كميل يطلع الأتيرة على الأوضاع الناجمة عن مصانع غاشوري
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

كميل يطلع الأتيرة على الأوضاع الناجمة عن مصانع "غاشوري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كميل يطلع الأتيرة على الأوضاع الناجمة عن مصانع "غاشوري"

محافظ طولكرم عبد الله كميل
طولكرم - وفا

قال محافظ طولكرم عبد الله كميل، إن قضية المصانع الكيماوية المقامة غرب مدينة طولكرم داخل حدود عام 1967 باتت مطروحة أمام العالم وتحديداً من خلال لجنة البيئة في الأمم المتحدة، نظراً للخطر الذي تشكله على حياة السكان من حيث زيادة أعداد مرضى السرطان والربو والأمراض الأخرى.

وبين كميل، خلال لقائه رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة التي زارت طولكرم الأربعاء، أن متابعة قضية مصانع "غاشوري" تأتي من شقين الأول سياسي ويتمثل بإقامة المصانع داخل حدود عام 1967 وهذا مخالف للقانون الدولي ومخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، والشق الثاني يتعلق بالبيئة وعدم قانونية أن تكون تلك المصانع داخل الأحياء السكنية في طولكرم والذي نتج عنها حالات وفاة بالسرطان وإصابة بالأمراض المتعددة الأمر الذي يشكل خطراً على حياة السكان.

وأكد مواصلة الضغط على الإسرائيليين بكل الوسائل لإزالة المصانع الكيماوية، لافتا إلى أنها بالفعل أسلحة كيماوية ولكن ضمن مسمى جديد يهدد حياة المواطنين وفيه ضرر على البيئة وكل مكوناتها، بالتالي يتضرر الإنسان والشجر وتكون هناك عمليات تلوث كبيرة.

وأشار كميل إلى ضرورة مناقشة ومتابعة عدد من القضايا البيئية الأخرى التي تهم محافظة طولكرم من حيث قضية النفايات الصلبة، والنفايات التي يتم إلقاؤها في مجاري الأودية وكيفية متابعتها خاصة أن ذلك يشكل خطراً على البيئة العامة في المحافظة.

إلى ذلك، قالت الأتيرة إن قضية مصانع "غاشوري" أصبحت أمام الأمم المتحدة واتخذ قرارا بخصوصها، حيث سيتم التعاقد مع مكتب استشاري متخصص لدراسة الآثار الناتجة عن المصانع وإزالتها خاصة أنها مقامة داخل الأراضي المحتلة عام 1967.

وبينت أنه سيتم العمل من خلال المكتب الاستشاري المتخصص لإعداد تقرير لتقديمه للمحاكم الإسرائيلية في حال عدم الالتزام بنقل المصانع وإزالتها عن أراضي مدينة طولكرم حيث من الضروري إزالة مصانع الموت وبدون أي نقاش.

كما زارت الأتيرة بلدية طولكرم وألتقت مع نائب رئيس البلدية الدكتور سليمان الخليل الذي أكد ضرورة الخروج بتوصيات وخطوات عملية تهدف إلى إزالة المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي طولكرم على حدود 1967، مطالباً باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترجاع الأرض التي أقيمت عليها تلك المصانع.

واستعرض الخليل الأضرار البيئية والمخاطر الصحية التي تلحقها المصانع الكيماوية الإسرائيلية بصحة المواطنين، مطالباً بفضح الانتهاكات الإسرائيلية الاستيطانية التوسعية محليا ودولياً، مؤكداً أن بلدية طولكرم تبذل كافة الجهود الممكنة لمتابعة قضية مصانع الموت الإسرائيلية الكيماوية الملوثة للبيئة مع ضرورة تضافر جهود المؤسسات المعنية ذات العلاقة لإزالة المصانع.

من جهتها، أكدت الأتيرة أن ملف قضية المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي مدينة طولكرم ضمن أولويات سلطة جودة البيئة، مبينة الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع إحدى الشركات المتخصصة في الدراسات البيئية، بهدف إجراء الدراسات والأبحاث البيئية والتأثيرات الصحية السلبية لهذه المصانع الإسرائيلية المقامة على أراضي طولكرم.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة من بلدية طولكرم وسلطة جودة البيئة لبلورة استراتيجية للعمل لمتابعة قضية المصانع الكيماوية الإسرائيلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كميل يطلع الأتيرة على الأوضاع الناجمة عن مصانع غاشوري كميل يطلع الأتيرة على الأوضاع الناجمة عن مصانع غاشوري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 11:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

سرديات رام الله ثانية: رواية "رام الله"

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع ملحوظ في معدل مبيعات المراتب والأسرّة بنسبة 4.5%

GMT 13:53 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

خشب توابيت الفراعنة من الجميز المصري والأرز اللبناني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday