فلسطين تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية

فلسطين تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية
القاهره - فلسطين اليوم

دأت، اليوم الأحد، في مقر الجامعة العربية، اجتماعات الدورة الـ44 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، برئاسة وزير الزراعة الموريتاني، رئيس المجلس التنفيذي، بمشاركة فلسطين.

ويناقش المجلس خلال هذه الدورة جملة من القضايا والموضوعات تهم العمل العربي المشترك في مجالات التنمية الزراعية والأمن الغذائي وآفاق تطويره، ومتابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة، والبرنامج الطارئ للأمن الغذائي، والبرنامج العربي لتربية الأحياء المائية، وسير العمل في الشبكة العربية للموارد الوراثية النباتية، والشبكة العربية للموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة، كذلك سير العمل في تنفيذ البرنامج العربي للتنمية الزراعية والريفية المتكاملة في دارفور، إضافة إلى البرنامج العربي للتدريب الزراعي والسمكي وغيرها من القضايا.

وقال وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح، إن فلسطين عضو اصيل ضمن هذه المنظمة، التي تلعب دورا كبيرا في آذار العمل العربي المشترك، خاصة تنمية وتطوير الزراعة في الوطن العربي.

واضاف لحلوح في تصريح لـ'وفا' عقب الاجتماع، أن المنظمة تعطي أهمية واهتمام خاص ضمن نشاطاتها وبرامجها لتنمية وتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني بهدف تعزيز وصمود المزارع الفلسطيني وتمسكه في ارضه، خاصة في ظل الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي لمناقشة أوضاع الامن الغذائي في الوطن العربي من خلال متابعة ما تم تنفيذه في استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة للعقدين، كذلك مناقشة البرنامج الطارئ العربي والمشاريع القومية والإقليمية التي تعنى لتنمية وتطوير التقنيات الزراعية .

وقال لحلوح إن الاجتماع سيهدف مستقبلا الى تقليل الفجوة الزراعية في الوطن العربي والتي شهدت مرحلة استقرار خلال الفترة 2011 – 2013.

وتطرق الى العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وقال إن القطاع تعرض الى خسائر كبيرة في القطاع الزراعي وصلت الى نصف مليار دولار، ما انعكس سلبا على اكثر من 25 الف أسرة تعمل في مجال الزراعة والصيد البحري.

وأكد أن وزارة الزراعة تعمل مع كافة الشركاء من منظمات أهلية وقطاعات خاصة، بالتعاون مع المجتمع الدولي في إطار الاستراتيجية للتنمية الزراعية الفلسطينية للأعوام 2014-2016، حيث تركز مع شركائها  على مجموعة من المشاريع التي تعمل على زيادة الرقعة الزراعية، ومشاريع استصلاح الاراضي، وشق الطرق الزراعية لزراعتها بالأشجار المثمرة من مختلف الأنواع والأصناف بهدف حماية الارض من جهة وبهدف زيادة المعدلات والاكتفاء الذاتي وإحلال المنتج المحلي بدلا من الواردات.

وأضاف أن الوزارة تنفذ مشاريع وبرامج خاصة بتطوير مصادر المياه الفلسطينية، وذلك من خلال مشاريع انشاء السدود الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الآبار والينابيع واستخدام المياه المالحة ومعالجتها لاستخدامها للزراعة وتطوير وتنمية القدرات التسويقية من خلال فتح أسواق جديدة للمنتج الزراعي الفلسطيني، وتعمل بجد لحماية المنتج الفلسطيني.

وحضر الاجتماع الى جانب وكيل وزارة الزراعة، وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ خميس عابدة، والمستشار أول وفيق أبو سيدو من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية فلسطين تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday