات عن الطقس للجمهور وللجهات ذات الاختصاص، فالمشكلة تكمن في آلية التعامل مع المعلومات، ففي فترة من الفترات كانت الرادارات مفتوحة 24 ساعة، تعطي معلومات بشكل مفتوح، وجدنا أن تعاطي هذه المعلومات بشكل غير واقعي، من خلال بعض القراءات الخاطئة، وإعطاء تحاليل ومعلومات غير صحيحة، ما أدى إلى إرباك المناطق التي فيها ظواهر جوية، قد تسهم في إثارة الخوف وحدوث بلبلة، وتسببت في إشكالية حتى مع الجهات التي تتعامل ميدانياً مع هذه المعلومات".

وعن نسبة صحة التوقعات، أشار القحطاني إلى أن السعودية جزء من منظومة عالمية، وأنها عضو في منظمة الأرصاد العالمية، التي تضم نحو 75 دولة في العالم، وأن التوقعات العالمية تعطي 80 في المائة بالدقة صحيحا، و20 في المائة احتمال عدم نجاح التوقعات خاطئة.

وقال "نجاح توقعاتهم تراوح بين 80 في المائة صحيحة، ولو ننظر لبعض الظواهر حول العالم، فهناك معلومات تؤكد وفي الأخير تتغير".

وأبان أن الرئاسة تحرص على ضمان سلامة المعلومات المعلنة عن الطقس بصفتها الجهة المخولة من الدولة بإعلان حال الطقس للجمهور والجهات المعنية، مشيرا إلى أن الرئاسة تسعى إلى توفير معلومات الطقس أولا بأول للجمهور، وقد وفرت السبل الكافية لذلك، التي تسهم في وصول المعلومات الإرصادية بشكل مستمر.

وأضاف أن "ذلك يأتي من خلال ما تبثه عبر وسائل الإعلام أو عبر موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر النظام الآلي للإنذار المبكر، الذي يعد الأول من نوعه عربيا في تقديم تنبيهات الطقس، وأكثرها سهولة للمتلقي للتعرف على الظواهر الجوية على مدار الساعة على الأجواء".

وكانت الرئاسة قد أكدت أنها لا تمنع من الاستفادة من الرادارات، وفقا لإطار العمل المتبع لمن أراد الاستفادة المثلى كما هو الحال مع المختصين من غير منسوبي الرئاسة، مثل الجامعات ومعاهد البحوث والدراسات والمؤسسات السعودية المعنية بحال الطقس والمهتمين بشؤون الطقس في إطار الضوابط التي ترى الرئاسة أنها كفيلة بمنع الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تؤثر في المجتمع,

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد السعودية تثق في إمكانياتها وتنفي الاتهامات الموجهة لها الأرصاد السعودية تثق في إمكانياتها وتنفي الاتهامات الموجهة لها



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday